قال رئيس مجلس الوزراء خلال ترؤسه اجتماعا في مبنى وزارة الإدارة المحلية للجنة الإنجاز ولجنة مبادرة أهل الشام "إن تلافي الاثار السلبية التي يعاني منها الاخوة المواطنون في المناطق المتضررة يرتب على الحكومة وعلى منظمات المجتمع الاهلي مهام ومسؤوليات كبيرة تقتضي على المستوى العاجل الاستمرار بتقديم المساعدات للأسر المتضررة والمهجرة في كل المناطق المحتاجة كما يقتضي على المستوى البعيد توفير قاعدة بيانات لحصر الاضرار التي لحقت بالمباني والممتلكات الخاصة لتعويض اصحابها بالشكل الامثل والمناسب".

وشدد رئيس المجلس على ضرورة مباشرة لجان وورش التأهيل والترميم بالأعمال المطلوبة منها في المناطق التي تم إنهاء الأعمال الامنية فيها وذلك من خلال عقود تجريها المحافظات مع شركات الجهات العامة دون انتظار اجراءات تصديق تلك العقود.

الدكتور حجاب أكد على اعطاء الاولوية لخدمات الكهرباء والصحة والمياه والهاتف وعلى ضرورة تواجد كل المديرين والعاملين الاداريين في مراكز عملهم ومحاسبة غير الملتزمين بذلك.

وطلب رئيس مجلس الوزراء من المحافظين تدارك كل النواقص ومتابعة العمل والتنسيق مع الجهات المعنية لضمان وصول المواد الاساسية والمشتقات النفطية الى المدن والاحياء والمناطق التي تحتاجها.

ثم عرض المهندس عمر غلاونجي نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون الخدمات وزير الادارة المحلية ما قامت به لجنة الانجاز خلال الفترة الماضية على صعيد التأهيل والترميم واعادة المرافق الخدمية ومساعدة الاسر المهجرة وتوفير قاعدة بيانات للأضرار التي لحقت بالممتلكات العامة والخاصة.

كما عرض نائب محافظ حمص ما تم انجازه بشكل فعلي على صعيد إعادة تأهيل العديد من احياء مدينة حمص وتوفير خدمات الماء والهاتف والكهرباء مؤكدا ان اغلب احياء مدينة حمص قد استعادت وضعها الطبيعي ويجري العمل لاستكمال هذا الوضع في بعض الاحياء الاخرى تمهيدا لعودة سكانها إليها.

ووافق رئيس مجلس الوزراء في ضوء المقترحات والاحتياجات المطلوبة على بدء صرف سلف للأخوة المواطنين عن الاضرار الحاصلة على بيوتهم لترميمها وسرعة عودتهم إليها وعلى تقديم المساعدة المالية للمنظمات والجمعيات الاهلية والخيرية لسد الاحتياجات اللازمة وذلك بالتنسيق مع وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ومع المحافظين وفقا لحجم الخدمات التي تقدمها كل جمعية.

كما وافق على زيادة مخصصات المحافظات التي وفدت إليها الأسر المهجرة وخاصة من مادة الطحين والمشتقات النفطية ودعم منظمة الهلال الاحمر العربي السوري بما يمكنها من زيادة خدماتها ونشاطاتها الانسانية والاجتماعية والتواصل مع الأخوة المواطنين والاسر المهجرة من حمص وحثهم على العودة إلى مدنهم واحيائهم بعد ان اصبحت امنة وذلك بالتنسيق مع وزارة الدولة لشؤون المصالحة الوطنية والجهات المعنية.

شارك بالاجتماع وزراء الداخلية والمالية والصحة والكهرباء والتربية والاسكان والتنمية العمرانية والشؤون الاجتماعية والعمل والدولة لشؤون المصالحة الوطنية والدولة لشؤون منظمة الهلال الاحمر العربي السوري والدولة للمشاريع الحيوية ومحافظو دمشق وريف دمشق وحماة ونائب محافظ حمص ورئيس مجلس مدينة حمص ورئيس مبادرة اهل الشام وبعض ممثلي الجمعيات الاهلية والخيرية.

  • فريق ماسة
  • 2012-08-04
  • 11844
  • من الأرشيف

رئيس مجلس الوزراء يوافق على بدء صرف سلف للمتضررين من الأحداث و زيادة مخصصات المحافظات التي وفدت إليها الأسر المهجرة

قال رئيس مجلس الوزراء خلال ترؤسه اجتماعا في مبنى وزارة الإدارة المحلية للجنة الإنجاز ولجنة مبادرة أهل الشام "إن تلافي الاثار السلبية التي يعاني منها الاخوة المواطنون في المناطق المتضررة يرتب على الحكومة وعلى منظمات المجتمع الاهلي مهام ومسؤوليات كبيرة تقتضي على المستوى العاجل الاستمرار بتقديم المساعدات للأسر المتضررة والمهجرة في كل المناطق المحتاجة كما يقتضي على المستوى البعيد توفير قاعدة بيانات لحصر الاضرار التي لحقت بالمباني والممتلكات الخاصة لتعويض اصحابها بالشكل الامثل والمناسب". وشدد رئيس المجلس على ضرورة مباشرة لجان وورش التأهيل والترميم بالأعمال المطلوبة منها في المناطق التي تم إنهاء الأعمال الامنية فيها وذلك من خلال عقود تجريها المحافظات مع شركات الجهات العامة دون انتظار اجراءات تصديق تلك العقود. الدكتور حجاب أكد على اعطاء الاولوية لخدمات الكهرباء والصحة والمياه والهاتف وعلى ضرورة تواجد كل المديرين والعاملين الاداريين في مراكز عملهم ومحاسبة غير الملتزمين بذلك. وطلب رئيس مجلس الوزراء من المحافظين تدارك كل النواقص ومتابعة العمل والتنسيق مع الجهات المعنية لضمان وصول المواد الاساسية والمشتقات النفطية الى المدن والاحياء والمناطق التي تحتاجها. ثم عرض المهندس عمر غلاونجي نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون الخدمات وزير الادارة المحلية ما قامت به لجنة الانجاز خلال الفترة الماضية على صعيد التأهيل والترميم واعادة المرافق الخدمية ومساعدة الاسر المهجرة وتوفير قاعدة بيانات للأضرار التي لحقت بالممتلكات العامة والخاصة. كما عرض نائب محافظ حمص ما تم انجازه بشكل فعلي على صعيد إعادة تأهيل العديد من احياء مدينة حمص وتوفير خدمات الماء والهاتف والكهرباء مؤكدا ان اغلب احياء مدينة حمص قد استعادت وضعها الطبيعي ويجري العمل لاستكمال هذا الوضع في بعض الاحياء الاخرى تمهيدا لعودة سكانها إليها. ووافق رئيس مجلس الوزراء في ضوء المقترحات والاحتياجات المطلوبة على بدء صرف سلف للأخوة المواطنين عن الاضرار الحاصلة على بيوتهم لترميمها وسرعة عودتهم إليها وعلى تقديم المساعدة المالية للمنظمات والجمعيات الاهلية والخيرية لسد الاحتياجات اللازمة وذلك بالتنسيق مع وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ومع المحافظين وفقا لحجم الخدمات التي تقدمها كل جمعية. كما وافق على زيادة مخصصات المحافظات التي وفدت إليها الأسر المهجرة وخاصة من مادة الطحين والمشتقات النفطية ودعم منظمة الهلال الاحمر العربي السوري بما يمكنها من زيادة خدماتها ونشاطاتها الانسانية والاجتماعية والتواصل مع الأخوة المواطنين والاسر المهجرة من حمص وحثهم على العودة إلى مدنهم واحيائهم بعد ان اصبحت امنة وذلك بالتنسيق مع وزارة الدولة لشؤون المصالحة الوطنية والجهات المعنية. شارك بالاجتماع وزراء الداخلية والمالية والصحة والكهرباء والتربية والاسكان والتنمية العمرانية والشؤون الاجتماعية والعمل والدولة لشؤون المصالحة الوطنية والدولة لشؤون منظمة الهلال الاحمر العربي السوري والدولة للمشاريع الحيوية ومحافظو دمشق وريف دمشق وحماة ونائب محافظ حمص ورئيس مجلس مدينة حمص ورئيس مبادرة اهل الشام وبعض ممثلي الجمعيات الاهلية والخيرية.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة