19:01:2018
 
راغب علامة ينفي خبر ترشّحه للانتخابات النيابيّة :::  نادين نجيم: لا أمانع الظهور عارية على الشاشة :::  تفاصيل اعتراض مقاتلات قطرية لطائرتين إماراتيتين :::  الجيش يطبق على النشابية ويسيطر على تل فرزات الإستراتيجي :::  أردوغان يهدد بالقضاء على الجيش الذي ستشكله أمريكا في شمال سورية :::  شركة بيلاروسية ترغب بإقامة مصنع لتجميع الشاحنات في دمشق :::  أين تكمن حساسية وخصوصية عملية تحرير إدلب؟ :::  السجن المؤبد للقرضاوي.... :::  الأكراد يستنجدون بالمجتمع الدولي لوقف قصف تركيا لعفرين .. ويطالبون بـ “ منطقة امنة “ :::  الجيش يكسب الرهان في ريف إدلب.. استعادة 90 قرية وبلدة وتدمير أكثر من 50 مدرعة لإرهابيي “النصرة” :::  المالية تعيد النظر بكل القوانين الضريبية :::  استشهاد المراسل الحربي في الإدارة السياسية المقدم شرف وليد خليل :::  الوز: 19378 شخصاً نجحوا في مسابقة الوزارة الأخيرة وسيتم تعيين العدد الأكبر منهم في مديريات التربية :::  بعد تعديل رسم إعادة الإعمار... زيادة طفيفة على التأمين الإلزامي للمركبات :::  الأولمبي السوري يودع بطولة آسيا بتعادل مخيب مع فيتنام :::  محمد عساف يغني العندليب... :::  رئيس ريال مدريد يريد التخلي عن BBC :::  رونالدينيو يودع الملاعب... :::  المقداد: سورية ستقابل أي تحرك تركي عدواني أو بدء عمل عسكري تجاهها بالتصدي الملائم :::  السورية للاتصالات: انخفاض جودة الانترنت بسبب انقطاع أحد الكوابل البحرية الدولية بين جزيرة قبرص ومرسيليا :::  مؤتمر سوتشي.. ما بين التأجيل والإلغاء ::: 
المؤسسة العامة السورية للتأمين
المصرف الدولي للتجارة و التمويل
المصرف التجاري السوري
المصرف التجاري السوري
شركة الثقة السورية للتأمين
إصدار رأس السنة الأول لعام 2018 ليانصيب معرض دمشق الدولي
إصدار رأس السنة الأول لعام 2018 ليانصيب معرض دمشق الدولي
سوق دمشق للأوراق المالية
سوق دمشق للأوراق المالية
ابتسامات
ابتسامات
الصورة تتكلم
صورة و تعليق
الماسة السورية - 2018/01/11

 

استحق بنك البركة سورية للعام الثاني درجة تصنيف ائتماني من الدرجة الاستثمارية BBB، والذي منحته الوكالة الدولية الإسلامية للتصنيف (IIRA) وفقاً لمعيار DFRA.

واعتمد قرار التصنيف على البيئة التشغيلية لبنك البركة وذلك في سياق الاقتصاد الكلي والظروف الاجتماعية والسياسية, وهذا ما يضع البنك في موقع متفوق في القطاع المصرفي المحلي، لاحتفاظه بنسبة كبيرة من أصوله بالعملة الأجنبية، مما يمكنه من تغطية مخاطر المستوى السيادي إلى حد كبير.

واستحق بنك البركة سورية أيضاً قدرة ائتمانية كافية، بتقييمه في نطاق (71-75) كدرجة ائتمانية إجمالية. كما استحق صفة ائتمانية قوية، بتقييمه في نطاق (76-80) لدرجة "إدارة جودة الأصول" الأمر الذي يعكس مستوى الحيطة لدى البنك وقدرته العالية على الوفاء بالمسؤولية الائتمانية تجاه المستثمرين.

واعتبرت الوكالة ممارسات الحوكمة والشريعة في البنك مناسبة، مع تمثيل قوي لمجلس الإدارة، ومستويات عالية من الإفصاحات المالية وغير المالية. إذ تم تقييم حوكمة الشركات لدى البنك في نطاق (66-70)، وتقييم الحوكمة الشرعية في نطاق (71-75).

وفي هذه المناسبة صرّح رئيس مجلس إدارة بنك البركة سورية الأستاذ عدنان أحمد يوسف قائلاً: «إن حصول البنك للعام الثاني على هذا التقييم يعزز صحة المعايير المتبعة لنهج التخطيط والإدارة والتنفيذ في بنك البركة سورية، وعاملاً لتحديد الأهداف الجديدة للبنك في السوق المصرفية السورية».

بدوره صرح السيد محمد عبد الله حلبي الرئيس التنفيذي لبنك البركة سورية : "إن هذه النتيجة تؤكد  دقّة الاستراتيجية المتبعة للبنك، والأداء عالي الجودة لفريق العمل الملتزم والقادر على تنفيذ هذه الاستراتيجية بمنتهى المهنية".

يشار إلى أن «بنك البركة سورية» حصد جائزتي مؤسسة CPI Financial كأفضل مصرف إسلامي في سورية وأفضل مؤسسة مالية ملتزمة في المسؤولية الاجتماعية للمصارف الإسلامية لعام2017 في سورية.

والجدير بالذكر أن الوكالة الدولية الإسلامية للتصنيف هي شركة مستقلة تتخذ من مملكة البحرين مقراً لها وتقوم بعمليات التصنيف الائتماني للمصارف والمؤسسات المالية حول العالم ، وهي مملوكة من مجموعة مشهورة من مؤسسات التصنيف العالمية ومجموعة من البنوك المرموقة مثل كابيتال انتيلجنس (Capital Intelligence) والبنك الإسلامي للتنمية .


طباعة المقال طباعة المقال
Back عودة إلى الصفحة السابقة
Back عودة إلى الصفحة الرئيسية
 
أرسل تعليقك على المقال
الاسم:
الرمز السري


الرجاء تأكيد الرمز السري
عنوان التعليق
نص التعليق
الاتحاد السوري لشركات التأمين
الاتحاد السوري لشركات التأمين
الشركة الوطنية للتأمين
بنك بيمو
بنك البركة
هيئة الإشراف على التأمين
هيئة الإشراف على التأمين
اتحاد المصدرين السوري
اتحاد المصدرين السوري
المدينة الصناعية في عدرا
المدينة الصناعية بعدرا
هيئــة الاستثمــار السوريــة
هيئة الاستثمار
اضغط هنا...لمعرفة نتائج سحب يانصيب معرض دمشق الدولي
اضغط هنا...نتائج سحب يانصيب
إستفتاء
برأيك الأخطاء التي وردت في المنهاج الجديد هي ؟
هفوات
مقصودة

الماسة السورية 2009-2018