وصلت إلى محافظة حلب اليوم شحنة جديدة من الأدوية والتجهيزات والمستلزمات الطبية والاسعافية واللقاحات بوزن 28 طنا مرسلة من وزارة الصحة لدعم الخدمات الصحية المقدمة إلى المواطنين في المشافي والمراكز الصحية بالمحافظة.

وأوضح وزير الصحة في تصريح صحفي أن الشحنة هي الثالثة من نوعها خلال الأشهر الثلاثة الماضية والتي خصت بها الوزارة محافظة حلب حيث ستقوم بتغطية النقص الموجود في المحافظة بشكل جزئي.

وبين الوزير النايف أن الشحنة تتضمن أدوية نوعية لمعالجة الأمراض المزمنة والشائعة مثل مرضى التلاسيميا والتصلب اللويحي والناعور والتهاب الكبد والسل والحمى المالطية وكذلك معالجة اللاشمانيا والقمل والجرب إضافة إلى لقاحات الاطفال ومستلزمات تقديم الخدمات الولادية ورعاية الصحة الانجابية.

وأكد وزير الصحة أن "الواقع الصحي في محافظة حلب مطمئن" ولم تظهر أي حالة وبائية معتبرا أن الحفاظ على الصحة العامة لا يتطلب فقط توفير الدواء والمعالجة بل التزام الجهات المعنية في الاهتمام بالواقع البيئي وخاصة في الأحياء المكتظة ومراكز الاقامة المؤقتة.

وذكر الوزير النايف أن الوزارة مستمرة في رفد مديريات الصحة في المحافظات كافة بالأدوية والتجهيزات الطبية ومستلزمات تقديم الخدمة الاسعافية لتلبية احتياجات المؤسسات الصحية وتوفير متطلبات استمرار الصحة العامة في المجتمع رغم التحديات المتزايدة التي يتعرض لها القطاع الصحي والعاملين فيه.

ولفت إلى أن تأخير وصول بعض الأدوية والتجهيزات أو نقصها في بعض المحافظات ناجم عن التحديات التي تعترض الوزارة في إمداد المؤسسات الصحية بها نتيجة الاستهداف المستمر لقوافل الإمدادات الطبية على الطرقات العامة بين المحافظات من المجموعات المسلحة إضافة الى استهداف المشافي والمراكز الصحية ومنظومة الاسعاف.

وكشف وزير الصحة أن العمل جار حاليا على تأمين شحنات مماثلة إلى باقي المحافظات لدعم الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين مبينا أن هذه الشحنات تشمل أدوية للأمراض المزمنة والشائعة والمعدية واللقاحات ومتممات غذائية للأطفال لمكافحة سوء التغذية ولاسيما زبدة الفستق والبسكويت عالي الطاقة وحليب الأطفال العلاجي وغرفا مسبقة الصنع لحفظ اللقاحات لأمد طويل وكذلك تجهيزات طبية.

  • فريق ماسة
  • 2013-03-06
  • 13475
  • من الأرشيف

وصول شحنة طبية إلى حلب تتضمن أجهزة طبية وأدوية ولقاحات

وصلت إلى محافظة حلب اليوم شحنة جديدة من الأدوية والتجهيزات والمستلزمات الطبية والاسعافية واللقاحات بوزن 28 طنا مرسلة من وزارة الصحة لدعم الخدمات الصحية المقدمة إلى المواطنين في المشافي والمراكز الصحية بالمحافظة. وأوضح وزير الصحة في تصريح صحفي أن الشحنة هي الثالثة من نوعها خلال الأشهر الثلاثة الماضية والتي خصت بها الوزارة محافظة حلب حيث ستقوم بتغطية النقص الموجود في المحافظة بشكل جزئي. وبين الوزير النايف أن الشحنة تتضمن أدوية نوعية لمعالجة الأمراض المزمنة والشائعة مثل مرضى التلاسيميا والتصلب اللويحي والناعور والتهاب الكبد والسل والحمى المالطية وكذلك معالجة اللاشمانيا والقمل والجرب إضافة إلى لقاحات الاطفال ومستلزمات تقديم الخدمات الولادية ورعاية الصحة الانجابية. وأكد وزير الصحة أن "الواقع الصحي في محافظة حلب مطمئن" ولم تظهر أي حالة وبائية معتبرا أن الحفاظ على الصحة العامة لا يتطلب فقط توفير الدواء والمعالجة بل التزام الجهات المعنية في الاهتمام بالواقع البيئي وخاصة في الأحياء المكتظة ومراكز الاقامة المؤقتة. وذكر الوزير النايف أن الوزارة مستمرة في رفد مديريات الصحة في المحافظات كافة بالأدوية والتجهيزات الطبية ومستلزمات تقديم الخدمة الاسعافية لتلبية احتياجات المؤسسات الصحية وتوفير متطلبات استمرار الصحة العامة في المجتمع رغم التحديات المتزايدة التي يتعرض لها القطاع الصحي والعاملين فيه. ولفت إلى أن تأخير وصول بعض الأدوية والتجهيزات أو نقصها في بعض المحافظات ناجم عن التحديات التي تعترض الوزارة في إمداد المؤسسات الصحية بها نتيجة الاستهداف المستمر لقوافل الإمدادات الطبية على الطرقات العامة بين المحافظات من المجموعات المسلحة إضافة الى استهداف المشافي والمراكز الصحية ومنظومة الاسعاف. وكشف وزير الصحة أن العمل جار حاليا على تأمين شحنات مماثلة إلى باقي المحافظات لدعم الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين مبينا أن هذه الشحنات تشمل أدوية للأمراض المزمنة والشائعة والمعدية واللقاحات ومتممات غذائية للأطفال لمكافحة سوء التغذية ولاسيما زبدة الفستق والبسكويت عالي الطاقة وحليب الأطفال العلاجي وغرفا مسبقة الصنع لحفظ اللقاحات لأمد طويل وكذلك تجهيزات طبية.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة