أكد المهندس عماد خميس وزير الكهرباء أن ما تناقلته بعض وسائل الإعلام المغرضة التي تعمل وفقاً لأجندات خارجية عدائية خاصة بها عن انقطاع التيار الكهربائي في سورية عار عن الصحة وهو يدل على سلوكياتها واخلاقها الإعلامية مشيراً إلى أنها لو استطاعت ان تستغل أي موقف او ظاهرة طبيعية لتوظيفها في هذه الأجندة لن تدخر جهدا في حملتها ضد سورية.

خميس أوضح أن انقطاع التيار الكهربائي في المنطقة الجنوبية /دمشق وريفها ودرعا والسويداء/ عند الساعة الخامسة والنصف من صباح اليوم حدث نتيجة عطل فني عابر في أحد مكونات المنظومة الكهربائية ما أدى إلى خروج هذه المنظومة عن العمل وانقطاع التيار الكهربائي عن المواطنين.

وأشار المهندس خميس إلى أن هذه الحالة العابرة أدت إلى عدم استقرار في المنظومة الكهربائية كما أنها تتكرر في معظم شبكات الكهرباء العالمية مبينا أن الوزارة حددت مكان العطل وعزلته ثم قامت بإصلاحه لإيصال التغذية الكهربائية للمواطنين الأمر الذي استغرق وقتاً تراوح بين ساعة إلى 3 ساعات حسب المنظومة ومحطات التحويل.

وبين وزير الكهرباء انه تم إصلاح العطل بالكامل وإعادة التيار الكهربائي إلى المناطق المذكورة بشكل طبيعي لافتاً إلى أن القسم الأول من المنظومة عاد إلى العمل بعد أربعين دقيقة من حدوث العطل ويعود ذلك إلى تضافر جهود جميع العناصر والعاملين والورش الذين كانوا متواجدين في مكان العطل وهو عامل أساسي أسهم في عودة الشبكة إلى عملها بطريقة سريعة.

وأشار المهندس خميس إلى أنه سيتم احتساب المدة الزمنية التي تم فيها انقطاع التيار الكهربائي في المناطق المذكورة من مدة التقنين الخاصة بها في هذا اليوم فقط مؤكداً أن محطات التوليد والمنظومة الكهربائية كلها في حالة جيدة وبوثوقية عالية وتعتبر من الشبكات الأفضل في العالم.

  • فريق ماسة
  • 2012-07-22
  • 11430
  • من الأرشيف

وزير الكهرباء: انقطاع الكهرباء عن دمشق ودرعا والسويداء ناتج عن عطل بالمنظومة تم إصلاحه خلال 3 ساعات ستحسم من برنامج تقنينهم اليوم

أكد المهندس عماد خميس وزير الكهرباء أن ما تناقلته بعض وسائل الإعلام المغرضة التي تعمل وفقاً لأجندات خارجية عدائية خاصة بها عن انقطاع التيار الكهربائي في سورية عار عن الصحة وهو يدل على سلوكياتها واخلاقها الإعلامية مشيراً إلى أنها لو استطاعت ان تستغل أي موقف او ظاهرة طبيعية لتوظيفها في هذه الأجندة لن تدخر جهدا في حملتها ضد سورية. خميس أوضح أن انقطاع التيار الكهربائي في المنطقة الجنوبية /دمشق وريفها ودرعا والسويداء/ عند الساعة الخامسة والنصف من صباح اليوم حدث نتيجة عطل فني عابر في أحد مكونات المنظومة الكهربائية ما أدى إلى خروج هذه المنظومة عن العمل وانقطاع التيار الكهربائي عن المواطنين. وأشار المهندس خميس إلى أن هذه الحالة العابرة أدت إلى عدم استقرار في المنظومة الكهربائية كما أنها تتكرر في معظم شبكات الكهرباء العالمية مبينا أن الوزارة حددت مكان العطل وعزلته ثم قامت بإصلاحه لإيصال التغذية الكهربائية للمواطنين الأمر الذي استغرق وقتاً تراوح بين ساعة إلى 3 ساعات حسب المنظومة ومحطات التحويل. وبين وزير الكهرباء انه تم إصلاح العطل بالكامل وإعادة التيار الكهربائي إلى المناطق المذكورة بشكل طبيعي لافتاً إلى أن القسم الأول من المنظومة عاد إلى العمل بعد أربعين دقيقة من حدوث العطل ويعود ذلك إلى تضافر جهود جميع العناصر والعاملين والورش الذين كانوا متواجدين في مكان العطل وهو عامل أساسي أسهم في عودة الشبكة إلى عملها بطريقة سريعة. وأشار المهندس خميس إلى أنه سيتم احتساب المدة الزمنية التي تم فيها انقطاع التيار الكهربائي في المناطق المذكورة من مدة التقنين الخاصة بها في هذا اليوم فقط مؤكداً أن محطات التوليد والمنظومة الكهربائية كلها في حالة جيدة وبوثوقية عالية وتعتبر من الشبكات الأفضل في العالم.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة