أظهرت نتائج  دراسة حديثة نشرتها صحيفة "دايلي اكسبرس" ان الازواج البريطانيين يتشاجرون 167 مرة في السرير سنويا في المتوسط. ويتصدر أسباب الشجار في عش الزوجية "الشخير" وجر أحد الطرفين اللحاف نحو نفسه أثناء النوم.

 

واشارت الصحيفة الى ان ما يربو على 20% من الازواج يضيعون ساعتين من النوم كل ليلة بسبب الضجيج والأصوات التي يطلقها الطرف الآخر خلال النوم. ووصل الاستياء من الأمر لدى 10% من البريطانيين إلى درجة أنهم أصبحوا يفكرون في الانفصال لهذا السبب بالذات.

واضافة الى ذلك، شملت قائمة العوامل المسببة للمشاحنة والخلافات بين الزوجين البريطانيين شعور احدهم بسخونة جسم الآخر، ومسألة السماح للأطفال بالنوم في سريرهما، وملامسة قدمي الطرف الآخر الباردين عن غير قصد أثناء النوم، وموعد اطفاء الأضواء في غرفة النوم، ووقت الخلود الى النوم، وغياب الرغبة الجنسية.

وأشارت كلار هين المشرفة على الدراسة الى أن "العديد من المتزوجين يتأثرون كثيرا بسبب "الشخير" وشد اللحاف، الا ان غالبية خلافات السرير بين الزوجين تعود الى عادات أحد الطرفين التي لم يتعود عليها الطرف الآخر، ولكن من الجائز حل جميع هذه المسائل مع التقدم في تطوير العلاقة الزوجية".

  • فريق ماسة
  • 2012-04-27
  • 10697
  • من الأرشيف

"الشخير" والأصوات المزعجة في السرير.. سبب للطلاق؟

  أظهرت نتائج  دراسة حديثة نشرتها صحيفة "دايلي اكسبرس" ان الازواج البريطانيين يتشاجرون 167 مرة في السرير سنويا في المتوسط. ويتصدر أسباب الشجار في عش الزوجية "الشخير" وجر أحد الطرفين اللحاف نحو نفسه أثناء النوم.   واشارت الصحيفة الى ان ما يربو على 20% من الازواج يضيعون ساعتين من النوم كل ليلة بسبب الضجيج والأصوات التي يطلقها الطرف الآخر خلال النوم. ووصل الاستياء من الأمر لدى 10% من البريطانيين إلى درجة أنهم أصبحوا يفكرون في الانفصال لهذا السبب بالذات. واضافة الى ذلك، شملت قائمة العوامل المسببة للمشاحنة والخلافات بين الزوجين البريطانيين شعور احدهم بسخونة جسم الآخر، ومسألة السماح للأطفال بالنوم في سريرهما، وملامسة قدمي الطرف الآخر الباردين عن غير قصد أثناء النوم، وموعد اطفاء الأضواء في غرفة النوم، ووقت الخلود الى النوم، وغياب الرغبة الجنسية. وأشارت كلار هين المشرفة على الدراسة الى أن "العديد من المتزوجين يتأثرون كثيرا بسبب "الشخير" وشد اللحاف، الا ان غالبية خلافات السرير بين الزوجين تعود الى عادات أحد الطرفين التي لم يتعود عليها الطرف الآخر، ولكن من الجائز حل جميع هذه المسائل مع التقدم في تطوير العلاقة الزوجية".

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة