وجهت اللجنة الدولية للأولمبياد العالمي بالفيزياء الدعوة إلى الأولمبياد العلمي السوري للمشاركة في الأولمبياد الدولي للفيزياء الذي تنظمه اندونيسيا اعتبارا من مطلع نيسان القادم.

رئيس الهيئة الوطنية للأولمبياد العلمي السوري عماد موفق العزب أكد أن هذه الدعوة تأتي كمحطة استعدادية مهمة ضمن تحضيراتنا للمشاركات العالمية في تموز القادم كونها تقدم للمتنافسين فيها مسائل بالغة الصعوبة وترتقي للمستوى العالمي وهذا ما يسهم أيضا بعملية تطوير أولمبيادنا من خلال إغناء تجربته الدولية وتعزيز مخزونه المعرفي وسط مشروعنا للإقتراب بأولمبيادنا من السوية العلمية العالمية.

وأوضح العزب أن فاعلية وفائدة هذه المشاركة تزداد بنظامها المفتوح لمشاركة من يرغب من الأولمبياد العلمي السوري ومن خلال الهيئة الوطنية حيث ستقام مع وجود المشاركين كل في بلده بطريقة الـ "أون لاين" وعبر الانترنت سواء في طرح الأسئلة أو الإجابة عليها من خلال الموقع الدولي حيث تقوم اللجنة الدولية للأولمبياد بطرح5 مسائل ذات مستوى علمي عال كي يقوم الطلاب في مختلف الدول المشاركة بمحاولة حلها خلال فترة زمنية معينة.

ولفت إلى أن اللجنة الدولية لتنشيط الفيزياء لدى الدول المهتمة أعلنت أنها ستكافىء أصحاب الميداليات في الأولمبياد العالمي الأخير الذي أقيم العام المنصرم في استونيا بدعوتهم للمشاركة على نفقتها بالأولمبياد العالمي للفيزياء المقررة إقامته في الدانمارك العام الجاري في بادرة تقدير للمبدعين وتحفيز الجدد من الطامحين.

ودعا العزب الشباب السوري إلى الاستفادة من هذه المشاركة الدولية لكسب معارف جديدة وتعزيز الصورة الجميلة التي رسمتها الفيزياء السورية في أولمبياد أستونيا حيث حقق فريقنا الوطني ثلاث شهادات تقدير عالمية لكل من أسامة ياغي وغدير شعبان ومحمد الرزوق.

  • فريق ماسة
  • 2013-02-25
  • 14796
  • من الأرشيف

اللجنة الدولة للأولمبياد العالمي بالفيزياء توجه الدعوة للفريق السوري للمشاركة في الأولمبياد الدولي باندونيسيا

وجهت اللجنة الدولية للأولمبياد العالمي بالفيزياء الدعوة إلى الأولمبياد العلمي السوري للمشاركة في الأولمبياد الدولي للفيزياء الذي تنظمه اندونيسيا اعتبارا من مطلع نيسان القادم. رئيس الهيئة الوطنية للأولمبياد العلمي السوري عماد موفق العزب أكد أن هذه الدعوة تأتي كمحطة استعدادية مهمة ضمن تحضيراتنا للمشاركات العالمية في تموز القادم كونها تقدم للمتنافسين فيها مسائل بالغة الصعوبة وترتقي للمستوى العالمي وهذا ما يسهم أيضا بعملية تطوير أولمبيادنا من خلال إغناء تجربته الدولية وتعزيز مخزونه المعرفي وسط مشروعنا للإقتراب بأولمبيادنا من السوية العلمية العالمية. وأوضح العزب أن فاعلية وفائدة هذه المشاركة تزداد بنظامها المفتوح لمشاركة من يرغب من الأولمبياد العلمي السوري ومن خلال الهيئة الوطنية حيث ستقام مع وجود المشاركين كل في بلده بطريقة الـ "أون لاين" وعبر الانترنت سواء في طرح الأسئلة أو الإجابة عليها من خلال الموقع الدولي حيث تقوم اللجنة الدولية للأولمبياد بطرح5 مسائل ذات مستوى علمي عال كي يقوم الطلاب في مختلف الدول المشاركة بمحاولة حلها خلال فترة زمنية معينة. ولفت إلى أن اللجنة الدولية لتنشيط الفيزياء لدى الدول المهتمة أعلنت أنها ستكافىء أصحاب الميداليات في الأولمبياد العالمي الأخير الذي أقيم العام المنصرم في استونيا بدعوتهم للمشاركة على نفقتها بالأولمبياد العالمي للفيزياء المقررة إقامته في الدانمارك العام الجاري في بادرة تقدير للمبدعين وتحفيز الجدد من الطامحين. ودعا العزب الشباب السوري إلى الاستفادة من هذه المشاركة الدولية لكسب معارف جديدة وتعزيز الصورة الجميلة التي رسمتها الفيزياء السورية في أولمبياد أستونيا حيث حقق فريقنا الوطني ثلاث شهادات تقدير عالمية لكل من أسامة ياغي وغدير شعبان ومحمد الرزوق.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة