21:02:2018
 
استشهاد 5 مدنيين وإصابة 20 آخرين جراء الاعتداء المتواصل للمجموعات المسلحة بالقذائف على أحياء سكنية بدمشق وريفها :::  تعتمد على قطاعات.. وتشارك فيها قوات مختلفة وبدعم روسي … الجيش يبدأ عملية الغوطة خلال أيام :::  تعرض القوات الشعبية السورية لقصف بعد وصولها لعفرين :::  لافروف يريد حوار مباشر بين انقرة ودمشق! :::  انهيار أرضي يؤدي الى اكتشاف نفق بعرض 8 امتار ويصل بين مسرابا وحمورية :::  غوطة دمشق الشرقية: إخراج «النصرة» أو الحسم....و«المصريون» في المفاوضات :::  الدفع الالكتروني.. اهتمام حكومي.. والحاجة لحشد القدرات والطاقات الكامنة ! :::  عفرين بانتظار دمشق: «المشروع الكردي» يتصدّع! :::  دخول طلائع القوات الشعبية السورية إلى عفرين :::  تركيا ترسل الكلور إلى ادلب لاتهام الجيش السوري :::  "الجيش الحر" يجبر مراسلة CNN على ارتداء الحجاب :::  حملة "عسكرية" من أجل فئران :::  الخارجية: بعض المسؤولين الغربيين شركاء في جرائم الإرهابيين وينكرون حق الدولة السورية في الدفاع عن مواطنيها :::  (التحالف الأمريكي) يرتكب مجزرة جديدة راح ضحيتها 16 مدنيا بينهم 9 نساء بريف دير الزور :::  نانسي عجرم النجمة الوحيدة التي لن تمانع الظهور بدون “ميك آب” :::  بنك سورية الدولي الإسلامي يخرج دفعة من كوادره الذين أنهوا دورة العلوم المصرفية :::  وصول مجموعات جديدة من القوات الشعبية إلى عفرين... ومقتل جنديين أتراك قرب الحدود العراقية :::  أكثر من مليار ونصف قيمة غرامات مخالفات الجامعات الخاصة..!! :::  طريق عام حماه – مصياف سالك بشكل جزئي والورشات تتابع عملها لفتحه خلال ساعات :::  المدافع الصاروخية “مستا-بي” تظهر مع قوات النمر في محيط دمشق :::  طالبة مصرية تعثر على "عقرب" في صحن الفول ضمن وجبة العشاء المقدمة من الجامعة :::  مسابقة لتعيين 272 عاملاً في مشفى حلب الجامعي :::  الكابتن بشار سرور مدرباً لنادي حطين بكرة القدم :::  هنغاريا تختار طبيب سوري ليكون رجل العام :::  اردوغان: حان الوقت لمناقشة الزنا مجدداً :::  هآرتس: "إسرائيل" زادت من حجم الإمدادات التي تنقلها لمسلحي المعارضة :::  اليوم الذي سبق درعا.. كيف اندلعت الحرب في سورية.. صحيفة أمريكية تروي القصة الحقيقية ::: 
المؤسسة العامة السورية للتأمين
المصرف الدولي للتجارة و التمويل
المصرف التجاري السوري
المصرف التجاري السوري
ايمبا لإدارة التأمين الصحي
IMPA
شركة الثقة السورية للتأمين
إصدار رأس السنة الأول لعام 2018 ليانصيب معرض دمشق الدولي
إصدار رأس السنة الأول لعام 2018 ليانصيب معرض دمشق الدولي
سوق دمشق للأوراق المالية
سوق دمشق للأوراق المالية
ابتسامات
ابتسامات
الصورة تتكلم
صورة و تعليق
الماسة السورية - 2018/02/08

خرقت المجموعات المسلحة المنتشرة في الغوطة الشرقية اليوم اتفاق منطقة تخفيف التوتر عبر استهدافها بالقذائف ضاحية الأسد في حرستا وأحياء سكنية بدمشق في حين ردت وحدات الجيش على مصدر إطلاق القذائف بالأسلحة المناسبة.

وذكر مصدر في قيادة شرطة ريف دمشق أن المجموعات المسلحة في الغوطة الشرقية قصفت بأكثر من 20 قذيفة صاروخية وهاون منازل المواطنين والبنى التحتية فى ضاحية الأسد السكنية في حرستا ما تسبب باستشهاد وإصابة عدد من المدنيين بجروح.

وبين المصدر أن إحدى القذائف سقطت على حافلة لنقل الركاب قرب دوار الضاحية وأدت إلى ارتقاء شهيد وجرح 5 مدنيين إصاباتهم خطرة ما يجعل عدد الشهداء مرشحا للزيادة.

ولفت المصدر إلى أن القذائف الحقت أضرارا مادية بعدد من السيارات والبنى التحتية والمنازل في مناطق متفرقة من الضاحية التى تعرضت أمس لاعتداء بالقذائف تسبب باستشهاد فتاة ووقوع أضرار مادية كبيرة في منازل المواطنين وممتلكاتهم.

وفي دمشق أفاد مصدر في قيادة الشرطة لـ سانا بأن المجموعات المسلحة أطلقت ظهر اليوم عدة قذائف على حي باب توما وشارع الملك فيصل ما أسفر عن إلحاق أضرار مادية بالممتلكات العامة والخاصة وبعض السيارات.

وردا على الاعتداءات وحدات من الجيش العربي السوري وجهت ضربات بالأسلحة المناسبة على مناطق إطلاق القذائف في عمق الغوطة الشرقية حيث أوقعت إصابات مباشرة في صفوف المجموعات المسلحة وعتادها.

وأعلنت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة في الـ 22 من تموز الماضي وقفا للأعمال القتالية في عدد من مناطق الغوطة الشرقية بريف دمشق مؤكدة في الوقت نفسه أنه سيتم الرد بالشكل المناسب على أي خرق من قبل المجموعات المسلحة.

 

أضرار مادية بقذائف أطلقتها المجموعات المسلحة على ريف السويداء الجنوبي الغربي

 

كما جددت المجموعات المسلحة انتهاكها اتفاق تخفيف التوتر بالمنطقة الجنوبية عبر استهدافها بعدد من قذائف الهاون قريتي عرى والمجيمر بريف السويداء الجنوبي الغربي.

المجموعات المسلحة المنتشرة في ريف درعا الشرقي أطلقت الليلة الماضية 4 قذائف هاون على قريتي عرى والمجيمر بالريف الجنوبي الغربي ما تسبب بالحاق أضرار مادية ببعض المنازل وسيارة وقطع أسلاك كهربائية دون إصابات بين المواطنين.

وتم منتصف تموز الماضي التوصل إلى اتفاق لإقامة منطقة تخفيف التوتر في المنطقة الجنوبية ومنذ ذلك الحين خرقت المجموعات المسلحة الاتفاق أكثر من مرة ما أدى إلى ارتقاء شهداء ووقوع جرحى.


طباعة المقال طباعة المقال
Back عودة إلى الصفحة السابقة
Back عودة إلى الصفحة الرئيسية
 
أرسل تعليقك على المقال
الاسم:
الرمز السري


الرجاء تأكيد الرمز السري
عنوان التعليق
نص التعليق
الاتحاد السوري لشركات التأمين
الاتحاد السوري لشركات التأمين
الشركة الوطنية للتأمين
بنك بيمو
بنك البركة
هيئة الإشراف على التأمين
هيئة الإشراف على التأمين
اتحاد المصدرين السوري
اتحاد المصدرين السوري
المدينة الصناعية في عدرا
المدينة الصناعية بعدرا
هيئــة الاستثمــار السوريــة
هيئة الاستثمار
الماسة السورية 2009-2018