#
  • فريق ماسة
  • 2026-06-23
  • 1203

المركزي: العملة القديمة ستفقد قوتها بعد نهاية 30 تموز

اعلن المصرف المركزي، يوم الاثنين، ان العملة القديمة ستبقى صالحة للتداول وتتمتع بقوتها الإبرائية الكاملة حتى نهاية يوم 30 تموز 2026.

وأكد المركزي، في بيان عبر صفحته في "فيسبوك"، إمكانية استخدام العملة القديمة في جميع عمليات الدفع وتسوية الالتزامات المالية خلال فترة التعايش النقدي، إلى جانب إتاحة استبدالها عبر النقاط الرسمية المعتمدة.

وأوضح المصرف في بيان صحفي، أن العملة القديمة ستفقد قوتها الإبرائية بعد نهاية 30 تموز، إلا أن ذلك لا يعني امتناع المواطنين عن استبدالها، حيث ستستمر عملية السحب والاستبدال لدى المركزي لمدة 5 سنوات وفق آليات وإجراءات تنظيمية سيعلن عنها لاحقا.

وكان المصرف المركزي اصدر في بداية الشهر الجاري، قرار يقضي بتمديد مهلة استبدال العملة القديمة، لمدة 30 يوماً.




اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة