بلغت كمية التفاح المستجر من الجولان السوري المحتل حتى الآن 450 طناً من نوعي كولدن وستاركن وفق ما أكد محافظ القنيطرة الدكتور مالك محمد علي رئيس لجنة تسويق تفاح الجولان مؤكداّ أن عملية الاستجرار ما تزال مستمرة حتى الآن.

تصريحات المحافظ جاءت خلال اطلاعه اليوم على عملية تسويق التفاح المستجر ونقلها إلى الأسواق المحلية فور دخولها من معبر القنيطرة حيث استمع من أعضاء لجنة تسويق تفاح الجولان إلى شرح مفصل عن آلية العمل خلال مرحلة العبور مرورا بالأوزان والتصنيف وانتهاء بنقلها إلى منافذ البيع والتسويق بالمحافظات.

وأعرب المحافظ عن سعادته بوصول انتاج أهلنا في الجولان من التفاح الذي يجسد صمودهم مؤكدا حرص الوطن آلام على إفشال مخططات الصهاينة الساعية إلى اكساد هذا المحصول باعتباره المصدر الرئيس لمعيشة السكان في معظم قراهم.

يشار إلى أن الشحنة الأولى من تفاح الجولان العربي السوري المحتل وصلت إلى أرض الوطن في الخامس من الشهر الجاري وأن الكمية المتوقع استجرارها خلال الأسابيع القادمة ستصل إلى 18 ألف طن وهي الأكبر منذ بداية عمليات تسويق تفاح الجولان عام 2005 حيث يتم الاستجرار عبر آليات الصليب الأحمر الدولي وقوات الطوارئ الدولية العاملة في الجولان.

  • فريق ماسة
  • 2013-03-09
  • 9410
  • من الأرشيف

450 طن كمية التفاح الجولاني المستجر ..والعملية مستمرة حتى الآن

بلغت كمية التفاح المستجر من الجولان السوري المحتل حتى الآن 450 طناً من نوعي كولدن وستاركن وفق ما أكد محافظ القنيطرة الدكتور مالك محمد علي رئيس لجنة تسويق تفاح الجولان مؤكداّ أن عملية الاستجرار ما تزال مستمرة حتى الآن. تصريحات المحافظ جاءت خلال اطلاعه اليوم على عملية تسويق التفاح المستجر ونقلها إلى الأسواق المحلية فور دخولها من معبر القنيطرة حيث استمع من أعضاء لجنة تسويق تفاح الجولان إلى شرح مفصل عن آلية العمل خلال مرحلة العبور مرورا بالأوزان والتصنيف وانتهاء بنقلها إلى منافذ البيع والتسويق بالمحافظات. وأعرب المحافظ عن سعادته بوصول انتاج أهلنا في الجولان من التفاح الذي يجسد صمودهم مؤكدا حرص الوطن آلام على إفشال مخططات الصهاينة الساعية إلى اكساد هذا المحصول باعتباره المصدر الرئيس لمعيشة السكان في معظم قراهم. يشار إلى أن الشحنة الأولى من تفاح الجولان العربي السوري المحتل وصلت إلى أرض الوطن في الخامس من الشهر الجاري وأن الكمية المتوقع استجرارها خلال الأسابيع القادمة ستصل إلى 18 ألف طن وهي الأكبر منذ بداية عمليات تسويق تفاح الجولان عام 2005 حيث يتم الاستجرار عبر آليات الصليب الأحمر الدولي وقوات الطوارئ الدولية العاملة في الجولان.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة