إكتشف علماء آثار صينيون جسرا خشبيا عمره 2000 سنة بمقاطعة شانشي الصينية، قالوا انه "كان الأكبر من نوعه في العالم آنذاك".

ونقلت وكالة أنباء الصين الجديدة "شينخوا" عن لي يوفانغ، الباحث بأكاديمية العلوم الإجتماعية الصينية، أن "طول الجسر الذي عثر على بقاياه في ضواحي شيان يقدر بـ300 متر وعرضه 20 مترا، وقد وجد في المنطقة التي كان يتواجد فيها قبل ألفي سنة جيش تيراكوتا".

وذكر لي أن "الجسر يعود لعهد أسرة كين (221 206 قبل الميلاد)، التي بنت الجسر فوق نهر وي للربط بين قصرين في عاصمة شيانيانغ القديمة".

ويذكر أن "أسرة كين كانت من أهم وأقوى الأسر في تاريخ الصين، وقد أنجزت العديد من المشاريع من بينها سور الصين العظيم ومقبرة أول إمبراطور".

  • فريق ماسة
  • 2012-07-27
  • 11426
  • من الأرشيف

إكتشاف أكبر جسر خشبي عمره 2000 سنة في شمال غرب الصين

إكتشف علماء آثار صينيون جسرا خشبيا عمره 2000 سنة بمقاطعة شانشي الصينية، قالوا انه "كان الأكبر من نوعه في العالم آنذاك". ونقلت وكالة أنباء الصين الجديدة "شينخوا" عن لي يوفانغ، الباحث بأكاديمية العلوم الإجتماعية الصينية، أن "طول الجسر الذي عثر على بقاياه في ضواحي شيان يقدر بـ300 متر وعرضه 20 مترا، وقد وجد في المنطقة التي كان يتواجد فيها قبل ألفي سنة جيش تيراكوتا". وذكر لي أن "الجسر يعود لعهد أسرة كين (221 206 قبل الميلاد)، التي بنت الجسر فوق نهر وي للربط بين قصرين في عاصمة شيانيانغ القديمة". ويذكر أن "أسرة كين كانت من أهم وأقوى الأسر في تاريخ الصين، وقد أنجزت العديد من المشاريع من بينها سور الصين العظيم ومقبرة أول إمبراطور".

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة