19:08:2017
 
وكالة الإعلام الروسية ....آستانة تستضيف الجولة المقبلة من محادثات سورية في 12 و13 يونيو :::  بدء عمليات تحرير الجرود على الحدود اللبنانية السورية من سيطرة داعش :::  الجنوب السوري: ارتياح «أهليّ»... بين «تخفيف التصعيد» وتطهير الحدود :::  خبير استراتيجي: ظهور "الكوماندوس" السوري يبشر بقرب نهاية الحرب :::  تفجير سيارة مفخخة في محيط ضاحية تشرين باللاذقية :::  روسيا تكرم العميد سهيل الحسن :::  أهالي الغوطة يتظاهرون ضد النصرة :::  المعلم: مصر ستدعم سورية اقتصادياً :::  "فرصة أخيرة" لدارين حمزة في سورية! :::  عودة بسام كوسا إلى "باب الحارة" :::  كندة علوش ترد على إتهامها بتعاطي المخدرات! :::  بعد 20 عاما..نبوءة بيل غيتس تتحقق! :::  كيف تجاوز الجيش العربي السوري الافخاخ الاميركية في مواجهته لداعش؟ :::  أي رسائل تنقلها عُمان بين واشنطن ودمشق؟ :::  رغم قطعهم العلاقات الديبلوماسية شاركوا في معرض دمشق! :::  واشنطن: الولايات المتحدة لا تخطط للبقاء في سورية بعد هزيمة تنظيم داعش الارهابي ::: 
المؤسسة العامة السورية للتأمين
المصرف الدولي للتجارة و التمويل
المصرف التجاري السوري
المصرف التجاري السوري
شركة الثقة السورية للتأمين
سوق دمشق للأوراق المالية
سوق دمشق للأوراق المالية
ابتسامات
ابتسامات
الصورة تتكلم
صورة و تعليق
الماسة السورية - 2017/08/11


صدرت وزارة التربية اليوم قرارا يتضمن تعليمات التسجيل في الدورة الثانية الاستثنائية لشهادتي التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية.

وجاء في القرار ..يقبل للتسجيل للدورة الثانية الاستثنائية لشهادتي التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية لعام 2017 التلاميذ المسجلون لدورة 2017 والذين لم يتمكنوا من تقديم امتحان مادة أو أكثر أو دورة امتحانية.

وبين القرار أن ذلك يكون وفق الحالات المذكورة في المادة 4 من تعليمات المرسوم رقم 181 تاريخ 29-5-2013 وهي أولا في حالة وفاة أحد أفراد أسرته خلال مدة الامتحان من الوالدين والاخوة والأخوات حصرا وثانيا في الحالات الاضطرارية القاهرة الخارجة عن إرادة التلميذ التي يقدرها مدير التربية ويوافق عليها وزير التربية وثالثا في حالة المرض الشديد الذي يقضي دخوله إلى أحد المشافي والمؤيد بوثيقة تثبت وجوده فيها لمعالجة مهمة أو عاجلة بعد تصديق الصحة المدرسية أما رابعا فهي الحالات التي يقدرها وزير التربية.

وأوضح القرار أنه لا يستوفى من التلاميذ الذين سيتقدمون للدورة الثانية الاستثنائية أي رسوم ويعتمد الرقم الامتحاني نفسه الذي اعتمد للتسجيل لهذه الدورة ويسجل التلاميذ الذين تنطبق عليهم شروط التقدم لامتحانات الدورة الثانية الاستثنائية يومي 12 و 13 -8-2017.

وأشار القرار إلى أنه يسمح للتلميذ الذي لم يتقدم بأي مادة في الدورة الأولى في محافظته وتنطبق عليه الشروط المذكورة أعلاه للتقدم للدورة الثانية الاستثنائية بنقل مركز امتحانه إلى إحدى محافظتي دمشق أو حماة التي تجري فيها امتحانات الدورة الثانية الاستثنائية لشهادتي التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية بعد إرفاق بطاقته الامتحانية الممنوحة له في محافظته الأصلية.

ووفقا للقرار فان برنامج الامتحان العام لشهادة التعليم الاساسي الدورة الثانية الاستثنائية يبدأ في 16-8 بمادة الاجتماعيات و 17-8 التربية الدينية و 19-8 اللغة العربية و 20-8 اللغة الانكليزية و 21-8 الرياضيات و 22-8 اللغة الفرنسية و 23-8 العلوم العامة والصحة.

أما برنامج الإعدادية الشرعية فيبدأ في 16-8 الاجتماعيات و 17-8 الحديث النبوي و 19-8 اللغة العربية و 20-8 اللغة الإنكليزية و 21-8 الرياضيات و 22-8 اللغة الفرنسية و 23-8 العلوم العامة والصحة و 24-8 التفسير التحليلي و 26-8 الفقه الشافعي والحنفي و 27-8 العقيدة الإسلامية.


طباعة المقال طباعة المقال
Back عودة إلى الصفحة السابقة
Back عودة إلى الصفحة الرئيسية
 
أرسل تعليقك على المقال
الاسم:
الرمز السري


الرجاء تأكيد الرمز السري
عنوان التعليق
نص التعليق
الاتحاد السوري لشركات التأمين
الاتحاد السوري لشركات التأمين
الشركة الوطنية للتأمين
بنك بيمو
بنك البركة
هيئة الإشراف على التأمين
هيئة الإشراف على التأمين
المدينة الصناعية في عدرا
المدينة الصناعية بعدرا
هيئــة الاستثمــار السوريــة
هيئة الاستثمار
اضغط هنا...لمعرفة نتائج سحب يانصيب معرض دمشق الدولي
اضغط هنا...نتائج سحب يانصيب
إستفتاء
هل تؤيد حل القيادة القومية لحزب البعث العربي الاشتراكي؟
نعم
لا

الماسة السورية 2009-2017