21:02:2018
 
عفرين بانتظار دمشق: «المشروع الكردي» يتصدّع! :::  حملة "عسكرية" من أجل فئران :::  نانسي عجرم النجمة الوحيدة التي لن تمانع الظهور بدون “ميك آب” :::  المهندس أحمد طنب مديراً عام لشركة حديد حماه...وعمار الجمعات مديراً للشؤون المركزية في الإدارة المركزية بوزارة الصناعة :::  بنك سورية الدولي الإسلامي يخرج دفعة من كوادره الذين أنهوا دورة العلوم المصرفية :::  وصول مجموعات جديدة من القوات الشعبية إلى عفرين... ومقتل جنديين أتراك قرب الحدود العراقية :::  أكثر من مليار ونصف قيمة غرامات مخالفات الجامعات الخاصة..!! :::  طريق عام حماه – مصياف سالك بشكل جزئي والورشات تتابع عملها لفتحه خلال ساعات :::  المدافع الصاروخية “مستا-بي” تظهر مع قوات النمر في محيط دمشق :::  طالبة مصرية تعثر على "عقرب" في صحن الفول ضمن وجبة العشاء المقدمة من الجامعة :::  مسابقة لتعيين 272 عاملاً في مشفى حلب الجامعي :::  الكابتن بشار سرور مدرباً لنادي حطين بكرة القدم :::  هنغاريا تختار طبيب سوري ليكون رجل العام :::  اردوغان: حان الوقت لمناقشة الزنا مجدداً :::  هآرتس: "إسرائيل" زادت من حجم الإمدادات التي تنقلها لمسلحي المعارضة :::  اليوم الذي سبق درعا.. كيف اندلعت الحرب في سورية.. صحيفة أمريكية تروي القصة الحقيقية ::: 
المؤسسة العامة السورية للتأمين
المصرف الدولي للتجارة و التمويل
المصرف التجاري السوري
المصرف التجاري السوري
ايمبا لإدارة التأمين الصحي
IMPA
شركة الثقة السورية للتأمين
إصدار رأس السنة الأول لعام 2018 ليانصيب معرض دمشق الدولي
إصدار رأس السنة الأول لعام 2018 ليانصيب معرض دمشق الدولي
سوق دمشق للأوراق المالية
سوق دمشق للأوراق المالية
ابتسامات
ابتسامات
الصورة تتكلم
صورة و تعليق
قناة الجديد/ هند الملاح - 2017/11/14


أعلن رئيس الحكومة سعد الحريري، يوم الأحد الفائت انه سيسلّم استقالته إلى رئيس الجمهورية ميشال عون فور عودته إلى لبنان، لكنه أبدى استعداده لمناقشة الاستقالة، واضعا شروطاً للعودة عنها.

كلام الحريري يقرأه متابعون على انه اعتراف بأن استقالته غير دستورية حتى الساعة، إلا ان الوزير السابق اشرف ريفي يصرّ على التعامل مع الاستقالة على انها فعّالة. وكان آخر ما كتبه في هذا الأمر تغريدة عبر حسابه الخاص على تويتر جاء فيها "الجولة الأوروبية للوزير في الحكومة المستقيلة جبران باسيل تهدف الى تزوير الحقائق بخصوص استقالة الرئيس سعد الحريري، فباسيل يلعب دور وزير خارجية حزب الله، وهو يستكمل الصاروخ الذي أطلقه حزب الله على الرياض، بصواريخ دبلوماسية إيرانية تستهدف السعودية".

بحسب مستشار ريفي، الصحافي أسعد بشارة فإن "هذه الاستقالة حصلت بإرادة الرئيس الحريري وعندما يستقيل رئيس الحكومة  تعتبر الحكومة مستقيلة ويتم تحديد موعد للاستشارات"، ومن هذا السياق يأتي موقف ريفي.

ويضع بشارة في اتصال مع موقع "الجديد" "محاولة فريق حزب الله وحلفائه اعتبار الحكومة غير مستقيلة"، في سياق "الالتفاف على هذه الاستقالة وتحريف الانظار عن الاسباب التي ادت اليها من خلال التركيز على مكان اعلانها وشكلها، لكن اسبابها هي الاساس".

ويشدد بشارة على ان الخطوة الحالية لرئيس الجمهورية يجب ان تكون تحديد موعد للاستشارات لتسمية رئيس حكومة جديد خلفا للحريري: "فلا يمكن الاعتداء على صلاحيات رئيس الحكومة، هو قرر الاستقالة واستقالته تعني استقالة الحكومة". وفي هذا السياق يؤكد بشارة ان ما من امر مريب يحيط باستقالة الحريري.

في المقابل ترفض مصادر تيار المستقبل، التعليق على كلام ريفي، لموقع "الجديد"، التزاما بالبيان الصادر اليوم والذي اشار الى ان "المواقف السياسية التي تعبر عن رأي تيار المستقبل من التطورات هي حصراً مواقف كتلة المستقبل النيابية والبيانات الرسمية الصادرة عن التيار وأي مواقف أخرى إنّما تعبّر عن وجهات نظر شخصية".

وتنتظر المصادر عودة الرئيس الحريري "ليبنى على الشيء مقتضاه".


طباعة المقال طباعة المقال
Back عودة إلى الصفحة السابقة
Back عودة إلى الصفحة الرئيسية
 
أرسل تعليقك على المقال
الاسم:
الرمز السري


الرجاء تأكيد الرمز السري
عنوان التعليق
نص التعليق
الاتحاد السوري لشركات التأمين
الاتحاد السوري لشركات التأمين
الشركة الوطنية للتأمين
بنك بيمو
بنك البركة
هيئة الإشراف على التأمين
هيئة الإشراف على التأمين
اتحاد المصدرين السوري
اتحاد المصدرين السوري
المدينة الصناعية في عدرا
المدينة الصناعية بعدرا
هيئــة الاستثمــار السوريــة
هيئة الاستثمار
الماسة السورية 2009-2018