أشارت صحيفة "دايلي مايل" إلى واحدة من أغرب وأخطر الطقوس المثيرة للجدل في الهند، حيث تسمع خلالها صيحات وصراخ أطفال لم يتجاوز عمرهم السنتين بعدما يتم قذفهم من أعلى السور على ارتفاع 9 أمتار.

يمارس هذه الطقوس المسلمون والهندوس على حد السواء اعتقاداً منهم أن سقوط الأطفال بهذه الطريقة يجلب لهم الحظ ويضمن لهم حياة صحية، كما يكفل الرفاهية والازدهار لجميع أفراد العائلة.

وتقام هذه الطقوس سنوياً في ولايتي كارناتاكا وماهاراشترا غرب الهند، ويعود تاريخها إلى ما قبل 700 عام. واحتشدت المئات من العائلات الأسبوع الماضي أمام معبد ديغامشوارا في قرية نجرالا بولاية كارناتاكا وتم ممارسة الطقوس.

  • فريق ماسة
  • 2012-04-13
  • 11958
  • من الأرشيف

يقذفون أطفالهم من الشرفات... من أجل الحظ!

أشارت صحيفة "دايلي مايل" إلى واحدة من أغرب وأخطر الطقوس المثيرة للجدل في الهند، حيث تسمع خلالها صيحات وصراخ أطفال لم يتجاوز عمرهم السنتين بعدما يتم قذفهم من أعلى السور على ارتفاع 9 أمتار. يمارس هذه الطقوس المسلمون والهندوس على حد السواء اعتقاداً منهم أن سقوط الأطفال بهذه الطريقة يجلب لهم الحظ ويضمن لهم حياة صحية، كما يكفل الرفاهية والازدهار لجميع أفراد العائلة. وتقام هذه الطقوس سنوياً في ولايتي كارناتاكا وماهاراشترا غرب الهند، ويعود تاريخها إلى ما قبل 700 عام. واحتشدت المئات من العائلات الأسبوع الماضي أمام معبد ديغامشوارا في قرية نجرالا بولاية كارناتاكا وتم ممارسة الطقوس.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة