بينت دراسة أُعدت في الولايات المتحدة وكندا أن أبناء الطبقات الغنية هم أكثر ميلاً إلى مخالفة قانون السير وسرقة الحلويات والكذب. وأعد الباحثون الدراسة استناداً الى سبعة اختبارات مختلفة شمل كل واحد منها نحو مئة شخص. وأظهر أحد الاختبارات أن أصحاب السيارات الكبيرة هم أكثر ميلاً من الآخرين إلى انتهاك قانون السير عند تقاطع الطرق مثلاً وعدم السماح للمشاة بالمرور.

وبيّن اختبار آخر أجري بواسطة لعبة نرد يحصل اللاعب على جائزة إذا فاز بها، أن الأشخاص الذي يعتبرون أنفسهم من طبقة اجتماعية غنية يميلون أكثر إلى الكذب في شأن النتائج التي يحققونها. وخلال محاكاة مقابلات عمل، لم يتوان هؤلاء الأشخاص عن الكذب بصورة أكبر على الأشخاص المتقدمين للوظيفة ولم يخبروهم بأن فرصة العمل تلك متوافرة لوقت قصير.

  • فريق ماسة
  • 2012-02-29
  • 9248
  • من الأرشيف

الأغنياء أكثر ميلاً إلى الغش والكذب

بينت دراسة أُعدت في الولايات المتحدة وكندا أن أبناء الطبقات الغنية هم أكثر ميلاً إلى مخالفة قانون السير وسرقة الحلويات والكذب. وأعد الباحثون الدراسة استناداً الى سبعة اختبارات مختلفة شمل كل واحد منها نحو مئة شخص. وأظهر أحد الاختبارات أن أصحاب السيارات الكبيرة هم أكثر ميلاً من الآخرين إلى انتهاك قانون السير عند تقاطع الطرق مثلاً وعدم السماح للمشاة بالمرور. وبيّن اختبار آخر أجري بواسطة لعبة نرد يحصل اللاعب على جائزة إذا فاز بها، أن الأشخاص الذي يعتبرون أنفسهم من طبقة اجتماعية غنية يميلون أكثر إلى الكذب في شأن النتائج التي يحققونها. وخلال محاكاة مقابلات عمل، لم يتوان هؤلاء الأشخاص عن الكذب بصورة أكبر على الأشخاص المتقدمين للوظيفة ولم يخبروهم بأن فرصة العمل تلك متوافرة لوقت قصير.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة