في المباراة النهائية لاولمبياد لندن 2012 السبت، سجل بيرالتا هدفي المكسيك في مرمى البرازيل في الدقيقتين 1 و75، ليهدي بلاده ذهبية تاريخية في الالعاب الاولمبية.

وكانت كوريا الجنوبية احرزت الميدالية البرونزية امس بفوزها على اليابان 2-صفر.

واكتفى المنتخب البرازيلي في المقابل بالميدالية الفضية، ليبقى اللقب الاولمبي عصيا عليه رغم تناوب العديد من اللاعبين الموهوبين على المنتخبات التي شاركت في هذه الالعاب منذ اعوام.

وسبق ان نالت البرازيل الفضية ايضا في العاب 1984 في لوس انجليس عندما خسرت امام فرنسا صفر-2، و1988 في سيول عندما خسرت امام الاتحاد السوفياتي 1-2.

وتبخر حلم البرازيليين باحراز اللقب الذي ما يزال ينقص خزائنهم، رغم انهم عولوا كثيرا على هذا المنتخب بقيادة النجم الموهوب نيمار الذي لم يكن على قدر التطلعات في هذه الدورة.

وتأجل لقب المنتخب البرازيلي الاول في الالعاب الاولمبية الى النسخة المقبلة المقررة على ارضه في ريو دي جانيرو عام 2016.

يذكر ان منتخب البرازيل الاول توج بخمسة القاب في كأس العالم (رقم قياسي).

واللافت ان منتخب البرازيل نجح في تسجيل ثلاثة اهداف في كل مباراة خاضها في دورة لندن حتى المباراة النهائية، فهو حقق العلامة كاملة في الدور الاول بفوزه على مصر 3-2 وبيلاروسيا 3-1 ونيوزيلندا 3-صفر، ثم تغلب على هندوراس 3-2 في ربع النهائي، وكوريا الجنوبية 3-صفر في نصف النهائي.

اما المكسيك، فتوجت مشوارا رائعا اذ تغلبت على سويسرا 1-صفر والغابون 2-صفر وتعادلت مع كوريا الجنوبية صفر-صفر في الدور الاول، ثم فازت على السنغال 4-2 بعد التمديد في ربع النهائي، وعلى اليابان 3-1 في نصف النهائي.

 

وافتقد المنتخب المكسيكي في المباراة مهاجم توتنهام الانكليزي جيوفاني دوس سانتوس بسبب الاصابة، حيث تعرض الى شد عضلي حرمه من خوض الشوط الثاني ضد اليابان في نصف النهائي، ولم يتماثل الى الشفاء للمشاركة في المباراة النهائية ضد البرازيل.

وسجل دوس سانتوس ثلاثة اهداف ليساهم بتأهل منتخب بلاده الى نهائي الدورة الاولمبية للمرة الاولى في تاريخه.

وخطف منتخب المكسيك هدفا سريعا وتحديدا في الثواني الاولى ومن المحاولة الاولى مستفيدا من خطأ دفاعي فوصلت الكرة الى بيرالتا على حدود المنطقة سددها قوية على يمين الحارس غابريل فيريرا.

وحاول المنتخب البرازيلي اعادة الامور الى نصابها بسرعة لكن تمريراته كانت مقطوعة، كما ان المكسيكيين صعبوا عليه المهمة بعد تراجعهم الى الدفاع وانتظار الهجمات المرتدة.

وتحرك نيمار في الثواني الاخيرة وسدد كرة مرت قريبة من القائم الايمن.

ونزل المنتخب البرازيلي ضاغطا بكل ثقله في الشوط الثاني، وبدأ مسلسل الفرص بكرة قوية من نيمار عالت العارضة (47)، ثم كانت هجمة منسقة وصلت على اثرها الكرة الى نيمار ايضا داخل المنطقة لكنه لم يسددها بالشكل المطلوب فسيطر عليها الحارس بسهولة (50).

وفي خضم اندفاع البرازيليين الى التسجيل، كادت المكسيك تحسم النتيجة بهدف ثاني اثر هجمة مرتدة وكرة خلفية من فابيان ماركو ارتدت من العارضة في الدقيقة 64.

لكن الهدف الثاني لم يتأخر كثيرا وجاء بعد ثلاث دئائق عبر بيرالتا نفسه الذي ارتقى عاليا لكرة من الجهة اليمنى ووضعها باتقان في الشباك برأسه.

فشل البرازيليون في التحكم بالمجريات في اللحظات الاخيرة وسجلوا هدفا في الدقيقة الاولى من الوقت الضائع عبر هولك لم يكن كافيا لتحقيق الحلم الاولمبي.

