بعد قرار اعفاء مدير عام شركة محروقات "سادكوب" التابعة لوزارة النفط والثروة المعدنية، "عبد الله خطاب" من منصبه منذ حوالي الشهر والنصف بقرار من الفار "رياض حجاب"، تم تعيينه مستشاراً لوزير النفط في شؤون المحروقات بقرار من "حجاب" ذاته.

وكانت وسائل إعلامية، تناقلت تصريحاً عن مصدر وزاري عند اعفاء "خطاب" من منصبه،  أن «سبب إعفاء خطاب يعود الى البطء في المعالجة وعدم الاكتراث لوجود أزمة محروقات في سورية وعدم إبداء الاهتمام اللازم بمعالجة المشكلة، وأنه كانت هناك بعض الدعوات وجهت للحكومة لإقالة خطاب من منصبه، مع العلم انه قضى في الشركة حوالي 10 سنوات".

وبحسب مصادر مطلعة خاصة، فإنه «بعد حوالي 3 أيام من تكليف "ناظم خداج" كمدير عام  "لسادكوب" بدلاً من "خطاب"، قام  "حجاب" بإعفائه وإعادته إلى منصبه السابق كمدير تجاري في وزارة النفط، ليقوم بتعيين "محمد تمام السباعي" كمدير للشركة، الذي كان معفى أساساً من إدارة  فرع حمص للمحروقات منذ سنتين».

وكان رئيس مجلس الوزراء  السابق محمد ناجي عطري عام 2010، أصدر 5 قرارات خلال أسبوع قضت بإعفاء 5 مدراء من مهامهم ، كان من بينهم مدير فرع محروقات حمص "محمد تمام السباعي".

وكانت قد اسندت مهام إدارة فرع محروقات حمص إلى المهندس أحمد ابراهيم زيني عوضاً عن "محمد تمام السباعي" حينها.

  • فريق ماسة
  • 2012-09-13
  • 11445
  • من الأرشيف

ملفات الفار رياض حجاب تطفو على السطح..أعفى عبد الله حطاب من إدارة سادكوب ليعيد تعيينه مستشار لوزيرالنفط

بعد قرار اعفاء مدير عام شركة محروقات "سادكوب" التابعة لوزارة النفط والثروة المعدنية، "عبد الله خطاب" من منصبه منذ حوالي الشهر والنصف بقرار من الفار "رياض حجاب"، تم تعيينه مستشاراً لوزير النفط في شؤون المحروقات بقرار من "حجاب" ذاته. وكانت وسائل إعلامية، تناقلت تصريحاً عن مصدر وزاري عند اعفاء "خطاب" من منصبه،  أن «سبب إعفاء خطاب يعود الى البطء في المعالجة وعدم الاكتراث لوجود أزمة محروقات في سورية وعدم إبداء الاهتمام اللازم بمعالجة المشكلة، وأنه كانت هناك بعض الدعوات وجهت للحكومة لإقالة خطاب من منصبه، مع العلم انه قضى في الشركة حوالي 10 سنوات". وبحسب مصادر مطلعة خاصة، فإنه «بعد حوالي 3 أيام من تكليف "ناظم خداج" كمدير عام  "لسادكوب" بدلاً من "خطاب"، قام  "حجاب" بإعفائه وإعادته إلى منصبه السابق كمدير تجاري في وزارة النفط، ليقوم بتعيين "محمد تمام السباعي" كمدير للشركة، الذي كان معفى أساساً من إدارة  فرع حمص للمحروقات منذ سنتين». وكان رئيس مجلس الوزراء  السابق محمد ناجي عطري عام 2010، أصدر 5 قرارات خلال أسبوع قضت بإعفاء 5 مدراء من مهامهم ، كان من بينهم مدير فرع محروقات حمص "محمد تمام السباعي". وكانت قد اسندت مهام إدارة فرع محروقات حمص إلى المهندس أحمد ابراهيم زيني عوضاً عن "محمد تمام السباعي" حينها.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة