26:06:2017
 
وكالة الإعلام الروسية ....آستانة تستضيف الجولة المقبلة من محادثات سورية في 12 و13 يونيو :::  جو رعد يؤدي مناسك العمرة ويبكي! :::  السيدة فيروز تستعد لإطلاق أغنية “ببالي” في ذكرى رحيل زوجها عاصي الرحباني :::  وفاة الممثلة سحر مرقدة إثر مرض عضال :::  الرئيس الأسد يطلق المشروع الوطني للإصلاح الإداري خلال ترؤسه جلسة مجلس الوزراء :::  مايا دياب تُشعل مواقع التواصل بهذه الصورة "الجريئة"! :::  خلاف بين تيم ونادين.. والأخيرة: لن تُكمل المسلسل ! :::  إلتقاء جيشين ... إلتقاء محور ... :::  فتح باب القبول لمتفوقي التعليم الأساسي بالمركز الوطني للمتميزين :::  الجيش العربي السوري يقضي على عشرات الإرهابيين من “داعش” و”جبهة النصرة” في دير الزور وريفي دمشق والسويداء :::  شعبان في “يوم القدس الثقافي”: صمود سورية سيغير وجه التاريخ وفلسطين ستبقى البوصلة :::  وزير الداخلية محمد الشعار : تنفيذاً لتوجيهات الرئيس الأسد تم التعميم بالتعامل مع المظاهر المسيئة فوراً :::  المهندس خميس: إطلاق المشروع الوطني للإصلاح الإداري يأتي في ظروف استثنائية ويعد النواة الأساسية لبناء سورية ما بعد الحرب :::  الميادين : تحييد مدينة درعا لإتاحة الفرصة لعودة اللاجئين من الأردن وقتال من يرفض وقف القتال :::  الأزمة القطرية إلى مزيد من التعقيد... :::  لكي تريها الأسلحة التي تحملها.... السوخوي تهزّ جناحيها وطائرة الناتو تبتعد عن طائرة وزير الدفاع الروسي! :::  بنك سورية الدولي الإسلامي يقيم مأدبة إفطار لجمعية حماية الطفولة في مدينة حماة :::  صواريخ دير الزور ... ورسائل الردع والنار الإيرانية :::  الجيش السوري و المقاومة اللبنانية يفشلون هجوما لـ”جبهة النصرة” في جرد فليطة بالقلمون الغربي :::  موسكو تلغي اجتماعا مع واشنطن اثر فرض عقوبات اميركية :::  إرهابيي داعش يفجرون المنارة الحدباء ومسجد النوري في الموصل ..والعبادي يعتبره “إعلانا رسميا لهزيمتهم” :::  وزير المخابرات الصهيوني يحث الملك سلمان على دعوة نتنياهو لزيارة السعودية :::  الجيش السوري يسيطر على معبر نصيب :::  الصحافة العالمية تفضح دهاليز نقل كرسي العرش في السعودية :::  ماكرون يعترف: لا أرى بديلا شرعيا للأسد في سورية :::  ساعة الصّفر حُدّدت.. ماذا استهدفت الصواريخ الإيرانيّة على دير الزّور؟ :::  الجيش السوري يصعّد لعزل جوبر: باريس تتخلى عن «إزاحة» الأسد؟ :::  معارضة سعودية: الأمراء لا يستطيعون أن يبدوا أيّ اعتراض لأن أية بلبلة في صفوفهم ستطيح بالكعكة كاملة :::  وكالة سبوتيك الروسية: صواريخ "إس-300 أو 400" روسية اصابت هدفاً فوق المتوسط.. وصدى الانفجار سمع في ريف طرطوس :::  روسيا: يمكننا التحدث باحتمال كبير عن تصفية زعيم تنظيم “الدولة الاسلامية” بضربة جوية روسية :::  ماذا قال رئيس الحكومة حول ما أشار إليه السيد الرئيس عن المسيئين الذين لا يمثلون الدولة...؟ :::  الطائرة التي أسقطتها الصواريخ الروسية باهظة الثمن...وأمريكا تقول أنها فقدتها فوق كاليفورنيا :::  300 الف ليرة لكل عامل في ساهم في إصلاح العنفات الغازية محطة توليد بانياس :::  الدباس: لا بديل عن النقاط الست المتبقية.. السومة والخطيب وخريبين جاهزون للقاء قطر :::  في إطار تعزيز المصالحات الوطنية... إخلاء اليوم سبيل المئات من الموقوفين في عدد من المحافظات :::  العدو الصهيوني يساند جبهة النصرة في هجومها على القنيطرة :::  الرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الفطر السعيد في رحاب جامع النوري بحماة ::: 
المؤسسة العامة السورية للتأمين
المصرف الدولي للتجارة و التمويل
المصرف التجاري السوري
المصرف التجاري السوري
سوق دمشق للأوراق المالية
سوق دمشق للأوراق المالية
ابتسامات
ابتسامات
الصورة تتكلم
صورة و تعليق
الماسة السورية - 2017/06/18

 أعلنت وزارة الدفاع الروسية في بيان لها أنها قتلت قائدين ميدانيين آخرين من تنظيم داعش، هما أبو عمر البلجيكي وأبو ياسين المصري، في ضربات جوية قرب مدينة دير الزور في شرق سوريا.

ونقلت وكالة انترفاكس الروسية للأنباء بيان وزارة الدفاع الذي جاء فيه أن حوالي 180 عنصراً من تنظيم داعش بينهم قياديان عسكريان قتلوا في غارات شنتها طائراتها قرب دير الزور في شرق سوريا يومي 6 و 8 حزيران/ يونيو الجاري.

ويأتي البيان بعد يوم واحد من إعلان روسيا أنها ربما تكون قتلت زعيم داعش أبو بكر البغدادي في ضربة جوية الشهر الماضي، لكن واشنطن قالت إنها لم تتمكن من إثبات وفاة البغدادي كما شكك مسؤولون غربيون وعراقيون في ذلك.

وقال هشام الهاشمي وهو مستشار لعدد من الحكومات في الشرق الأوسط فيما يتعلق بشؤون داعش ومقره بغداد، إنه يشك فيما زعمته روسيا السبت.

وأضاف أن أبو ياسين المصري هو نفس الشخص المدعو أبو الحاج المصري الذي أعلن الروس الجمعة أنهم قتلوه قرب الرقة في أيار/ مايو الماضي. وتابع أن القائد الآخر وهو البلجيكي لا يعتقد أنه كان في سوريا في وقت الهجوم.

وقال الهاشمي إن "الجانب الروسي يسعى إلى تحسين سجله في مكافحة داعش إذ أن الأميركيين هم الذين وجهوا الضربات وقتلوا أهم قيادات داعش إلى الآن ومنهم أبو عمر الشيشاني وأبو مسلم التركماني وأبو محمد العدناني وأبو علي الأنباري"، لافتاً إلى أن الروس ستضرر مصداقيتهم إذا كانت إعلاناتهم غير صحيحة.

في حين كانت قد كشفت صفحة "أخبار عدالة حمورابي" على الفيسبوك في 6 حزيران/ يونيو أن أبو عمر البلجيكي المعروف بـ"أبو طلحة العسكري"، قد قتل في اشتباكات عنيفة دارت بين عناصر تنظيم داعش وقوات الجيش السوري والحلفاء في محافظة دير الزور.

كما ذكرت الصفحة أن أبو عمر البلجيكي هو أحد أهم قياديين تنظيم داعش في سوريا، كما أنه متورط بهجمات إرهابية شُنّت في الإتحاد الأوروبي، عبر تدريب وتوجيه والتخطيط للعناصر الإرهابية هناك.

وكان يشغل البلجيكي قيادة عدد من الفصائل التابعة لجيش الخلافة وجيش الخير، ليشغل بعدها منصب مسؤول ألوية الخلافة والتنسيق بينها.


طباعة المقال طباعة المقال
Back عودة إلى الصفحة السابقة
Back عودة إلى الصفحة الرئيسية
 
أرسل تعليقك على المقال
الاسم:
الرمز السري


الرجاء تأكيد الرمز السري
عنوان التعليق
نص التعليق
الاتحاد السوري لشركات التأمين
الاتحاد السوري لشركات التأمين
الشركة الوطنية للتأمين
بنك بيمو
بنك البركة
المدينة الصناعية في عدرا
المدينة الصناعية بعدرا
هيئــة الاستثمــار السوريــة
هيئة الاستثمار
اضغط هنا...لمعرفة نتائج سحب يانصيب معرض دمشق الدولي
اضغط هنا...نتائج سحب يانصيب
إستفتاء
هل تؤيد حل القيادة القومية لحزب البعث العربي الاشتراكي؟
نعم
لا

الماسة السورية 2009-2017