نقلت وكالة "رويترز" عن مسؤولين في ادارة الطيران والفضاء الاميركية "ناسا" ان "المسبار "كيوريستي"، وهو اكثر المختبرات العلمية تطورا التي ارسلت الى عالم اخر، اقترب من كوكب المريخ وفي طريقه الى هبوط دقيق امن صباح الاثنين بتوقيت غرينتش.

واعترف مهندسو مراقبة المهمة في مختبر الدفع النفاث قرب لوس انجليس بان اطلاق المسبار الذي يبلغ وزنه طنا ومزود بست عجلات ويعمل بالطاقة النووية كقطعة واحدة اقتراح محفوف بمخاطر كبيرة في ظل افضل الظروف.

ولكن فريق مختبر الدفع النفاث قال ان المركبة وانظمته تعمل بشكل سليم وبلا عيوب وان التوقعات الجوية فوق منطقة الهبوط على كوكب المريخ مشجعة في الوقت الذي اصبح فيه كيوريستي على بعد 4.5 كيلومتر من مكان هبوطه.

ومن المقرر ان يهبط المسبار في الساعة 05:31 بتوقيت غرينتش يوم الاثنين.

 

 

  • فريق ماسة
  • 2012-08-04
  • 12203
  • من الأرشيف

المسبار "كيوريستي" يقترب من كوكب المريخ وفي طريقه الى هبوط دقيق

نقلت وكالة "رويترز" عن مسؤولين في ادارة الطيران والفضاء الاميركية "ناسا" ان "المسبار "كيوريستي"، وهو اكثر المختبرات العلمية تطورا التي ارسلت الى عالم اخر، اقترب من كوكب المريخ وفي طريقه الى هبوط دقيق امن صباح الاثنين بتوقيت غرينتش. واعترف مهندسو مراقبة المهمة في مختبر الدفع النفاث قرب لوس انجليس بان اطلاق المسبار الذي يبلغ وزنه طنا ومزود بست عجلات ويعمل بالطاقة النووية كقطعة واحدة اقتراح محفوف بمخاطر كبيرة في ظل افضل الظروف. ولكن فريق مختبر الدفع النفاث قال ان المركبة وانظمته تعمل بشكل سليم وبلا عيوب وان التوقعات الجوية فوق منطقة الهبوط على كوكب المريخ مشجعة في الوقت الذي اصبح فيه كيوريستي على بعد 4.5 كيلومتر من مكان هبوطه. ومن المقرر ان يهبط المسبار في الساعة 05:31 بتوقيت غرينتش يوم الاثنين.    

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة