19:01:2018
 
راغب علامة ينفي خبر ترشّحه للانتخابات النيابيّة :::  نادين نجيم: لا أمانع الظهور عارية على الشاشة :::  تفاصيل اعتراض مقاتلات قطرية لطائرتين إماراتيتين :::  الجيش يطبق على النشابية ويسيطر على تل فرزات الإستراتيجي :::  أردوغان يهدد بالقضاء على الجيش الذي ستشكله أمريكا في شمال سورية :::  شركة بيلاروسية ترغب بإقامة مصنع لتجميع الشاحنات في دمشق :::  أين تكمن حساسية وخصوصية عملية تحرير إدلب؟ :::  السجن المؤبد للقرضاوي.... :::  الأكراد يستنجدون بالمجتمع الدولي لوقف قصف تركيا لعفرين .. ويطالبون بـ “ منطقة امنة “ :::  الجيش يكسب الرهان في ريف إدلب.. استعادة 90 قرية وبلدة وتدمير أكثر من 50 مدرعة لإرهابيي “النصرة” :::  المالية تعيد النظر بكل القوانين الضريبية :::  استشهاد المراسل الحربي في الإدارة السياسية المقدم شرف وليد خليل :::  الوز: 19378 شخصاً نجحوا في مسابقة الوزارة الأخيرة وسيتم تعيين العدد الأكبر منهم في مديريات التربية :::  بعد تعديل رسم إعادة الإعمار... زيادة طفيفة على التأمين الإلزامي للمركبات :::  الأولمبي السوري يودع بطولة آسيا بتعادل مخيب مع فيتنام :::  محمد عساف يغني العندليب... :::  رئيس ريال مدريد يريد التخلي عن BBC :::  رونالدينيو يودع الملاعب... :::  المقداد: سورية ستقابل أي تحرك تركي عدواني أو بدء عمل عسكري تجاهها بالتصدي الملائم :::  السورية للاتصالات: انخفاض جودة الانترنت بسبب انقطاع أحد الكوابل البحرية الدولية بين جزيرة قبرص ومرسيليا :::  مؤتمر سوتشي.. ما بين التأجيل والإلغاء ::: 
المؤسسة العامة السورية للتأمين
المصرف الدولي للتجارة و التمويل
المصرف التجاري السوري
المصرف التجاري السوري
شركة الثقة السورية للتأمين
إصدار رأس السنة الأول لعام 2018 ليانصيب معرض دمشق الدولي
إصدار رأس السنة الأول لعام 2018 ليانصيب معرض دمشق الدولي
سوق دمشق للأوراق المالية
سوق دمشق للأوراق المالية
ابتسامات
ابتسامات
الصورة تتكلم
صورة و تعليق
الماسة السورية - 2018/01/02


يجسد الطالب حاتم علوش حالة نبوغ وتفوق وإبداع منحته مكانة مرموقة لدى مدرسته ومجتمعه فعلى الرغم من أنه مصاب بالتوحد إلا أنه تمكن بإرادته الصلبة من إحراز المركز الأول على مستوى سورية بشهادة التعليم الأساسي ونيله المجموع التام 310-310 علامات ويسعى حالياً للحصول على مركز متقدم في الأولمبياد العلمي الذي ينظمه اتحاد شبيبة الثورة في مادة الرياضيات.

وقال الطالب علوش في تصريح لمراسل سانا إن براعته الفائقة بمادة الرياضيات ترجع إلى الموهبة أولا فضلا عن متابعته الدؤوبة وحرصه المطلق على دراستها بشغف والاهتمام بكل حيثياتها ومعادلاتها وأرقامها ومسائلها معربا عن أمله في تحقيق نتيجة متقدمة في اختبارات هذه المادة خلال الأولمبياد العلمي السوري بنسخته المقبلة المزمع إجراؤها في دمشق خلال العطلة الانتصافية وهو حالياً بصدد التحضير لها يومياً بتشجيع ودعم من فرع اتحاد الشبيبة في حماة.

ولم يقتصر نبوغ وتفوق الطالب علوش في المواد العلمية فحسب بل تعدى ذلك إلى الجوانب الأدبية وتحديدا الشعر حيث دأب على المشاركة في المناظرات الشعرية وإلقاء القصائد والأبيات الشعرية والبلاغة والفصاحة وبأداء عال وملفت.

وعن عوامل وأسباب التفوق قال علوش إن أساس التفوق يكمن في تنظيم الوقت والمثابرة والجد في الدراسة وعدم الانجرار وراء اللهو .

من جهته وصف محمد تفتنازي أمين فرع اتحاد الشبيبة في حماة الطالب علوش بأنه حالة إنسانية رائدة استطاعت أن تجد لنفسها مكاناً وموطئ قدم راسخ وواضح في التفوق والإبداع موضحا أن مرض التوحد لم يمنعه من الوصول إلى هذا المستوى العلمي والدراسي الرفيع بل كان الدافع وراء تحقيق هدفه.


طباعة المقال طباعة المقال
Back عودة إلى الصفحة السابقة
Back عودة إلى الصفحة الرئيسية
 
أرسل تعليقك على المقال
الاسم:
الرمز السري


الرجاء تأكيد الرمز السري
عنوان التعليق
نص التعليق
الاتحاد السوري لشركات التأمين
الاتحاد السوري لشركات التأمين
الشركة الوطنية للتأمين
بنك بيمو
بنك البركة
هيئة الإشراف على التأمين
هيئة الإشراف على التأمين
اتحاد المصدرين السوري
اتحاد المصدرين السوري
المدينة الصناعية في عدرا
المدينة الصناعية بعدرا
هيئــة الاستثمــار السوريــة
هيئة الاستثمار
اضغط هنا...لمعرفة نتائج سحب يانصيب معرض دمشق الدولي
اضغط هنا...نتائج سحب يانصيب
إستفتاء
برأيك الأخطاء التي وردت في المنهاج الجديد هي ؟
هفوات
مقصودة

الماسة السورية 2009-2018