أكد كبير مستشاري الرئيس التركي ارشاد هرمزلو في حديث لصحيفة "الراي" الكويتية أن الحديث عن ضربة عسكرية لسورية من مجلس الأمن "سابق لاوانه"، نافياً نية القيادة التركية انشاء منطقة عازلة على الحدود السورية. واذ شدد هرمزلو على ضرورة الحفاظ على الطابع السلمي للحركة الاحتجاجية في سورية، رأى أن زيارة رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان المتوقعة الى مخيم اللاجئين السوريين لن يتم فيها الاعلان عن عقوبات وانما اجراءات "من بينها السماح للشعب السوري بالتظاهر".

وأوضح أن اللقاء الذي جمع بين وزير الخارجية التركي احمد داوود أوغلو وأعضاء من المجلس الوطني السوري تضمن سلة من النصائح بينها وضع برنامج سياسي "يطمئن الشعب السوري"، مؤكداً أن الموقف التركي لم يتراجع وأن "القرار السوري يطبخ في المطبخ السوري".

وعما اذا كان هناك تخوف من تسليح الحركة الاحتجاجية في سورية وانتقال الثورة من الطابع السلمي الى الطابع العسكري، لفت هرمزلو الى ان "كل الاحتمالات واردة، وكنا قد حذرنا في السابق من استعمال العنف ضد المتظاهرين وحذرنا أيضاً من التدخلات الدولية".

  • فريق ماسة
  • 2011-10-28
  • 12310
  • من الأرشيف

مستشار الرئيس التركي: لا تفكير بإنشاء منطقة عازلة على حدودنا مع سورية

  أكد كبير مستشاري الرئيس التركي ارشاد هرمزلو في حديث لصحيفة "الراي" الكويتية أن الحديث عن ضربة عسكرية لسورية من مجلس الأمن "سابق لاوانه"، نافياً نية القيادة التركية انشاء منطقة عازلة على الحدود السورية. واذ شدد هرمزلو على ضرورة الحفاظ على الطابع السلمي للحركة الاحتجاجية في سورية، رأى أن زيارة رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان المتوقعة الى مخيم اللاجئين السوريين لن يتم فيها الاعلان عن عقوبات وانما اجراءات "من بينها السماح للشعب السوري بالتظاهر". وأوضح أن اللقاء الذي جمع بين وزير الخارجية التركي احمد داوود أوغلو وأعضاء من المجلس الوطني السوري تضمن سلة من النصائح بينها وضع برنامج سياسي "يطمئن الشعب السوري"، مؤكداً أن الموقف التركي لم يتراجع وأن "القرار السوري يطبخ في المطبخ السوري". وعما اذا كان هناك تخوف من تسليح الحركة الاحتجاجية في سورية وانتقال الثورة من الطابع السلمي الى الطابع العسكري، لفت هرمزلو الى ان "كل الاحتمالات واردة، وكنا قد حذرنا في السابق من استعمال العنف ضد المتظاهرين وحذرنا أيضاً من التدخلات الدولية".

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة