26:06:2017
 
وكالة الإعلام الروسية ....آستانة تستضيف الجولة المقبلة من محادثات سورية في 12 و13 يونيو :::  جو رعد يؤدي مناسك العمرة ويبكي! :::  السيدة فيروز تستعد لإطلاق أغنية “ببالي” في ذكرى رحيل زوجها عاصي الرحباني :::  وفاة الممثلة سحر مرقدة إثر مرض عضال :::  الرئيس الأسد يطلق المشروع الوطني للإصلاح الإداري خلال ترؤسه جلسة مجلس الوزراء :::  مايا دياب تُشعل مواقع التواصل بهذه الصورة "الجريئة"! :::  خلاف بين تيم ونادين.. والأخيرة: لن تُكمل المسلسل ! :::  إلتقاء جيشين ... إلتقاء محور ... :::  فتح باب القبول لمتفوقي التعليم الأساسي بالمركز الوطني للمتميزين :::  الجيش العربي السوري يقضي على عشرات الإرهابيين من “داعش” و”جبهة النصرة” في دير الزور وريفي دمشق والسويداء :::  شعبان في “يوم القدس الثقافي”: صمود سورية سيغير وجه التاريخ وفلسطين ستبقى البوصلة :::  وزير الداخلية محمد الشعار : تنفيذاً لتوجيهات الرئيس الأسد تم التعميم بالتعامل مع المظاهر المسيئة فوراً :::  المهندس خميس: إطلاق المشروع الوطني للإصلاح الإداري يأتي في ظروف استثنائية ويعد النواة الأساسية لبناء سورية ما بعد الحرب :::  الميادين : تحييد مدينة درعا لإتاحة الفرصة لعودة اللاجئين من الأردن وقتال من يرفض وقف القتال :::  الأزمة القطرية إلى مزيد من التعقيد... :::  لكي تريها الأسلحة التي تحملها.... السوخوي تهزّ جناحيها وطائرة الناتو تبتعد عن طائرة وزير الدفاع الروسي! :::  بنك سورية الدولي الإسلامي يقيم مأدبة إفطار لجمعية حماية الطفولة في مدينة حماة :::  صواريخ دير الزور ... ورسائل الردع والنار الإيرانية :::  الجيش السوري و المقاومة اللبنانية يفشلون هجوما لـ”جبهة النصرة” في جرد فليطة بالقلمون الغربي :::  موسكو تلغي اجتماعا مع واشنطن اثر فرض عقوبات اميركية :::  إرهابيي داعش يفجرون المنارة الحدباء ومسجد النوري في الموصل ..والعبادي يعتبره “إعلانا رسميا لهزيمتهم” :::  وزير المخابرات الصهيوني يحث الملك سلمان على دعوة نتنياهو لزيارة السعودية :::  الجيش السوري يسيطر على معبر نصيب :::  الصحافة العالمية تفضح دهاليز نقل كرسي العرش في السعودية :::  ماكرون يعترف: لا أرى بديلا شرعيا للأسد في سورية :::  ساعة الصّفر حُدّدت.. ماذا استهدفت الصواريخ الإيرانيّة على دير الزّور؟ :::  الجيش السوري يصعّد لعزل جوبر: باريس تتخلى عن «إزاحة» الأسد؟ :::  معارضة سعودية: الأمراء لا يستطيعون أن يبدوا أيّ اعتراض لأن أية بلبلة في صفوفهم ستطيح بالكعكة كاملة :::  وكالة سبوتيك الروسية: صواريخ "إس-300 أو 400" روسية اصابت هدفاً فوق المتوسط.. وصدى الانفجار سمع في ريف طرطوس :::  روسيا: يمكننا التحدث باحتمال كبير عن تصفية زعيم تنظيم “الدولة الاسلامية” بضربة جوية روسية :::  ماذا قال رئيس الحكومة حول ما أشار إليه السيد الرئيس عن المسيئين الذين لا يمثلون الدولة...؟ :::  الطائرة التي أسقطتها الصواريخ الروسية باهظة الثمن...وأمريكا تقول أنها فقدتها فوق كاليفورنيا :::  300 الف ليرة لكل عامل في ساهم في إصلاح العنفات الغازية محطة توليد بانياس :::  الدباس: لا بديل عن النقاط الست المتبقية.. السومة والخطيب وخريبين جاهزون للقاء قطر :::  في إطار تعزيز المصالحات الوطنية... إخلاء اليوم سبيل المئات من الموقوفين في عدد من المحافظات :::  العدو الصهيوني يساند جبهة النصرة في هجومها على القنيطرة :::  الرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الفطر السعيد في رحاب جامع النوري بحماة ::: 
المؤسسة العامة السورية للتأمين
المصرف الدولي للتجارة و التمويل
المصرف التجاري السوري
المصرف التجاري السوري
سوق دمشق للأوراق المالية
سوق دمشق للأوراق المالية
ابتسامات
ابتسامات
الصورة تتكلم
صورة و تعليق
الماسة السورية/ آسيا - 2017/06/19

حصلت وكالة أنباء اسيا من مصدر قطري رسمي برتبة وزير على نص مثبت بوثيقة بالنسبة اليهم ولم يجري التثبت من النص من مصدر سعودي بعدما رفض الناطق باسم ديوان الملك سعود القحطاني الرد على اسئلتنا .

وقد كشفت الوثيقة السرية السعودية عن اتفاق  كامل بين ولي ولي العهد السعودي محمد بن سلمان والرئيس الأمريكي دونالد ترامب ينص الاتفاق على تعهد بن سلمان بتنفيذ البرنامج الانتخابي لترامب وما أطلقه من وعود خلال حملته الانتخابية مقابل تعهد ترامب بدعم تثبيت بن سلمان كملك السعودية وتحويل قانون  جاستا ضد قطر.

وكشفت الوثيقة ان بن سلمان رفع خطة كاملة للرئيس الامريكي دونالد ترامب بعيد انتخابه وقبل تسلمه مقاليد ادارة البيت الابيض تتضمن في معظمها بنود صفقات واستثمارات بمئات مليارات الدولارات تحت عنوان المواءمة مع اهداف البرنامج الانتخابي  . الخطة التي اطلق عليها بن سلمان اسم مبادارات رؤية المملكة العربية السعودية للشراكة الاستراتيجية مع الولايات المتحدة الامريكية.. وذيّلها بعنوان فرعي " عرض مقدم لرئيس الولايات المتحدة الامريكية المنتخب وافق عليها ترامب على ان يتم تنفيذها على مراحل.  تنص الخطة في بندها الاول على زيادة استثمارات السعودية في الولايات المتحدة بقيمة تصل الى 2000 مليار دولار خلال السنوات الاربعة القادمة(لتأمينها سيبيعون كل املاك الدولة واصولها لتصبح الخدمات المجانية للمواطن  شركات خاصة تجبي فواتيرها من الناس ) وفي بندها الثاني تتعهد بالتنسيق مع الدول الخليجية لانشاء صندوق تمويل مشاريع استثمارية في البنية التحتية الامريكية بقيمة تتراوح من 50 الى100  مليار دولار للمساهمة في تركيز جهود الاستثمار وفق اولويات البرنامج الانتخابي وتشمل الخطة عددا كبيرا من الاتفاقيات والالتزامات السعودية مع واشنطن في مجالات الاستثمار والشراكات الاقتصادية وشراكة استراتيجية في مجال الطاقة والنفط وتحت عنوان تأثير المبادارات الاقتصادية على البرنامج الانتخابي للادارة الامريكية الجديدة..  تؤكد الخطة أن المملكة ستساهم في تأمين 25 مليون وظيفة خلال السنوات العشر المقبلة تحقيقا لهدف البرنامج الانتخابي اما في السياسة فتشدد خطة بن سلمان على الشراكة الفعلية بين المملكة والولايات المتحدة بشأن الازمة السورية وتعلن حرص السعودية على لعب دورها الرئيسي في اي حل سياسي تقترحه الولايات المتحدة الامريكية بما في ذلك خيار بقاء الاسد في الحكم  . ولتعزيز الدور الامريكي عالميا وتوظيف بطاقات التأثير السعودية تقترح الخطة تمكين الولايات المتحدة الامريكية من التلويح بالضغط على المملكة لرفع قدرتها الانتاجية الى 15 مليون برميل نفط يوميا لتعزيز موقف واشنطن التفاوضي مقابل روسيا وتقترح الخطة انشاء منطقة تجارية امريكية على ساحل البحر الاحمر تخضع للانظمة الامريكية وتكون بوابة امريكا لافريقيا والشرق الاوسط وفي صفحتها الثامنة تقرر الخطة التعاقد مع وزارة الدفاع الامريكية لتوفير معلومات عن الاهداف في اليمن بمبلغ 200 مليون دولار وتمنح السعودية بموجب الخطة الولايات المتحدة قاعدة عسكرية في البحر الاحمر وتذكر الخطة في السياق الاستثماري بأن حجم الاصول السعودية في امريكا يبلغ ترليون دولار وعلى المستوى تعزيز التواصل المجتمعي تقضي الخطة :

1- الاستمرار في ابتعاث الطلبة السعوديين الى الولايات المتحدة مشيرا الى ان اكثر طالب وطالبة ابتعثوا الى الولايات المتحدة منذ العام 2000

2- السماح للمرأة السعودية بالقيادة وتعزيز حقوقها وفق التعاليم الاسلامية والمفاهيم التي تدعمها الولايات وزيادة عدد برامج التواصل الثقافي لاسيما في مجال تدريب وتمكين المرأة بما يبرز جهود الرئيس المنتخب في تعزيز حقوق المرأة مقابل هذه التعهدات من بن سلمان تعهد الرئيس ترامب بالآتي..

العمل على دعم انتقال هادئ للسلطة في المملكة. العربية السعودية الى ولي ولي العهد محمد بن سلمان من خلال تعزيز دوره في داخل السعودية وفي المنطقة ودعم سياسته في اليمن والخليج العربي..

استخدم الرئيس ترامب صلاحياته وعلاقاته بالكونغرس الامريكي لتحويل  قانون * جاستا* من تغريم السعودية على خلفية احداث 11 سيبتمبر الى قطر كونها دولة تدعم الارهاب وهي التي سبق ومنحت جوازات سفر قطرية الارهابيين السعوديين وتأوي جماعات داعمة للارهاب مثل الاخوان المسلمين وحماس والضغط الامريكي على حكومة قطر سيؤدي الى تغيير سلوكها في هذا الخصوص


طباعة المقال طباعة المقال
Back عودة إلى الصفحة السابقة
Back عودة إلى الصفحة الرئيسية
 
أرسل تعليقك على المقال
الاسم:
الرمز السري


الرجاء تأكيد الرمز السري
عنوان التعليق
نص التعليق
الاتحاد السوري لشركات التأمين
الاتحاد السوري لشركات التأمين
الشركة الوطنية للتأمين
بنك بيمو
بنك البركة
المدينة الصناعية في عدرا
المدينة الصناعية بعدرا
هيئــة الاستثمــار السوريــة
هيئة الاستثمار
اضغط هنا...لمعرفة نتائج سحب يانصيب معرض دمشق الدولي
اضغط هنا...نتائج سحب يانصيب
إستفتاء
هل تؤيد حل القيادة القومية لحزب البعث العربي الاشتراكي؟
نعم
لا

الماسة السورية 2009-2017