صادق مجلس الوزراء على منح الترخيص لـ6 صحف و13 مجلة من مختلف التخصصات الإعلامية، ووافق على دمج صحيفتي «تشرين» و«الثورة» في صحيفة واحدة هي «تشرين».

ووافق مجلس الوزراء، في جلسة برئاسة عادل سفر، «بشكل أولي، بناء على اقتراح وزارة الإعلام، على إعادة هيكلة مؤسسة الوحدة للصحافة والطباعة والنشر والتوزيع». وصادق «على قرار المجلس الوطني للإعلام المتضمن منحه الترخيص لـ6 صحف و13 مجلة من مختلف التخصصات الإعلامية».

وقال وزير الإعلام عدنان محمود إن «مجلس الوزراء وافق على تحويل مؤسسة الوحدة للصحافة والطباعة والنشر إلى شركة مساهمة مغفلة وفق قانون الشركات، باسم الشركة السورية للإعلام والنشر، تصدر عنها صحيفة مركزية جديدة تحل محل صحيفتي تشرين والثورة». وأضاف إن «عملية دمج الصحيفتين سينتج عنها صحيفة واحدة تسمى تشرين».

وأوضح محمود أن «الشركة الجديدة ستصدر ملاحق ودوريات وصحفاً متخصصة إضافة إلى صحف يومية محلية في المحافظات، وصحيفة الكترونية تحمل اسم الصحيفة الورقية، إلى جانب ربط جميع عناصر العملية الإعلامية بالشركة بدءاً بالطباعة وانتهاءً بالتوزيع».

 

  • فريق ماسة
  • 2012-05-22
  • 9729
  • من الأرشيف

دمج «تشرين» و«الثورة» ترخيـص لـ19 صحيفـة ومجلة

صادق مجلس الوزراء على منح الترخيص لـ6 صحف و13 مجلة من مختلف التخصصات الإعلامية، ووافق على دمج صحيفتي «تشرين» و«الثورة» في صحيفة واحدة هي «تشرين». ووافق مجلس الوزراء، في جلسة برئاسة عادل سفر، «بشكل أولي، بناء على اقتراح وزارة الإعلام، على إعادة هيكلة مؤسسة الوحدة للصحافة والطباعة والنشر والتوزيع». وصادق «على قرار المجلس الوطني للإعلام المتضمن منحه الترخيص لـ6 صحف و13 مجلة من مختلف التخصصات الإعلامية». وقال وزير الإعلام عدنان محمود إن «مجلس الوزراء وافق على تحويل مؤسسة الوحدة للصحافة والطباعة والنشر إلى شركة مساهمة مغفلة وفق قانون الشركات، باسم الشركة السورية للإعلام والنشر، تصدر عنها صحيفة مركزية جديدة تحل محل صحيفتي تشرين والثورة». وأضاف إن «عملية دمج الصحيفتين سينتج عنها صحيفة واحدة تسمى تشرين». وأوضح محمود أن «الشركة الجديدة ستصدر ملاحق ودوريات وصحفاً متخصصة إضافة إلى صحف يومية محلية في المحافظات، وصحيفة الكترونية تحمل اسم الصحيفة الورقية، إلى جانب ربط جميع عناصر العملية الإعلامية بالشركة بدءاً بالطباعة وانتهاءً بالتوزيع».  

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة