يبدو أن قصص الرئيس الروسي فلاديمير بوتين المثيرة لا تنتهي. فبعد تعقبه نمرا في سيبيريا، والتقاط صورة مع دب قطبي، دفعه حبه للحياة البرية إلى التحليق أمس الأول إلى آفاق جديدة بأن خاض تجربة الطيران مع طيور الكركي لإرشادها في طريق هجرتها.

وقد أبدى بوتين تعاطفه مرات عديدة مع حيوانات برية في إطار جهوده لخلق صورة الشخص المحب للحياة النظيفة والطبيعة طوال 12 عاما قضاها كزعيم لروسيا.

وهذه المرة ارتدى زيا فضفاضا باللون الأبيض وخوذة ونظارات، وحلّق في طائرة خفيفة محاطا بصغار طيور الكركي لمساعدتها على التأقلم مع الطبيعة البرية. وقال بوتين، وهو يبتسم بعد أن هبط كما ظهر على شاشة قناة «روسيا 24»، «بدأت في التعود. ليست خائفة. انها تتجاوز الطائرة». وأضاف «إنها تحاول أن تقترب من الجناح من اليسار واليمين ومن أعلى. لقد أحسنت. إنها طيور جميلة وذكية. عمرها ثلاثة أشهر لكنها كبيرة للغاية».

والهدف من هذا التدريب، الذي جرى في شبه جزيرة يامال، هو حث الطيور على أن تتبع الطائرة، ومن ثم إعدادها لطريق هجرتها، وذلك في إطار برنامج «رحلة الأمل» لحماية طيور الكركي البيضاء التي تستوطن سيبيريا وتواجه خطر الانقراض.
  • فريق ماسة
  • 2012-09-06
  • 9911
  • من الأرشيف

بوتين مرشداً للطيور

يبدو أن قصص الرئيس الروسي فلاديمير بوتين المثيرة لا تنتهي. فبعد تعقبه نمرا في سيبيريا، والتقاط صورة مع دب قطبي، دفعه حبه للحياة البرية إلى التحليق أمس الأول إلى آفاق جديدة بأن خاض تجربة الطيران مع طيور الكركي لإرشادها في طريق هجرتها. وقد أبدى بوتين تعاطفه مرات عديدة مع حيوانات برية في إطار جهوده لخلق صورة الشخص المحب للحياة النظيفة والطبيعة طوال 12 عاما قضاها كزعيم لروسيا. وهذه المرة ارتدى زيا فضفاضا باللون الأبيض وخوذة ونظارات، وحلّق في طائرة خفيفة محاطا بصغار طيور الكركي لمساعدتها على التأقلم مع الطبيعة البرية. وقال بوتين، وهو يبتسم بعد أن هبط كما ظهر على شاشة قناة «روسيا 24»، «بدأت في التعود. ليست خائفة. انها تتجاوز الطائرة». وأضاف «إنها تحاول أن تقترب من الجناح من اليسار واليمين ومن أعلى. لقد أحسنت. إنها طيور جميلة وذكية. عمرها ثلاثة أشهر لكنها كبيرة للغاية». والهدف من هذا التدريب، الذي جرى في شبه جزيرة يامال، هو حث الطيور على أن تتبع الطائرة، ومن ثم إعدادها لطريق هجرتها، وذلك في إطار برنامج «رحلة الأمل» لحماية طيور الكركي البيضاء التي تستوطن سيبيريا وتواجه خطر الانقراض.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة