أكد مدير عام المؤسسة العامة للاتصالات بكر بكر استحالة استبدال كابلات شبكة الهاتف الأرضي بمحطات لاسلكية بهدف تفادي السرقة والتخريب الذي لحق مؤخراً بالبنية التحتية لشبكة الاتصالات الهاتفية. وأشار بكر إلى أن هذا الإجراء تحده الكثير من المعوقات منها ضرورة توفر الترددات المستخدمة لهذا الغرض، لافتاً إلى أنه من غير الممكن تحميل خدمة الهاتف الأرضي على شبكة لاسلكية في كامل مناطق الريف السوري على سبيل المثال، «فالطيف الترددي ليس ملك المؤسسة وهي مخصصة بعدد معين من القنوات الترددية».

وفي سياق متصل بيّن مدير المؤسسة أن استهداف الكابلات النحاسية للاتصالات بالقطع والسرقة، طال مئات الكيلو مترات منها، وبكلفة تصل إلى 300 مليون ليرة، مؤكداً استمرار انقطاع خدمة الهاتف الثابت في بعض المناطق بسبب نفاد الكميات الاحتياطية من الكابلات والتي كانت مخصصة لأعمال الصيانة.

  • فريق ماسة
  • 2012-02-13
  • 11994
  • من الأرشيف

لا إمكانية لاستبدال الشبكات بأخرى لاسلكية..السطو على الكابلات الهاتفية قطع خدمة الثابت

أكد مدير عام المؤسسة العامة للاتصالات بكر بكر استحالة استبدال كابلات شبكة الهاتف الأرضي بمحطات لاسلكية بهدف تفادي السرقة والتخريب الذي لحق مؤخراً بالبنية التحتية لشبكة الاتصالات الهاتفية. وأشار بكر إلى أن هذا الإجراء تحده الكثير من المعوقات منها ضرورة توفر الترددات المستخدمة لهذا الغرض، لافتاً إلى أنه من غير الممكن تحميل خدمة الهاتف الأرضي على شبكة لاسلكية في كامل مناطق الريف السوري على سبيل المثال، «فالطيف الترددي ليس ملك المؤسسة وهي مخصصة بعدد معين من القنوات الترددية». وفي سياق متصل بيّن مدير المؤسسة أن استهداف الكابلات النحاسية للاتصالات بالقطع والسرقة، طال مئات الكيلو مترات منها، وبكلفة تصل إلى 300 مليون ليرة، مؤكداً استمرار انقطاع خدمة الهاتف الثابت في بعض المناطق بسبب نفاد الكميات الاحتياطية من الكابلات والتي كانت مخصصة لأعمال الصيانة.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة