خاض برشلونة حامل اللقب نزهة أمام قرطبة وتأهل بسهولة إلى الدور ربع النهائي من مسابقة كأس أسبانيا لكرة القدم، بعد فوزه على ضيفه المشارك في دوري الدرجة الثانية 5-0 الخميس في إياب دور الـ16.

وسجل أخداف برشلونة، دافيد فيا هدفين والتشيلي أليكسيس سانشيس هدفين و تياغو الكانتارا هدف.

وكان برشلونة فاز ذهابا 2-0 على ملعب "كامب نو" وهو سيلتقي في ربع النهائي مع ملقة.

وغاب الأرجنتيني ليونيل ميسي، أفضل لاعب بالعالم في الأعوام الأربعة الماضية، عن تشكيلة برشلونة الأساسية التي اعتمدها المدرب جوردي رورا وجلس على مقاعد البدلاء، كما غاب الثنائي تشافي وأندريس إينيستا.

وبدأ الفريق الكاتالوني مهاجما وسيطر على مجريات المباراة سيطرة مطلقة.

وافتتح تياغو إلكانتارا التسجيل بعدما تلقى كرة في العمق، فسار بها وسدد كرة أرضية إلى يسار الحارس ميكيل سايزار.

وأضاف دافيد فيا الذي جلس على مقاعد البدلاء طوال هذا الموسم، الهدف الثاني عندما اخترق المنطقة الصغرى من جهة خط المرمى ثم سدد من زاوية ضيقة معززا الأرقام.

وأضاف فيا هدفه الشخصي الثاني والثالث لمتصدر ترتيب الدوري المحلي، بتسديدة أرضية قوية ارتدت من القائم الأيسر إلى شباك قرطبة.

وفي الشوط الثاني تابع برشلونة هيمنته وأضاف هدفين عبر التشيلي أليكسيس سانشيس.

وتأهل اتلتيكو مدريد بعد تعادله مع مضيفه خيتافي 0-0 وذلك بعد فوزه ذهابا 3-0.

ويلتقي أتلتيكو في ربع النهائي مع ريال بيتيس المتأهل على حساب لاس بالماس (درجة ثانية) 1-0، قبل أن يلتقي الفائز بينهما مع الفائز من مواجهة ريال سرقسطة وأشبيلية.

وكان ريال مدريد قد تأهل إلى ربع النهائي حيث سيواجه فالنسيا.

ويقام ذهاب الدور ربع النهائي في 16 يناير الحالي والإياب في 23 منه.

 

  • فريق ماسة
  • 2013-01-10
  • 12772
  • من الأرشيف

نزهة لبرشلونة في مرمى قرطبة

خاض برشلونة حامل اللقب نزهة أمام قرطبة وتأهل بسهولة إلى الدور ربع النهائي من مسابقة كأس أسبانيا لكرة القدم، بعد فوزه على ضيفه المشارك في دوري الدرجة الثانية 5-0 الخميس في إياب دور الـ16. وسجل أخداف برشلونة، دافيد فيا هدفين والتشيلي أليكسيس سانشيس هدفين و تياغو الكانتارا هدف. وكان برشلونة فاز ذهابا 2-0 على ملعب "كامب نو" وهو سيلتقي في ربع النهائي مع ملقة. وغاب الأرجنتيني ليونيل ميسي، أفضل لاعب بالعالم في الأعوام الأربعة الماضية، عن تشكيلة برشلونة الأساسية التي اعتمدها المدرب جوردي رورا وجلس على مقاعد البدلاء، كما غاب الثنائي تشافي وأندريس إينيستا. وبدأ الفريق الكاتالوني مهاجما وسيطر على مجريات المباراة سيطرة مطلقة. وافتتح تياغو إلكانتارا التسجيل بعدما تلقى كرة في العمق، فسار بها وسدد كرة أرضية إلى يسار الحارس ميكيل سايزار. وأضاف دافيد فيا الذي جلس على مقاعد البدلاء طوال هذا الموسم، الهدف الثاني عندما اخترق المنطقة الصغرى من جهة خط المرمى ثم سدد من زاوية ضيقة معززا الأرقام. وأضاف فيا هدفه الشخصي الثاني والثالث لمتصدر ترتيب الدوري المحلي، بتسديدة أرضية قوية ارتدت من القائم الأيسر إلى شباك قرطبة. وفي الشوط الثاني تابع برشلونة هيمنته وأضاف هدفين عبر التشيلي أليكسيس سانشيس. وتأهل اتلتيكو مدريد بعد تعادله مع مضيفه خيتافي 0-0 وذلك بعد فوزه ذهابا 3-0. ويلتقي أتلتيكو في ربع النهائي مع ريال بيتيس المتأهل على حساب لاس بالماس (درجة ثانية) 1-0، قبل أن يلتقي الفائز بينهما مع الفائز من مواجهة ريال سرقسطة وأشبيلية. وكان ريال مدريد قد تأهل إلى ربع النهائي حيث سيواجه فالنسيا. ويقام ذهاب الدور ربع النهائي في 16 يناير الحالي والإياب في 23 منه.  

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة