أكد وائل الحلقي رئيس مجلس الوزراء خلال ترؤسه جلسة مجلس الوزراء اليوم أن الحكومة تبذل جهودا متواصلة وعلى مختلف الصعد لتأمين احتياجات المواطنين وتعمل على تأمين مادة الطحين والمشتقات النفطية بكميات ومخازين كافية لافتا إلى أن مصفاة بانياس ستستأنف عملها خلال الأيام القريبة القادمة ما يسهم في معالجة بعض الاختناقات وتوفير مادة المازوت والمشتقات الأخرى للاحتياجات المحلية.

وتحدث الدكتور قدري جميل نائب رئيس مجلس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك حول الواقع الاقتصادي والتمويني والاجراءات التي تقوم بها الوزارة لتوفير وتوزيع السلع التموينية والمشتقات النفطية والخطوات والمعالجات التي يتم اتخاذها في مجال عمل المخابز والمطاحن وتأمين مستلزمات عملها لزيادة طاقتها الانتاجية.

وقرر المجلس في ضوء مناقشته ظاهرة بيع بعض السلع التموينية والمشتقات النفطية في السوق السوداء والاتجار غير الشرعي بها تشكيل لجنة من وزارات التجارة الداخلية وحماية المستهلك والنفط والثروة المعدنية والداخلية لقمع هذه الظاهرة ومحاسبة واتخاذ الاجراءات القانونية الرادعة بحق المخالفين.

بعد ذلك أقر مجلس الوزراء مشروع القانون الخاص بإحداث السجل السياحي في وزارة السياحة ومديرياتها في المحافظات ويعتبر أداة شهر لمواقع العمل السياحية وأصحابها ويشمل:

1- سجل المؤسسات والوكالات السياحية.

2- سجل محال الصناعات التقليدية وصالات المزادات.

3- سجل المنشات السياحية ومراكز التدريب السياحي والفندقي.

4- سجل الشركات.

وناقش مجلس الوزراء الواقع النقدي وخطة المصرف المركزي وآلياته المقترحة للتدخل الفعال بسوق صرف الليرة السورية والقطع الأجنبي وجهوزيته لتمويل كامل مستوردات القطاعين العام والخاص لتلبية احتياجات السوق المحلية والحفاظ على سعر صرف الليرة السورية.

كما ناقش المجلس مذكرة وزارة الكهرباء المتضمنة مطالبتها بتسوية وتسديد المديونية المترتبة على جهات القطاع العام لصالح شركات الكهرباء في المحافظات.

  • فريق ماسة
  • 2012-12-03
  • 10360
  • من الأرشيف

الحلقي : مصفاة بانياس ستستأنف عملها خلال الأيام القليلة القادمة

أكد وائل الحلقي رئيس مجلس الوزراء خلال ترؤسه جلسة مجلس الوزراء اليوم أن الحكومة تبذل جهودا متواصلة وعلى مختلف الصعد لتأمين احتياجات المواطنين وتعمل على تأمين مادة الطحين والمشتقات النفطية بكميات ومخازين كافية لافتا إلى أن مصفاة بانياس ستستأنف عملها خلال الأيام القريبة القادمة ما يسهم في معالجة بعض الاختناقات وتوفير مادة المازوت والمشتقات الأخرى للاحتياجات المحلية. وتحدث الدكتور قدري جميل نائب رئيس مجلس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك حول الواقع الاقتصادي والتمويني والاجراءات التي تقوم بها الوزارة لتوفير وتوزيع السلع التموينية والمشتقات النفطية والخطوات والمعالجات التي يتم اتخاذها في مجال عمل المخابز والمطاحن وتأمين مستلزمات عملها لزيادة طاقتها الانتاجية. وقرر المجلس في ضوء مناقشته ظاهرة بيع بعض السلع التموينية والمشتقات النفطية في السوق السوداء والاتجار غير الشرعي بها تشكيل لجنة من وزارات التجارة الداخلية وحماية المستهلك والنفط والثروة المعدنية والداخلية لقمع هذه الظاهرة ومحاسبة واتخاذ الاجراءات القانونية الرادعة بحق المخالفين. بعد ذلك أقر مجلس الوزراء مشروع القانون الخاص بإحداث السجل السياحي في وزارة السياحة ومديرياتها في المحافظات ويعتبر أداة شهر لمواقع العمل السياحية وأصحابها ويشمل: 1- سجل المؤسسات والوكالات السياحية. 2- سجل محال الصناعات التقليدية وصالات المزادات. 3- سجل المنشات السياحية ومراكز التدريب السياحي والفندقي. 4- سجل الشركات. وناقش مجلس الوزراء الواقع النقدي وخطة المصرف المركزي وآلياته المقترحة للتدخل الفعال بسوق صرف الليرة السورية والقطع الأجنبي وجهوزيته لتمويل كامل مستوردات القطاعين العام والخاص لتلبية احتياجات السوق المحلية والحفاظ على سعر صرف الليرة السورية. كما ناقش المجلس مذكرة وزارة الكهرباء المتضمنة مطالبتها بتسوية وتسديد المديونية المترتبة على جهات القطاع العام لصالح شركات الكهرباء في المحافظات.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة