ذكرت المؤسسة العامة الهندسية أن نشاط شركة سيرونكس الانتاجي قد تراجع بشكل واضح وذلك لعدة اسباب رئيسية في مقدمتها الصعوبة البالغة في تأمين المواد الأولية اللازمة للعمل بسبب الظروف الراهنة والعقوبات المفروضة على الشركة إضافة لصعوبات أخرى تتعلق في التسويق بسبب صعوبة التنقل بين المحافظات إذ تقوم الشركة بالتسويق لبعض المحافظات وبكميات محدودة ولاسيما اللاذقية والسويداء خشية الاعتداءات والسرقة فقد تعرضت منتجاتها لعدة سرقات وقرصنة من العصابات المذكورة.

وأضافت المؤسسة بحسب صحيفة تشرين السورية: إن شركة سيرونكس تحاول وبوسائل مختلفة تأمين المواد الأولية اللازمة لتشغيل الشركة بكل الوسائل الممكنة.

حيث بلغت قيمة التراجع في الخطة الانتاجية للعام الماضي بحدود 580 مليون ليرة إذ بلغت قيمة الانتاج الفعلية حدود 180 مليون ليرة مع العلم أن القيمة الانتاجية المخططة قيمتها الاجمالية بمقدار 766 مليون ليرة وبمعدل تنفيذ فعلي لا يتجاوز 24%.

وتضيف الهندسية: إن سيرونكس تسعى خلال العام الحالي إلى تعديل النتائج المذكورة شريطة تأمين المادة الأولية اللازمة للإنتاج من جهة وتحسن الأوضاع الأمنية من جهة أخرى.

  • فريق ماسة
  • 2013-03-12
  • 12155
  • من الأرشيف

خسارة سيرونيكس تصل إلى 580 مليون ليرة من خطتها الانتاجية العام الماضي

ذكرت المؤسسة العامة الهندسية أن نشاط شركة سيرونكس الانتاجي قد تراجع بشكل واضح وذلك لعدة اسباب رئيسية في مقدمتها الصعوبة البالغة في تأمين المواد الأولية اللازمة للعمل بسبب الظروف الراهنة والعقوبات المفروضة على الشركة إضافة لصعوبات أخرى تتعلق في التسويق بسبب صعوبة التنقل بين المحافظات إذ تقوم الشركة بالتسويق لبعض المحافظات وبكميات محدودة ولاسيما اللاذقية والسويداء خشية الاعتداءات والسرقة فقد تعرضت منتجاتها لعدة سرقات وقرصنة من العصابات المذكورة. وأضافت المؤسسة بحسب صحيفة تشرين السورية: إن شركة سيرونكس تحاول وبوسائل مختلفة تأمين المواد الأولية اللازمة لتشغيل الشركة بكل الوسائل الممكنة. حيث بلغت قيمة التراجع في الخطة الانتاجية للعام الماضي بحدود 580 مليون ليرة إذ بلغت قيمة الانتاج الفعلية حدود 180 مليون ليرة مع العلم أن القيمة الانتاجية المخططة قيمتها الاجمالية بمقدار 766 مليون ليرة وبمعدل تنفيذ فعلي لا يتجاوز 24%. وتضيف الهندسية: إن سيرونكس تسعى خلال العام الحالي إلى تعديل النتائج المذكورة شريطة تأمين المادة الأولية اللازمة للإنتاج من جهة وتحسن الأوضاع الأمنية من جهة أخرى.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة