وجد بعض العلماء ادلة جديدة تثبت ان العظام التي وجدها علماء الآثار  في صيف 2010 في ارضية كنيسة تقع في جزيرة سان جان في Sozopol  في بلغاريا، هي في الواقع ذخائر القديس يوحنا المعمدان.

 

وتم العثور على جزء من العضد، والجمجمة وسن واحد في ضريح صغير من  الرخام.

 

ووفقاً للتأريخ الذي اجراه باحثون من جامعة اوكسفورد العضد يعود الى القرن بعد المسيح، في حين اكتشف عدد من الباحثين الآخرين ان الحمض النووي لجميع هذه الذخائر يعود الى شخص واحد من اصول شرق اوسطية.

 

وعثر ايضاً علماء بلغار بالقرب من الضريح على علية صغيرة من الحجر الرملي حفر عليها تاريخ 24 حزيران باللغة اليونانية أي تاريخ ميلاد القديس يوحنا المعمدان.

 

البلغارية علماء الآثار عثر عليها بالقرب من دفن في مربع صغير مع نقش الحجر الرملي في 24 اليونانية، أي تاريخ للميلاد يوحنا المعمدان

  • فريق ماسة
  • 2012-06-18
  • 13897
  • من الأرشيف

العثور على قطعة من ذخائر القديس يوحنا المعمدان في بلغاريا

وجد بعض العلماء ادلة جديدة تثبت ان العظام التي وجدها علماء الآثار  في صيف 2010 في ارضية كنيسة تقع في جزيرة سان جان في Sozopol  في بلغاريا، هي في الواقع ذخائر القديس يوحنا المعمدان.   وتم العثور على جزء من العضد، والجمجمة وسن واحد في ضريح صغير من  الرخام.   ووفقاً للتأريخ الذي اجراه باحثون من جامعة اوكسفورد العضد يعود الى القرن بعد المسيح، في حين اكتشف عدد من الباحثين الآخرين ان الحمض النووي لجميع هذه الذخائر يعود الى شخص واحد من اصول شرق اوسطية.   وعثر ايضاً علماء بلغار بالقرب من الضريح على علية صغيرة من الحجر الرملي حفر عليها تاريخ 24 حزيران باللغة اليونانية أي تاريخ ميلاد القديس يوحنا المعمدان.   البلغارية علماء الآثار عثر عليها بالقرب من دفن في مربع صغير مع نقش الحجر الرملي في 24 اليونانية، أي تاريخ للميلاد يوحنا المعمدان

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة