17:12:2017
 
السوق السوداء تحتضر..والليرة السورية أول المشاركين في مراسم التشييع ... :::  جورج وسوف يعود إلى شرم الشيخ بعد غياب استمر 15 عاماً ! :::  مذيعة قناة mbc علا الفارس تخرج عن صمتها و تكشف أسباب ابتعادها عن الشاشة :::  "القاهرة وموسكو ... حلف يتجذر ولكن :::  الخارجية: سورية تدين مجزرة “التحالف الدولي” غير الشرعي بحق المدنيين السوريين في دير الزور :::  الجعفري: لن ندخل في حوار مباشر بوجود شروط مسبقة.. من صاغ “بيان الرياض 2” تقصد تلغيم مسار جنيف :::  خدمات نفطية روسية قريبا في دمشق؟! :::  القِمّة الإسلاميّة جاءت مُخيّبَةً للآمال وأبرز إنجازاتِها فَضح الزّعامات التي قاطعَتها.. لماذا يَغيب السعودي.. ويُقاطع رئيس لجنة القُدس..؟ :::  الإعلام السعودي منبراً لإسرائيل: المقاومة خراب... وإعلان ترامب «تحصيل حاصل» :::  عقب جلسة مباحثات مع دي مستورا... الجعفري: نأمل من مشغلي وفد الرياض إلغاء بيان الرياض 2 والاستفادة من الفسحة المتاحة :::  وزير التجارة يصادق على تخفيض سعر 8 آلاف سلعة... والعبرة على أرض الواقع :::  موسكو: سندعم دمشق ضد «النصرة»....بورودافكين: على الأميركيين حزم حقائبهم والرحيل عن سورية :::  سانا تؤكد أنها لم تنشر أي خبر عن وصول قوات صينية إلى سورية وما نسبته إليها سبوتنيك عار من الصحة :::  السورية للطيران ترفع أسعار تذاكر السفر بنسبة 100 بالمئة!؟ :::  الحقيقة الكاملة وراء "بحصة" الحريري! :::  السعودي يناور بأدوات جديدة ..ماذا عن مشروع تفكيك واستنزاف جبهة صمود الداخل اليمني ؟ :::  بريتني سبيرز تتعاون مع مصمم سوري :::  واشنطن تعترف بدور الجيش السوري في القضاء على “داعش” :::  شعبان: أفعال أمريكا تدل على الهيمنة الاستعمارية :::  كذبة كولن بول تبعث من جديد .. من يصدق ؟! :::  الخارجية: سورية تدين بشدة الادعاءات الصادرة عن دي ميستورا والخارجية الفرنسية بشأن عدم إحراز تقدم في الجولة الأخيرة بجنيف :::  مركز التنسيق الروسي: تحالف واشنطن يتعاون مع الإرهابيين المتبقين في سورية :::  تقدم جديد للجيش السوري باتجاه مطار أبو الضهور :::  بارزاني يقترح حلاً للأزمة السياسية في كردستان :::  نجم عربي يكشف عن حبه لسلاف فواخرجي! :::  تلال حاكمة في ريف دمشق بقبضة الجيش السوري :::  عودة الاتصالات الأرضية والخلوية إلى دير الزور :::  حميميم" يحذر من تدهور الوضع في مخيم الركبان :::  وعود جديدة... الوضع الكهربائي هذا الشتاء سيكون أكثر راحة على المواطنين ::: 
المؤسسة العامة السورية للتأمين
المصرف الدولي للتجارة و التمويل
المصرف التجاري السوري
المصرف التجاري السوري
شركة الثقة السورية للتأمين
سوق دمشق للأوراق المالية
سوق دمشق للأوراق المالية
ابتسامات
ابتسامات
الصورة تتكلم
صورة و تعليق
الماسة السورية/ عادل ديوب - 2017/10/12


هو بطل سورية الاسطوري في الشطرنج لمدة 35 عام ...!

(عماد حقي ) ولد سنة 1956 وهو ابن الأديب و الروائي السوري بديع حقي ...

بدأ بممارسة الشطرنج من سنة ال 1970 بشكل علمي و اصبح عضو منتخب سورية الوطني منذ عام 1975 ..

حيث شارك في العديد من البطولات الدولية على مستوى آسيا و العرب و العالم و أهم الانجازات التي حققها كانت بطل العرب ثلاث مرات و بطل غرب آسيا 1997 بمشاركة 17 دولة عربية و آسيوية وبطل الجمهورية عشر مرات و الوصيف 7 مرات و المركز الثالث ثلاث مرات هذه الانجازات و المشاركات أكسبته خبرة لكي يكون مدرباً ولاعباً محترفا. ..

اما أشهر مباراة في تاريخه هي مباراته الساحرة التي لعبهامع الأسطورة الروسي (غاري كاسباروف) ..!

طبعا انتهت بفوز الاخير ، ورغم ذلك كان مذهولا لذكاء وقدرة خصمه السوري ...!

حصل عماد حقي على بطولة الجمهورية للرجال أكثر من عشر مرات وهو أول لاعب سوري يحصل على لقب( أستاذ دولي )في الشطرنج ..!

حصل على أعلى رقم تصنيفي دولي للاعب شطرنج سوري سنة 2005 وهو 2471 نقطة .

كما مثل سورية في العشرات من البطولات العربية والآسيوية والدولية و الأولمبيادات العالمية و حصل على بطولة الفرق العربية مع المنتخب السوري عام 1989 ولقب بطل العرب لفردي الرجال ونال ذهبية الفردي بالدورة العربية في مصر عام 2007 إضافة للميدالية الفضية للفرق مع المنتخب السوري بنفس الدورة ..و فاز بعدد كبير من الميداليات في البطولات العربية والدولية التي شارك فيها .

أنقطعت جميع مشاركاته في المنافسات المحلية و الدولية منذ عام 2012.

فاضافة الى اصابته بالسكري ..تسببت الحرب السورية من جهة واهمال المعنيين برياضة الشطرنج له من جهة ثانية ..الى دخوله بنوع من الكآبة والتي تطورت بدرجة كبيرة ، مما ادخله في حالة من اليأس و التوحد ...دفعته الى ان يتحول الى انسان اخر يتحرك جسدا بلا عقل او ادراك .. ينام في حديقة البرلمان مرة ..ومرة اخرى يستوطن اشارة مرور الشعلان ..!

تحول الى ظل ، يجول شوارع دمشق ،

الرجل الذي تحدى كاسباروف بدهائه ...يشير اليه الناس في الطريق كمجنون ومشرّد ..!

بات اليوم بقايا تاريخ عريق ...ولا الوم الا من افتعل هذا الحرب .


طباعة المقال طباعة المقال
Back عودة إلى الصفحة السابقة
Back عودة إلى الصفحة الرئيسية
 
أرسل تعليقك على المقال
الاسم:
الرمز السري


الرجاء تأكيد الرمز السري
عنوان التعليق
نص التعليق
الاتحاد السوري لشركات التأمين
الاتحاد السوري لشركات التأمين
الشركة الوطنية للتأمين
بنك بيمو
بنك البركة
هيئة الإشراف على التأمين
هيئة الإشراف على التأمين
اتحاد المصدرين السوري
اتحاد المصدرين السوري
المدينة الصناعية في عدرا
المدينة الصناعية بعدرا
هيئــة الاستثمــار السوريــة
هيئة الاستثمار
اضغط هنا...لمعرفة نتائج سحب يانصيب معرض دمشق الدولي
اضغط هنا...نتائج سحب يانصيب
إستفتاء
برأيك الأخطاء التي وردت في المنهاج الجديد هي ؟
هفوات
مقصودة

الماسة السورية 2009-2017