استهدفت مجموعة إرهابية مسلحة بعبوة ناسفة فجر اليوم خط نقل الغاز الممتد من معمل غاز دير الزور "الطابية" إلى محطات توليد الطاقة الكهربائية ما أدى إلى تسرب كمية كبيرة من الغاز.

وذكر مصدر في وزارة النفط أن الخط المستهدف تابع للشركة السورية للغاز ويزود محطات توليد الطاقة الكهربائية بنحو 5ر4 ملايين متر مكعب من الغاز يوميا وهو بقطر 18 انشا.

وأكد المصدر أن الشركة أوقفت إنتاج الغاز بالمعمل لحظة الانفجار لمنع تسرب كميات إضافية مشيرا إلى أن ورشات الإصلاح باشرت عملها لإصلاح الخط وإعادة ضخ الغاز فيه خلال الفترة المقبلة.

من جهة أخرى بين مصدر في وزارة الكهرباء أن توقف ضخ الغاز في الخط الذي تعرض للتخريب أدى إلى تأثر محطات توليد الكهرباء بنحو 1200 ميغا تقريبا الأمر الذي قد ينشأ عنه زيادة فترة التقنين مشيرا إلى أن الوزارة قا

  • فريق ماسة
  • 2012-07-01
  • 9764
  • من الأرشيف

وقف إنتاج معمل غاز دير الزور نتيجة اعتداء إرهابي

استهدفت مجموعة إرهابية مسلحة بعبوة ناسفة فجر اليوم خط نقل الغاز الممتد من معمل غاز دير الزور "الطابية" إلى محطات توليد الطاقة الكهربائية ما أدى إلى تسرب كمية كبيرة من الغاز. وذكر مصدر في وزارة النفط أن الخط المستهدف تابع للشركة السورية للغاز ويزود محطات توليد الطاقة الكهربائية بنحو 5ر4 ملايين متر مكعب من الغاز يوميا وهو بقطر 18 انشا. وأكد المصدر أن الشركة أوقفت إنتاج الغاز بالمعمل لحظة الانفجار لمنع تسرب كميات إضافية مشيرا إلى أن ورشات الإصلاح باشرت عملها لإصلاح الخط وإعادة ضخ الغاز فيه خلال الفترة المقبلة. من جهة أخرى بين مصدر في وزارة الكهرباء أن توقف ضخ الغاز في الخط الذي تعرض للتخريب أدى إلى تأثر محطات توليد الكهرباء بنحو 1200 ميغا تقريبا الأمر الذي قد ينشأ عنه زيادة فترة التقنين مشيرا إلى أن الوزارة قا

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة