أكد وزير الداخلية اللواء محمد الشعار على تقديم كل التسهيلات الممكنة للمواطنين واتخاذ الإجراءات اللازمة وتسريع انجاز معاملاتهم المتعلقة بالأمن الجنائي والجدية في تطبيق القانون والابتعاد عن التعسف في اتخاذ القرار.

وقال الشعار خلال جولة له على فرع الأمن الجنائي بدمشق اليوم "لن نتهاون مع من يثبت تقاعسه أو تقصيره أو محاولته ارتكاب ممارسات خارجة عن القانون" داعيا إلى العمل بالية منتظمة ومتكاملة والاستفادة من التجارب السابقة للكشف عن الثغرات ومواطن الخلل بما يسهم في تطوير الاداء وتعزيز الدور الذي يضطلع به هذا الجهاز.

ودعا وزير الداخلية الضباط إلى ضرورة التحلي بالحكمة والشجاعة والإقدام اثناء تنفيذهم المهام الموكلة اليهم لافشال المؤامرة التي يتعرض لها الوطن واعتماد خطط عمل تواكب تطورات العمل الجنائي من خلال تكريس نهج جديد في هذا المجال وأن يكونوا قدوة لمرؤوسيهم في الانضباط وتطبيق القانون وحسن التعامل مع المواطنين ومضاعفة الجهود ليكونوا على قدر المسؤوليات الملقاة على عاتقهم في هذه المرحلة لمواجهة التحديات ومنع أي محاولة للعبث بامن الوطن والمواطن.

وأوضح وزير الداخلية أبعاد المؤامرة والحملات التحريضية التي تتعرض لها سورية وتقودها جهات عربية ودولية لتحقيق أهداف أمريكية وإسرائيلية وحماية مصالحهما في المنطقة للنيل من أمن واستقرار سورية نتيجة مواقفها الوطنية والقومية.

ولدى سؤال المواطنين عن كيفية عمل قسم السجل العدلي في الفرع أشار علي غدير حاتم من العراق إلى انه تم انجاز طلبه حول خلاصة السجل العدلي غير محكوم بسرعة.

اما حسن من ريف دمشق الذي راجع الفرع من أجل الحصول على تجديد رخصة سلاح فلفت إلى أن اجراء معاملة خلاصة السجل العدلي لا يكلف سوى 55 ليرة سورية وان الوقت اقل من عشر دقائق في حين وصف علي الشيخ حسين المعاملة أثناء مراجعة فرع الأمن الجنائي من أجل الحصول على خلاصة سجل عدلي بالجيدة.

  • فريق ماسة
  • 2012-11-11
  • 12623
  • من الأرشيف

اللواء محمد الشعار وزير الداخلية: تقديم كل التسهيلات الممكنة للمواطنين وعدم التهاون مع المقصرين

أكد وزير الداخلية اللواء محمد الشعار على تقديم كل التسهيلات الممكنة للمواطنين واتخاذ الإجراءات اللازمة وتسريع انجاز معاملاتهم المتعلقة بالأمن الجنائي والجدية في تطبيق القانون والابتعاد عن التعسف في اتخاذ القرار. وقال الشعار خلال جولة له على فرع الأمن الجنائي بدمشق اليوم "لن نتهاون مع من يثبت تقاعسه أو تقصيره أو محاولته ارتكاب ممارسات خارجة عن القانون" داعيا إلى العمل بالية منتظمة ومتكاملة والاستفادة من التجارب السابقة للكشف عن الثغرات ومواطن الخلل بما يسهم في تطوير الاداء وتعزيز الدور الذي يضطلع به هذا الجهاز. ودعا وزير الداخلية الضباط إلى ضرورة التحلي بالحكمة والشجاعة والإقدام اثناء تنفيذهم المهام الموكلة اليهم لافشال المؤامرة التي يتعرض لها الوطن واعتماد خطط عمل تواكب تطورات العمل الجنائي من خلال تكريس نهج جديد في هذا المجال وأن يكونوا قدوة لمرؤوسيهم في الانضباط وتطبيق القانون وحسن التعامل مع المواطنين ومضاعفة الجهود ليكونوا على قدر المسؤوليات الملقاة على عاتقهم في هذه المرحلة لمواجهة التحديات ومنع أي محاولة للعبث بامن الوطن والمواطن. وأوضح وزير الداخلية أبعاد المؤامرة والحملات التحريضية التي تتعرض لها سورية وتقودها جهات عربية ودولية لتحقيق أهداف أمريكية وإسرائيلية وحماية مصالحهما في المنطقة للنيل من أمن واستقرار سورية نتيجة مواقفها الوطنية والقومية. ولدى سؤال المواطنين عن كيفية عمل قسم السجل العدلي في الفرع أشار علي غدير حاتم من العراق إلى انه تم انجاز طلبه حول خلاصة السجل العدلي غير محكوم بسرعة. اما حسن من ريف دمشق الذي راجع الفرع من أجل الحصول على تجديد رخصة سلاح فلفت إلى أن اجراء معاملة خلاصة السجل العدلي لا يكلف سوى 55 ليرة سورية وان الوقت اقل من عشر دقائق في حين وصف علي الشيخ حسين المعاملة أثناء مراجعة فرع الأمن الجنائي من أجل الحصول على خلاصة سجل عدلي بالجيدة.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة