أصدر الدكتور محمد نضال الشعار وزير الاقتصاد السوري القرار رقم 591 تاريخ 18/3/2012 الذي ينص على تشكيل فريق عمل برئاسة المهندس عماد الأصيل معاون الوزير للتجارة الداخلية وعضوية كل من السادة رئيس اتحاد غرف التجارة السورية ورئيس اتحاد غرف الصناعة السورية ورئيس اتحاد غرف الزراعة السورية بالإضافة إلى رئيس الاتحاد العام للحرفيين ومدير جمعية حماية المستهلك في دمشق وريفها وممثلين عن كبار مستوردي ومنتجي السلع الأساسية ناهيك عن مديرية كل من الأسعار وحماية المستهلك والمواد في الوزارة .

ويتضمن القرار مهمة الفريق التي تنصب على إعداد قائمة تأشيرية ملزمة أسبوعيا او كلما اقتضت الحاجة لأسعار بعض المواد والسلع الضرورية للمواطن استناداً الى المعطيات التالية : - تكلفة الإنتاج او الاستيراد والفروقات الجغرافية بين المحافظات . - سعر الصرف . - هامش ربح مقبول . - متغيرات طارئة تؤثر على بنود التكلفة . كما ينص القرار على أن تعتمد هذه النشرة التأشيرية من قبل وزارة الاقتصاد والتجارة في معرض تطبيقها في أسواق المحافظات السورية وتنشر في وسائل الإعلام الرسمية ليطلع عليها المواطن

بالإضافة إلى تشكيل فرق عمل فرعية في كل محافظة برئاسة السيد مدير الاقتصاد والتجارة وعضوية ممثلين عن الجهات المذكورة سابقا لدراسة واقع الأسواق والمواد وموافاة الوزارة بمقترحاتهم للاستئناس بها من قبل الفريق المركزي لدى وزارة الاقتصاد والتجارة .

يشار الى ان مخالفي احكام هذه النشرة التاشيرية سيخضعون للعقوبات المنصوص عليها في القوانين النافذة لدى وزارة الاقتصاد والتجارة.

  • فريق ماسة
  • 2012-03-17
  • 12479
  • من الأرشيف

فريق عمل لضبط الأسعار...قائمة تأشيرية أسبوعية تحدد أسعار السلع

أصدر الدكتور محمد نضال الشعار وزير الاقتصاد السوري القرار رقم 591 تاريخ 18/3/2012 الذي ينص على تشكيل فريق عمل برئاسة المهندس عماد الأصيل معاون الوزير للتجارة الداخلية وعضوية كل من السادة رئيس اتحاد غرف التجارة السورية ورئيس اتحاد غرف الصناعة السورية ورئيس اتحاد غرف الزراعة السورية بالإضافة إلى رئيس الاتحاد العام للحرفيين ومدير جمعية حماية المستهلك في دمشق وريفها وممثلين عن كبار مستوردي ومنتجي السلع الأساسية ناهيك عن مديرية كل من الأسعار وحماية المستهلك والمواد في الوزارة . ويتضمن القرار مهمة الفريق التي تنصب على إعداد قائمة تأشيرية ملزمة أسبوعيا او كلما اقتضت الحاجة لأسعار بعض المواد والسلع الضرورية للمواطن استناداً الى المعطيات التالية : - تكلفة الإنتاج او الاستيراد والفروقات الجغرافية بين المحافظات . - سعر الصرف . - هامش ربح مقبول . - متغيرات طارئة تؤثر على بنود التكلفة . كما ينص القرار على أن تعتمد هذه النشرة التأشيرية من قبل وزارة الاقتصاد والتجارة في معرض تطبيقها في أسواق المحافظات السورية وتنشر في وسائل الإعلام الرسمية ليطلع عليها المواطن بالإضافة إلى تشكيل فرق عمل فرعية في كل محافظة برئاسة السيد مدير الاقتصاد والتجارة وعضوية ممثلين عن الجهات المذكورة سابقا لدراسة واقع الأسواق والمواد وموافاة الوزارة بمقترحاتهم للاستئناس بها من قبل الفريق المركزي لدى وزارة الاقتصاد والتجارة . يشار الى ان مخالفي احكام هذه النشرة التاشيرية سيخضعون للعقوبات المنصوص عليها في القوانين النافذة لدى وزارة الاقتصاد والتجارة.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة