أكد علماء بريطانيون أن الإدمان على الهواتف الذكية قد يؤدي الى خلل ذهني يسفر عن تخيل إرتجاج الهاتف معلناً تلقيه رسالة نصية.

وذكرت صحيفة "دايلي تلغراف" البريطانية أن مستخدمي الهواتف الذكية مثل "آي فون" و"بلاكبيري" يولعون بها لدرجة أنهم يستخدمونها في تصفح البريد الإلكتروني ومواقع التواصل الإجتماعي، بالإضافة الى أنها ترافقهم بإستمرار من خلال الموسيقى والأفلام التي يسهل تحميلها فيها.

وتؤدي المبالغة في إستخدام هذه الأجهزة الى تخيل أن الهاتف النقال يرتج في الجيب على الرغم من عدم تلقييه أية رسائل. وقد شملت الدراسة التي أشرف عليها باحثون من جامعة "وورتشيستر" 100 متطوع خضعوا لتجارب نفسية تضمنت أسئلة.

وخلصت التجربة الى ان أكثر المتطوعين توتراً هم هؤلاء الذين كانوا يتحققون ويفحصون هواتفهم باستمرار، عمّا اذا وصلتهم أية رسائل نصية أو ربما عدم سماعهم لرنينها.

  • فريق ماسة
  • 2012-01-13
  • 12028
  • من الأرشيف

الإدمان على الهواتف النقالة يؤدي الى تخيل إستلام رسائل نصية

أكد علماء بريطانيون أن الإدمان على الهواتف الذكية قد يؤدي الى خلل ذهني يسفر عن تخيل إرتجاج الهاتف معلناً تلقيه رسالة نصية. وذكرت صحيفة "دايلي تلغراف" البريطانية أن مستخدمي الهواتف الذكية مثل "آي فون" و"بلاكبيري" يولعون بها لدرجة أنهم يستخدمونها في تصفح البريد الإلكتروني ومواقع التواصل الإجتماعي، بالإضافة الى أنها ترافقهم بإستمرار من خلال الموسيقى والأفلام التي يسهل تحميلها فيها. وتؤدي المبالغة في إستخدام هذه الأجهزة الى تخيل أن الهاتف النقال يرتج في الجيب على الرغم من عدم تلقييه أية رسائل. وقد شملت الدراسة التي أشرف عليها باحثون من جامعة "وورتشيستر" 100 متطوع خضعوا لتجارب نفسية تضمنت أسئلة. وخلصت التجربة الى ان أكثر المتطوعين توتراً هم هؤلاء الذين كانوا يتحققون ويفحصون هواتفهم باستمرار، عمّا اذا وصلتهم أية رسائل نصية أو ربما عدم سماعهم لرنينها.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة