أكد وزير الكهرباء عماد خميس أن ازدياد عدد ساعات التقنين خلال الأيام الثلاثة الأخيرة هو بسبب ارتفاع الاستطاعة الموجودة خارج الخدمة إلى ما يقارب 2600 ميغا واط مشيراً إلى أنها كانت 1500 فقط خلال الفترة السابقة أي منذ بداية التقنين تقريباً.

 

وعن أسباب ذلك لفت وزير الكهرباء لصحيقة «الوطن» إلى أن هذا الرقم يعتبر كبيراً نسبياً وذلك بسبب انقطاع تغذية بعض محطات التوليد الكهربائية بالوقود بعد توقف نقل الفيول والغاز إليها بسبب الظروف الاستثنائية.

 

وبيّن خميس أن عطلاً في السكة الحديدية أوقف نقل 5 آلاف طن فيول يومياً إلى محطة توليد بمدينة حلب مؤكداً أن نصف كهرباء تلك المدينة متوقفة تقريباً، إضافة إلى المحطة الغازية في مدينة بانياس بسبب تخريب الأنبوب قبل أسابيع قليلة، «أي أن النقص في الطاقة الكهربائية المتوافرة وازدياد ساعات التقنين مؤخراً هو بسبب الاعتداءات المتوالية على أنابيب الوقود والطاقة التي تزود محطات التوليد».

 

وشهد العديد من المناطق خلال الأيام الثلاثة الماضية زيادة مضاعفة في عدد ساعات التقنين التي اعتادت عليها خلال الفترة الماضية ووصلت بين 9 و12 ساعة في العديد من مناطق بريف دمشق.

  • فريق ماسة
  • 2012-02-18
  • 13067
  • من الأرشيف

عماد خميس: هذه هي الأسباب التي أدت الى ارتفاع عدد ساعات التقنين الى 12 ساعة

  أكد وزير الكهرباء عماد خميس أن ازدياد عدد ساعات التقنين خلال الأيام الثلاثة الأخيرة هو بسبب ارتفاع الاستطاعة الموجودة خارج الخدمة إلى ما يقارب 2600 ميغا واط مشيراً إلى أنها كانت 1500 فقط خلال الفترة السابقة أي منذ بداية التقنين تقريباً.   وعن أسباب ذلك لفت وزير الكهرباء لصحيقة «الوطن» إلى أن هذا الرقم يعتبر كبيراً نسبياً وذلك بسبب انقطاع تغذية بعض محطات التوليد الكهربائية بالوقود بعد توقف نقل الفيول والغاز إليها بسبب الظروف الاستثنائية.   وبيّن خميس أن عطلاً في السكة الحديدية أوقف نقل 5 آلاف طن فيول يومياً إلى محطة توليد بمدينة حلب مؤكداً أن نصف كهرباء تلك المدينة متوقفة تقريباً، إضافة إلى المحطة الغازية في مدينة بانياس بسبب تخريب الأنبوب قبل أسابيع قليلة، «أي أن النقص في الطاقة الكهربائية المتوافرة وازدياد ساعات التقنين مؤخراً هو بسبب الاعتداءات المتوالية على أنابيب الوقود والطاقة التي تزود محطات التوليد».   وشهد العديد من المناطق خلال الأيام الثلاثة الماضية زيادة مضاعفة في عدد ساعات التقنين التي اعتادت عليها خلال الفترة الماضية ووصلت بين 9 و12 ساعة في العديد من مناطق بريف دمشق.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة