21:11:2017
 
عاصفة فنية بين أحلام وأصالة ونوال :::  على أرض مدينة المعارض العام القادم.. مطبعـة حديثـة ومعرض لبيع الســيارات :::  اتفاق بين التجارة الداخلية و التجار يفضي إلى طرح كميات كبيرة من المتة مقابل رفع السعر :::  وزارة التجارة تعدل التعرفة الكيلومترية لبولمانات نقليات القدموس والأهلية :::  بعد توقيفها بسبب كليب إباحي..شيما ترد! :::  نادين خوري: "شطحة إبداع" أنزور تبعدني عن النمطية :::  "القهوة" وقوداً للحافلات في لندن :::  قمة سورية روسية في سوتشي.. الرئيس الأسد: التنسيق على أعلى المستويات بين البلدين في مكافحة الإرهاب والمسار السياسي.. الرئيس بوتين: الشعب السوري يقترب من النصر على الإرهاب :::  السيد نصر الله: تحرير البوكمال إنجاز عسكري كبير ويسجل نهاية تنظيم “داعش” الإرهابي :::  بعد البوكمال .. ماذا تبقى لداعش :::  موسكو: قصف سفارتنا بدمشق لن يؤثر في عزمنا للقضاء على بؤر الإرهاب :::  «الكهرباء» ترمّم مخازن الفيول وتعد المواطنين بشتاء غير قـاسٍ :::  اشارات متضاربة للحريري فهل يواجه الخطة السعودية ؟ :::  السعودية تجني المليارات من صفقة مع الأمراء المحتجزين :::  لافروف: استقالة حجاب مفيدة :::  الحادثة في لبنان والطفل فلسطيني..ومشفى المجتهد ينفي وفاة طفل على إثر ضربه من معلمته :::  الكرملين يتحدث عن موعد مؤتمر الحوار السوري :::  السفير الروسي يستغرب هستريا تل أبيب على خفض التصعيد جنوب سورية :::  منع إصدار مذكرات بحث بناء على الاسم الثنائي فقط :::  بعد لقاء الأسد بوتين.. "إيهود باراك": فشل ذريع لسياسة "إسرائيل" الخارجية وعلى "نتنياهو" الاستقالة :::  مدون "إسرائيلي" يستفز العرب بنشر صوره داخل الحرم النبوي في المدينة المنورة بالسعودية :::  سورية: مستوى الجامعة العربية مزري و ويكفيها من المهانة نظرة الرأي العام العربي لها :::  الكرملين : دور الأسد في مستقبل سورية لا يمكن أن يكون إلا لدى الشعب السوري :::  المالية تعلن أسماء الناجحين في الامتحان التحريري لمسابقة المصارف العامة ::: 
المؤسسة العامة السورية للتأمين
المصرف الدولي للتجارة و التمويل
المصرف التجاري السوري
المصرف التجاري السوري
شركة الثقة السورية للتأمين
سوق دمشق للأوراق المالية
سوق دمشق للأوراق المالية
ابتسامات
ابتسامات
الصورة تتكلم
صورة و تعليق
الماسة السورية - 2017/11/14


اعتبر الصحفي البريطاني ​روبرت فيسك​، في مقال بصحيفة الإندبندنت البريطانية، أن "المقابلة التلفزيونية التي أُجريت مع ​رئيس الحكومة​ ​سعد الحريري​ تمت تحت ضغط سعودي من العاصمة الرياض"، ملمحا إلى أن "السعودية ربما ترغب في الحصول على حصة من نفط ​لبنان​".

ووصف فيسك "المقابلة بأنها كانت غريبة ومقيدة للغاية"، مشيرا إلى أن "السعوديين رفضوا توجيه دعوة لطاقم من تلفزيون المستقبل الذي يملكه الحريري للمجيء إلى المملكة وأصروا على أن يقوم فريق من التلفزيون السعودي بتصوير المقابلة".

واعتبر فيسك أن "المقابلة لم تعكس آراء الحريري التي طالما كان يصدع بها عندما كان في بلده لبنان، بل حملت رؤى ​الحكومة السعودية​ تحت قيادة ولي العهد محمد بن سلمان".

وتساءل فيسك "كيف له أن يظن أن باستطاعته إحداث صدمة في لبنان باستقالته من العاصمة السعودية الرياض؟ هل للاستقالة علاقة بالوضع المالي​ لشركته (​سعودي أوجيه​)، المدينة للدولة السعودية بتسعة مليارات دولار؟"، كاشفاً بأن "المسؤولين اللبنانيين تلقوا نسخا من مستندات حكومية سعودية تظهر أن الحريري - الذي يحمل أيضا الجنسية السعودية- سيمثُل كما هو متوقع أمام إحدى المحاكم في الرياض للرد على مطالبات مالية على شركته".

وتطرق فيسك إلى الزيارة التي يقوم بها البطريرك مار بشارة ​بشارة الراعي​ إلى السعودية، قائلا إن "الرئيس ​ميشال عون​ يخشى أن يسلم السعوديون للبطريرك مذكرة استقالة الحريري ممهورة بتوقيعه ليأخذها معه إلى بيروت لتصبح من ثم استقالة رسمية"، مضيفا "السلطات اللبنانية يساورها قلق كبير من أن محمد بن سلمان ربما لن يكتفي بإبعاد كل اللبنانيين العاملين بالسعودية البالغ عددهم أكثر من مائتي ألف، بل قد يسحب كل الاستثمارات السعودية من لبنان".

ولمّح روبرت فيسك إلى أن السعودية تطمع في بترول لبنان، وقال إن "السلطات في بيروت تقدر قيمة احتياطيها من النفط والغاز بنحو 600 مليار دولار وأن السعوديين ربما يريدون الاستحواذ على حصة منه".


طباعة المقال طباعة المقال
Back عودة إلى الصفحة السابقة
Back عودة إلى الصفحة الرئيسية
 
أرسل تعليقك على المقال
الاسم:
الرمز السري


الرجاء تأكيد الرمز السري
عنوان التعليق
نص التعليق
الاتحاد السوري لشركات التأمين
الاتحاد السوري لشركات التأمين
الشركة الوطنية للتأمين
بنك بيمو
بنك البركة
هيئة الإشراف على التأمين
هيئة الإشراف على التأمين
اتحاد المصدرين السوري
اتحاد المصدرين السوري
المدينة الصناعية في عدرا
المدينة الصناعية بعدرا
هيئــة الاستثمــار السوريــة
هيئة الاستثمار
اضغط هنا...لمعرفة نتائج سحب يانصيب معرض دمشق الدولي
اضغط هنا...نتائج سحب يانصيب
إستفتاء
برأيك الأخطاء التي وردت في المنهاج الجديد هي ؟
هفوات
مقصودة

الماسة السورية 2009-2017