18:12:2017
 
السوق السوداء تحتضر..والليرة السورية أول المشاركين في مراسم التشييع ... :::  الحقيقة الكاملة وراء "بحصة" الحريري! :::  السعودي يناور بأدوات جديدة ..ماذا عن مشروع تفكيك واستنزاف جبهة صمود الداخل اليمني ؟ :::  بريتني سبيرز تتعاون مع مصمم سوري :::  شعبان: أفعال أمريكا تدل على الهيمنة الاستعمارية :::  الجيش يصدّ هجوماً بريف حماة ..و أردوغان يعلن العزم على «تطهير» مناطق «عفرين ومنبج وتل أبيض ورأس العين والقامشلي (رغم الوجود الامريكي)؟ :::  بارزاني يقترح حلاً للأزمة السياسية في كردستان :::  نجم عربي يكشف عن حبه لسلاف فواخرجي! :::  تلال حاكمة في ريف دمشق بقبضة الجيش السوري :::  عودة الاتصالات الأرضية والخلوية إلى دير الزور :::  حميميم" يحذر من تدهور الوضع في مخيم الركبان :::  وعود جديدة... الوضع الكهربائي هذا الشتاء سيكون أكثر راحة على المواطنين :::  الرئيس الأسد لوفد حكومي واقتصادي روسي: الانتصارات المتواصلة توفر الظروف الملائمة لتسريع وتعزيز عملية إعادة إعمار ما دمره الإرهاب :::  الدولار «الأسود» يقترب من الرسمي.. و«مداد»: بسبب انخفاض العرض في السوق الموازية :::  الخارجية الروسية: لا دليل على إخفاء دمشق أسلحة كيميائية :::  مسلحو داعش في سورية يتدفقون إلى سيناء عبر الأردن :::  ماكرون: سنتحدث إلى الأسد بعد هزيمة «داعش» :::  الإعلام الغربي يزعم ان هجوما روسيا سيقضي على القوات الأمريكية في سورية ؟ :::  أردوغان يتحدث عن مؤامرة في سورية! :::  البغدادي موجود في قاعدة أمريكية بسورية :::  هل تعرضت اليسا للخيانة! :::  طريقة تحويل رسائل واتساب الصوتية إلى مكتوبة؟ ::: 
المؤسسة العامة السورية للتأمين
المصرف الدولي للتجارة و التمويل
المصرف التجاري السوري
المصرف التجاري السوري
شركة الثقة السورية للتأمين
سوق دمشق للأوراق المالية
سوق دمشق للأوراق المالية
ابتسامات
ابتسامات
الصورة تتكلم
صورة و تعليق
تشرين/ رحاب الابراهيم - 2017/08/10


ظل سنوات يعمل في مستودع الجمارك من دون امتلاك أي عقد يحدد وظيفته المهنية، ومن دون تمكن الإدارات السابقة من كشف ما يقوم به من مخالفات يتحمل تبعياتها المواطن في النهاية، وذلك عبر قيامه ببيع المواد المصادرة المنتهية الصلاحية إلى التجار، الذين يقومون بدورهم بتغيير الصلاحية وتاريخ الإنتاج وإعادة بيعها للمواطن مرة جديدة وكأنها لا يشوبها شائبة، علماً أنه يفترض أن تقوم الجمارك بإتلافها ضمن محاضر نظامية منعاً لحصول هذه الإشكاليات، لكن التأخر في اتخاذ القرار النهائي بناء على تقرير لجنة الإتلاف المشكلة يتسبب في أحيان كثيرة في استغلال ضعاف النفوس هذا الأمر لكسب بعض المال على حساب المواطن.

مصادر في الجمارك أكدت أن المفاجأة تكمن أن الشخص «أ-ع» الذي يقوم بهذه المخالفات منذ سنوات طويلة لا يحمل أي صفة وظيفية في الجمارك وإنما هو عتال فقط، لكن ذلك لم يمنعه من أن يسرح ويمرح في المستودعات من دون معرفة إدارة الجمارك بذلك، إلى أن تمكن مدير الجمارك منذ 3 أيام من كشفه عند ضبطه يخرج 9 كراتين من مستحضرات التجميل المنتهية الصلاحية بغية بيعها للتجار، الذين يلجؤون إلى تغيير تاريخ الإنتاج والصلاحية، بشكل ينعكس سلباً على صحة المواطن لجهة دفعه ثمن بضاعة منتهية الصلاحية وأحيان إلحاق ضرر بالغ في صحته قد يصل حد التشوه لكون المنتجات غير صالحة للاستعمال أساساً.

وأشارت المصادر إلى أن مدير عام الجمارك لم يبدِ أي تهاون مع هذه المسألة، حيث اتخذ إجراء فورياً بطرد «العتال» من الجمارك مع نقل أمين المستودع وتعيين أشخاص جدد مشهود لهم بالكفاءة في الإشراف على المستودع.


طباعة المقال طباعة المقال
Back عودة إلى الصفحة السابقة
Back عودة إلى الصفحة الرئيسية
 
أرسل تعليقك على المقال
الاسم:
الرمز السري


الرجاء تأكيد الرمز السري
عنوان التعليق
نص التعليق
الاتحاد السوري لشركات التأمين
الاتحاد السوري لشركات التأمين
الشركة الوطنية للتأمين
بنك بيمو
بنك البركة
هيئة الإشراف على التأمين
هيئة الإشراف على التأمين
اتحاد المصدرين السوري
اتحاد المصدرين السوري
المدينة الصناعية في عدرا
المدينة الصناعية بعدرا
هيئــة الاستثمــار السوريــة
هيئة الاستثمار
اضغط هنا...لمعرفة نتائج سحب يانصيب معرض دمشق الدولي
اضغط هنا...نتائج سحب يانصيب
إستفتاء
برأيك الأخطاء التي وردت في المنهاج الجديد هي ؟
هفوات
مقصودة

الماسة السورية 2009-2017