  • فريق ماسة
  • 2012-08-11
  • 11293
  • من الأرشيف

اولمبياد لندن: المكسيك تحرز ذهبية كرة القدم للرجال

في المباراة النهائية لاولمبياد لندن 2012 السبت، سجل بيرالتا هدفي المكسيك في مرمى البرازيل في الدقيقتين 1 و75، ليهدي بلاده ذهبية تاريخية في الالعاب الاولمبية. وكانت كوريا الجنوبية احرزت الميدالية البرونزية امس بفوزها على اليابان 2-صفر. واكتفى المنتخب البرازيلي في المقابل بالميدالية الفضية، ليبقى اللقب الاولمبي عصيا عليه رغم تناوب العديد من اللاعبين الموهوبين على المنتخبات التي شاركت في هذه الالعاب منذ اعوام. وسبق ان نالت البرازيل الفضية ايضا في العاب 1984 في لوس انجليس عندما خسرت امام فرنسا صفر-2، و1988 في سيول عندما خسرت امام الاتحاد السوفياتي 1-2. وتبخر حلم البرازيليين باحراز اللقب الذي ما يزال ينقص خزائنهم، رغم انهم عولوا كثيرا على هذا المنتخب بقيادة النجم الموهوب نيمار الذي لم يكن على قدر التطلعات في هذه الدورة. وتأجل لقب المنتخب البرازيلي الاول في الالعاب الاولمبية الى النسخة المقبلة المقررة على ارضه في ريو دي جانيرو عام 2016. يذكر ان منتخب البرازيل الاول توج بخمسة القاب في كأس العالم (رقم قياسي). واللافت ان منتخب البرازيل نجح في تسجيل ثلاثة اهداف في كل مباراة خاضها في دورة لندن حتى المباراة النهائية، فهو حقق العلامة كاملة في الدور الاول بفوزه على مصر 3-2 وبيلاروسيا 3-1 ونيوزيلندا 3-صفر، ثم تغلب على هندوراس 3-2 في ربع النهائي، وكوريا الجنوبية 3-صفر في نصف النهائي. اما المكسيك، فتوجت مشوارا رائعا اذ تغلبت على سويسرا 1-صفر والغابون 2-صفر وتعادلت مع كوريا الجنوبية صفر-صفر في الدور الاول، ثم فازت على السنغال 4-2 بعد التمديد في ربع النهائي، وعلى اليابان 3-1 في نصف النهائي.   وافتقد المنتخب المكسيكي في المباراة مهاجم توتنهام الانكليزي جيوفاني دوس سانتوس بسبب الاصابة، حيث تعرض الى شد عضلي حرمه من خوض الشوط الثاني ضد اليابان في نصف النهائي، ولم يتماثل الى الشفاء للمشاركة في المباراة النهائية ضد البرازيل. وسجل دوس سانتوس ثلاثة اهداف ليساهم بتأهل منتخب بلاده الى نهائي الدورة الاولمبية للمرة الاولى في تاريخه. وخطف منتخب المكسيك هدفا سريعا وتحديدا في الثواني الاولى ومن المحاولة الاولى مستفيدا من خطأ دفاعي فوصلت الكرة الى بيرالتا على حدود المنطقة سددها قوية على يمين الحارس غابريل فيريرا. وحاول المنتخب البرازيلي اعادة الامور الى نصابها بسرعة لكن تمريراته كانت مقطوعة، كما ان المكسيكيين صعبوا عليه المهمة بعد تراجعهم الى الدفاع وانتظار الهجمات المرتدة. وتحرك نيمار في الثواني الاخيرة وسدد كرة مرت قريبة من القائم الايمن. ونزل المنتخب البرازيلي ضاغطا بكل ثقله في الشوط الثاني، وبدأ مسلسل الفرص بكرة قوية من نيمار عالت العارضة (47)، ثم كانت هجمة منسقة وصلت على اثرها الكرة الى نيمار ايضا داخل المنطقة لكنه لم يسددها بالشكل المطلوب فسيطر عليها الحارس بسهولة (50). وفي خضم اندفاع البرازيليين الى التسجيل، كادت المكسيك تحسم النتيجة بهدف ثاني اثر هجمة مرتدة وكرة خلفية من فابيان ماركو ارتدت من العارضة في الدقيقة 64. لكن الهدف الثاني لم يتأخر كثيرا وجاء بعد ثلاث دئائق عبر بيرالتا نفسه الذي ارتقى عاليا لكرة من الجهة اليمنى ووضعها باتقان في الشباك برأسه. فشل البرازيليون في التحكم بالمجريات في اللحظات الاخيرة وسجلوا هدفا في الدقيقة الاولى من الوقت الضائع عبر هولك لم يكن كافيا لتحقيق الحلم الاولمبي.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة