19:08:2017
 
وكالة الإعلام الروسية ....آستانة تستضيف الجولة المقبلة من محادثات سورية في 12 و13 يونيو :::  بدء عمليات تحرير الجرود على الحدود اللبنانية السورية من سيطرة داعش :::  الجنوب السوري: ارتياح «أهليّ»... بين «تخفيف التصعيد» وتطهير الحدود :::  خبير استراتيجي: ظهور "الكوماندوس" السوري يبشر بقرب نهاية الحرب :::  تفجير سيارة مفخخة في محيط ضاحية تشرين باللاذقية :::  روسيا تكرم العميد سهيل الحسن :::  أهالي الغوطة يتظاهرون ضد النصرة :::  المعلم: مصر ستدعم سورية اقتصادياً :::  "فرصة أخيرة" لدارين حمزة في سورية! :::  عودة بسام كوسا إلى "باب الحارة" :::  كندة علوش ترد على إتهامها بتعاطي المخدرات! :::  بعد 20 عاما..نبوءة بيل غيتس تتحقق! :::  كيف تجاوز الجيش العربي السوري الافخاخ الاميركية في مواجهته لداعش؟ :::  أي رسائل تنقلها عُمان بين واشنطن ودمشق؟ :::  رغم قطعهم العلاقات الديبلوماسية شاركوا في معرض دمشق! :::  واشنطن: الولايات المتحدة لا تخطط للبقاء في سورية بعد هزيمة تنظيم داعش الارهابي ::: 
المؤسسة العامة السورية للتأمين
المصرف الدولي للتجارة و التمويل
المصرف التجاري السوري
المصرف التجاري السوري
شركة الثقة السورية للتأمين
سوق دمشق للأوراق المالية
سوق دمشق للأوراق المالية
ابتسامات
ابتسامات
الصورة تتكلم
صورة و تعليق
الماسة السورية - 2017/08/07


حقق بنك سورية الدولي الإسلامي نمواً كبيراً في نتائج أعماله حتى نهاية النصف الأول من العام الجاري 2017 فبلغ صافي الأرباح المحققة الفعلية بدون الأرباح الناتجة عن إعادة تقييم القطع الأجنبي نحو 780 مليون ليرة سورية وبنسبة نمو 253% مقارنة بالنصف الأول من العام 2016.

وفي جانب الموجودات حقق البنك نمواً بنسبة بلغت نحو 40% حتى نهاية النصف الأول من العام الجاري 2017 ليتخطى مجموع أصول البنك حاجز 281 مليار ليرة مقابل 201 مليار ليرة في نهاية العام 2016، بينما وصل إجمالي الإيداعات لدى البنك إلى نحو 247 مليار ليرة مقابل 171 مليار ليرة في نهاية 2016 وبنسبة نمو مقدارها 44%، كما بلغ مجموع حقوق المساهمين نحو 28 مليار ليرة في نهاية النصف الأول من العام 2017 مقابل 26.7 مليار ليرة في نهاية العام 2016 بمعدل نمو نحو 5%، كما بلغ إجمالي المحفظة التمويلية للبنك نحو 65 مليار ليرة حتى نهاية النصف الأول 2017 مقابل 48.7 مليار ليرة سورية في نهاية العام 2016 وبنسبة نمو 33.6%.

وأكد السيد عبد القادر الدويك الرئيس التنفيذي لبنك سورية الدولي الإسلامي بمناسبة إعلان النتائج على أن البنك تمكن من تحقيق هذه النتائج على الرغم من الصعوبات والتحديات الكبيرة التي يواجهها الاقتصاد السوري ككل والقطاع المصرفي بشكل خاص في ظل الظروف التي تعيشها سورية، وبين أن النتائج المتحققة خلال الفترة الماضية تعزز مكانة البنك ضمن القطاع المصرفي السوري وقدرته على مواصلة تحقيق المزيد من النتائج الايجابية المميزة مستنداً في عمله على طموحات كبيرة وخطط متنوعة في استراتيجيته تجعله قادراً على التعامل بكفاءة عالية مع التطورات والمتغيرات.

وبين الدويك أن هذه النتائج جاءت مدعومة بتحسن أداء أنشطة التمويل وجودة الأصول، وأضاف: يمكننا الاستفادة من المكانة الراسخة للبنك في السوق السورية والقاعدة الرأسمالية والسيولة القوية واغتنام الفرص المتاحة من أجل تحقيق نتائج أفضل في الفترات القادمة بإذن الله تعالى.

 

يشار إلى أن بنك سورية الدولي الإسلامي قام مؤخراً برفع رأسماله بنسبة 12.5% ليصبح 9.561 مليارات ليرة سورية وذلك عن طريق توزيع الأرباح والاحتياطيات القابلة للرسملة على شكل أسهم مجانية على المساهمين.

يذكر أن بنك سورية الدولي الإسلامي تأسس برأسمال قدره(5) مليارات ليرة سورية وقام برفعه ليصل إلى نحو 9.5 مليارات ليرة وبدأ تقديم أعماله المصرفية في الربع الثالث من عام 2007.

ويبلغ عدد فروعه ومكاتبه 25 فرعاً ومكتباً منتشره في مختلف المناطق السورية، ووصل عدد عملاء البنك إلى أكثر من 190 ألف متعامل حتى نهاية العام 2016 ويعد البنك من أكبر البنوك السورية الخاصة من حيث عدد المساهمين حيث بلغ عددهم حوالى 13 ألف مساهم، ومن أهم غايات البنك توفير وتقديم الخدمات المصرفية وفق أحكام الشريعة الإسلامية وممارسة أعمال التمويل والاستثمار القائمة على غير أساس الفائدة في جميع صورها وأشكالها، والمساهمة في عملية التنمية الاقتصادية في سورية من خلال قيام البنك بالمساهمة في عملية التمويل والاستثمار اللازمة لتلبية احتياجات المشاريع الإنمائية المختلفة بما ينسجم وأحكام الشريعة الإسلامية، إضافة إلى تحقيق نمو دائم ومتصاعد في الربحية وفي معدلات العائد على حقوق المساهمين.


طباعة المقال طباعة المقال
Back عودة إلى الصفحة السابقة
Back عودة إلى الصفحة الرئيسية
 
أرسل تعليقك على المقال
الاسم:
الرمز السري


الرجاء تأكيد الرمز السري
عنوان التعليق
نص التعليق
الاتحاد السوري لشركات التأمين
الاتحاد السوري لشركات التأمين
الشركة الوطنية للتأمين
بنك بيمو
بنك البركة
هيئة الإشراف على التأمين
هيئة الإشراف على التأمين
المدينة الصناعية في عدرا
المدينة الصناعية بعدرا
هيئــة الاستثمــار السوريــة
هيئة الاستثمار
اضغط هنا...لمعرفة نتائج سحب يانصيب معرض دمشق الدولي
اضغط هنا...نتائج سحب يانصيب
إستفتاء
هل تؤيد حل القيادة القومية لحزب البعث العربي الاشتراكي؟
نعم
لا

الماسة السورية 2009-2017