19:01:2018
 
راغب علامة ينفي خبر ترشّحه للانتخابات النيابيّة :::  نادين نجيم: لا أمانع الظهور عارية على الشاشة :::  تفاصيل اعتراض مقاتلات قطرية لطائرتين إماراتيتين :::  الجيش يطبق على النشابية ويسيطر على تل فرزات الإستراتيجي :::  أردوغان يهدد بالقضاء على الجيش الذي ستشكله أمريكا في شمال سورية :::  شركة بيلاروسية ترغب بإقامة مصنع لتجميع الشاحنات في دمشق :::  أين تكمن حساسية وخصوصية عملية تحرير إدلب؟ :::  السجن المؤبد للقرضاوي.... :::  الأكراد يستنجدون بالمجتمع الدولي لوقف قصف تركيا لعفرين .. ويطالبون بـ “ منطقة امنة “ :::  الجيش يكسب الرهان في ريف إدلب.. استعادة 90 قرية وبلدة وتدمير أكثر من 50 مدرعة لإرهابيي “النصرة” :::  المالية تعيد النظر بكل القوانين الضريبية :::  استشهاد المراسل الحربي في الإدارة السياسية المقدم شرف وليد خليل :::  الوز: 19378 شخصاً نجحوا في مسابقة الوزارة الأخيرة وسيتم تعيين العدد الأكبر منهم في مديريات التربية :::  بعد تعديل رسم إعادة الإعمار... زيادة طفيفة على التأمين الإلزامي للمركبات :::  الأولمبي السوري يودع بطولة آسيا بتعادل مخيب مع فيتنام :::  محمد عساف يغني العندليب... :::  رئيس ريال مدريد يريد التخلي عن BBC :::  رونالدينيو يودع الملاعب... :::  المقداد: سورية ستقابل أي تحرك تركي عدواني أو بدء عمل عسكري تجاهها بالتصدي الملائم :::  السورية للاتصالات: انخفاض جودة الانترنت بسبب انقطاع أحد الكوابل البحرية الدولية بين جزيرة قبرص ومرسيليا :::  مؤتمر سوتشي.. ما بين التأجيل والإلغاء ::: 
المؤسسة العامة السورية للتأمين
المصرف الدولي للتجارة و التمويل
المصرف التجاري السوري
المصرف التجاري السوري
شركة الثقة السورية للتأمين
إصدار رأس السنة الأول لعام 2018 ليانصيب معرض دمشق الدولي
إصدار رأس السنة الأول لعام 2018 ليانصيب معرض دمشق الدولي
سوق دمشق للأوراق المالية
سوق دمشق للأوراق المالية
ابتسامات
ابتسامات
الصورة تتكلم
صورة و تعليق
الماسة السورية - 2018/01/08

توعدت «القناة المركزية لقاعدة حميميم العسكرية» الإرهابيين الذين نفذوا الاعتداء عليها بدفع ثمن باهظ، واصفة الاعتداء بـ«الحماقة غير المبررة»، وذلك بعد الاعتداء عليها بطائرات مسيرة عن بعد أول من أمس.

وقالت القناة في صفحتها على موقع «فيسبوك»: إن التجاوزات الأمنية على منطقة حميميم العسكرية سيدفع مرتكبوها ثمناً باهظاً على ارتكابهم لهذه الحماقات غير المبررة.

وفي وقت سابق أفادت القناة بأن التطورات الأمنية في أجواء قاعدة حميميم العسكرية ناجمة عن وجود تهديد من أجسام معادية يجري التعامل معها.

وأول من أمس نفذ إرهابيون اعتداءً على قاعدة حميميم العسكرية التي تتواجد فيها القوات الروسية في ريف اللاذقية بواسطة طائرات من دون طيار، حيث ذكرت صفحات على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» نقلاً عن نشطاء أنه سمع أصوات مضادات طيران روسية انطلقت من قاعة حميميم الجوية، بعد تأكيدهم أن صفارات الإنذار انطلقت في القاعدة قبل ذلك بفترة وجيزة.

وكانت مواقع إلكترونية معارضة، ذكرت أنه جرى إطلاق صفارات الإنذار من داخل مطار حميميم، بالتزامن مع تحليق طائرات من دون طيار مجهولة الهوية والمصدر.

من جانبها مصادر إعلامية معارضة، ذكرت أن قاعدة حميميم ومحيطها تشهد استنفاراً من قبل القوات الروسية وقوات الجيش العربي السوري وحلفائها، بعد ساعات من استهداف القاعدة بواسطة طائرات مسيرة عن بعد، تابعة لميليشيا مسلحة عاملة في ريف اللاذقية الشمالي الشرقي.

وأضافت المصادر: إن هذا الاستنفار يجري لتأمين أكبر لقاعدة حميميم والحيلولة من دون تنفيذ أي اعتداء جديد من شأنه استهداف القوات الروسية المتواجدة في القاعدة.

ويعتبر هذا الاعتداء هو الثاني من نوعه على القاعدة خلال أسبوع، حيث استهدفت الميليشيات المسلحة القاعدة بقذائف صاروخية في اليوم الأخير من عام 2017، وقالت حينها وزارة الدفاع الروسية في بيان إنه بعد غروب الشمس في 31 كانون الأول الماضي تعرض مطار حميميم لقصف مفاجئ بقذائف هاون نفذته «مجموعة تخريبية متنقلة» من المسلحين، ما أدى إلى مقتل عسكريين 2.

وأشار البيان إلى أن أجهزة الأمن السورية تعمل على البحث عن المتورطين في استهداف حميميم وتصفيتهم، وتتخذ إجراءات لتعزيز حماية القاعدة.


طباعة المقال طباعة المقال
Back عودة إلى الصفحة السابقة
Back عودة إلى الصفحة الرئيسية
 
أرسل تعليقك على المقال
الاسم:
الرمز السري


الرجاء تأكيد الرمز السري
عنوان التعليق
نص التعليق
الاتحاد السوري لشركات التأمين
الاتحاد السوري لشركات التأمين
الشركة الوطنية للتأمين
بنك بيمو
بنك البركة
هيئة الإشراف على التأمين
هيئة الإشراف على التأمين
اتحاد المصدرين السوري
اتحاد المصدرين السوري
المدينة الصناعية في عدرا
المدينة الصناعية بعدرا
هيئــة الاستثمــار السوريــة
هيئة الاستثمار
اضغط هنا...لمعرفة نتائج سحب يانصيب معرض دمشق الدولي
اضغط هنا...نتائج سحب يانصيب
إستفتاء
برأيك الأخطاء التي وردت في المنهاج الجديد هي ؟
هفوات
مقصودة

الماسة السورية 2009-2018