نقلت صحيفة "تلغراف" البريطانية عن علماء أميركيين قولهم ان الاجتماعات تسيء للانسان بحيث قد تجعله سخيفا، لما يفقده الشخص من القدرة على التفكير واتخاذ القرارات بنفسه.

واظهرت نتائج دراسة أجراها معهد كريليون للبحوث في ولاية فيرجينيا الاميركية ان مستوى الذكاء (IQ) الذي تم قياسه لدى المتطوعين بعد حضورهم اجتماعات كان أدنى من مؤشرات الذكاء التي سجلوها وهم يعتمدون على أنفسهم فقط اثناء الخضوع للاختبارات.

وشملت الدراسة طلاب تم تسجيل مؤشرات ذكائهم في البداية. ثم تم توزيعهم الى مجموعات صغيرة وعرض نتائج اختبارات ذكائهم على زملائهم الآخرين الذين طلب منهم تقييم تقدم أصحابهم. وبعد المقارنة مع مؤشرات الآخرين وعرض التقييمات سجل الكثيرون صعوبات كبيرة في تنفيذ مهام كلفوا بها. ويرى العلماء ان التعامل الاجتماعي يقف وراء هذه الواقعة.

واشار الخبراء الى ان النساء أكثر تأثرا بمواقف كهذه من الرجال.

  • فريق ماسة
  • 2012-03-05
  • 11020
  • من الأرشيف

الاجتماعات قد تجعلك سخيفا

نقلت صحيفة "تلغراف" البريطانية عن علماء أميركيين قولهم ان الاجتماعات تسيء للانسان بحيث قد تجعله سخيفا، لما يفقده الشخص من القدرة على التفكير واتخاذ القرارات بنفسه. واظهرت نتائج دراسة أجراها معهد كريليون للبحوث في ولاية فيرجينيا الاميركية ان مستوى الذكاء (IQ) الذي تم قياسه لدى المتطوعين بعد حضورهم اجتماعات كان أدنى من مؤشرات الذكاء التي سجلوها وهم يعتمدون على أنفسهم فقط اثناء الخضوع للاختبارات. وشملت الدراسة طلاب تم تسجيل مؤشرات ذكائهم في البداية. ثم تم توزيعهم الى مجموعات صغيرة وعرض نتائج اختبارات ذكائهم على زملائهم الآخرين الذين طلب منهم تقييم تقدم أصحابهم. وبعد المقارنة مع مؤشرات الآخرين وعرض التقييمات سجل الكثيرون صعوبات كبيرة في تنفيذ مهام كلفوا بها. ويرى العلماء ان التعامل الاجتماعي يقف وراء هذه الواقعة. واشار الخبراء الى ان النساء أكثر تأثرا بمواقف كهذه من الرجال.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة