18:12:2017
 
السوق السوداء تحتضر..والليرة السورية أول المشاركين في مراسم التشييع ... :::  الحقيقة الكاملة وراء "بحصة" الحريري! :::  السعودي يناور بأدوات جديدة ..ماذا عن مشروع تفكيك واستنزاف جبهة صمود الداخل اليمني ؟ :::  بريتني سبيرز تتعاون مع مصمم سوري :::  شعبان: أفعال أمريكا تدل على الهيمنة الاستعمارية :::  الجيش يصدّ هجوماً بريف حماة ..و أردوغان يعلن العزم على «تطهير» مناطق «عفرين ومنبج وتل أبيض ورأس العين والقامشلي (رغم الوجود الامريكي)؟ :::  بارزاني يقترح حلاً للأزمة السياسية في كردستان :::  نجم عربي يكشف عن حبه لسلاف فواخرجي! :::  تلال حاكمة في ريف دمشق بقبضة الجيش السوري :::  عودة الاتصالات الأرضية والخلوية إلى دير الزور :::  حميميم" يحذر من تدهور الوضع في مخيم الركبان :::  وعود جديدة... الوضع الكهربائي هذا الشتاء سيكون أكثر راحة على المواطنين :::  الرئيس الأسد لوفد حكومي واقتصادي روسي: الانتصارات المتواصلة توفر الظروف الملائمة لتسريع وتعزيز عملية إعادة إعمار ما دمره الإرهاب :::  الدولار «الأسود» يقترب من الرسمي.. و«مداد»: بسبب انخفاض العرض في السوق الموازية :::  الخارجية الروسية: لا دليل على إخفاء دمشق أسلحة كيميائية :::  مسلحو داعش في سورية يتدفقون إلى سيناء عبر الأردن :::  ماكرون: سنتحدث إلى الأسد بعد هزيمة «داعش» :::  الإعلام الغربي يزعم ان هجوما روسيا سيقضي على القوات الأمريكية في سورية ؟ :::  أردوغان يتحدث عن مؤامرة في سورية! :::  البغدادي موجود في قاعدة أمريكية بسورية :::  هل تعرضت اليسا للخيانة! :::  طريقة تحويل رسائل واتساب الصوتية إلى مكتوبة؟ ::: 
المؤسسة العامة السورية للتأمين
المصرف الدولي للتجارة و التمويل
المصرف التجاري السوري
المصرف التجاري السوري
شركة الثقة السورية للتأمين
سوق دمشق للأوراق المالية
سوق دمشق للأوراق المالية
ابتسامات
ابتسامات
الصورة تتكلم
صورة و تعليق
الماسة السورية - 2017/06/16

في إطار الجهود الحكومية الرامية إلى وضع حلول جذرية لمشكلة القروض المتعثرة والمتابعة المستمرة للإجراءات التي يتم اتخاذها لترجمة خطة الدولة في استرجاع أموال هذه القروض وإصدار القرارات الكفيلة بتذليل العقبات أمام تحصيلها

ترأس المهندس عماد خميس رئيس مجلس الوزراء اجتماعا نوعيا موسعا لمتابعة ملف القروض المتعثرة بحضور الجهات المعنية من القضاة ومديري المصارف العامة ورؤساء اللجان الفرعية المشكلة للوقوف عند آليات التحصيل المتبعة وتذليل العقبات التي تعترضها.

وخلص الاجتماع إلى إعداد استمارة تتبع تنفيذ لجميع القروض المتعثرة تتضمن البيانات الخاصة بكل قرض وآلية المعالجة والإجراءات المتخذة بحقه وتشكيل بعثة تفتيشية مركزية لمحاسبة المقصرين في تحصيل القروض في المصارف العامة والنظر في هذه القضايا جزائيا وإعطاء أعضاء المحاكم التنفيذية ميزة متابعة للقضايا المصرفية والجمركية وجمع المعلومات من اللجان الفرعية لتوصيف وتحديد أي خلل يكتنف موضوع تحصيل هذه القروض.

كما خلص الاجتماع إلى اتخاذ خطوات استثنائية بحق المتخلفين عن السداد وملاحقتهم بكل الوسائل القانونية واتخاذ جميع الإجراءات القضائية اللازمة بحق أصحاب القروض المتعثرة الذين تم التواصل معهم للسداد ولم يستجيبوا سواء أكانوا داخل البلد أم خارجه وفرزهم وإعداد جداول بأسمائهم لمنع تسيير أي معاملات لهم في كل الجهات الحكومية.

وأوصى الاجتماع بإعداد مذكرة بالملفات الموجودة في القضاء التي لم تتم ملاحقتها ومتابعة تنفيذها من المصارف العامة وذلك خلال أسبوع من تاريخه حيث إن”كل مقترض متعثر هرب خارج البلد دون تسديد الديون المترتبة عليه سيتم الحجز على كل ممتلكاته وملاحقته وفق القوانين الدولية وسينشر اسمه على جميع وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية”.

وبين المهندس خميس أهمية تضافر جهود القضاء ومديري المصارف والعمل بحرفية لمعالجة ملف القروض المتعثرة بالشكل الصحيح وفق الأبعاد الوطنية حيث بدأ العمل بهذا الملف بكبار المكلفين أما فئات القضايا الصغيرة فهي من مسؤولية المصارف التي تتمحور حول فرز هذه الملفات للعمل عليها كاملة.

ولفت المهندس خميس إلى أن التحصيلات تتسارع بشكل كبير وهناك نتائج ملموسة من عمل اللجان المتخصصة بذلك معتبرا أن المسار الطبيعي هو التنسيق بين المصارف العامة والقضاء لمعالجة الضمانات التي يمكن تسييلها وعودتها إلى صناديق المصارف والتي تقدر بعشرات المليارات.

يشار في هذا الاتجاه إلى أن اللجنة المركزية للقروض المتعثرة عالجت 260 ملفا لمقترض متعثر بحجم أموال 152 مليارا وهذا سيمهد الطريق إلى إجراءات جديدة وجدية سيتم اتخاذها بهدف إعادة جدولة القروض ودعم عملية التنمية وتفعيل العملية الإنتاجية.

في الوقت الذي دخل إلى خزائن المصارف العامة 11 مليار ليرة من كتلة القروض المتعثرة التي تتابعها اللجان الست المشكلة وسيتم توظيف جميع الاموال المحصلة في العملية الإنتاجية.


طباعة المقال طباعة المقال
Back عودة إلى الصفحة السابقة
Back عودة إلى الصفحة الرئيسية
 
أرسل تعليقك على المقال
الاسم:
الرمز السري


الرجاء تأكيد الرمز السري
عنوان التعليق
نص التعليق
الاتحاد السوري لشركات التأمين
الاتحاد السوري لشركات التأمين
الشركة الوطنية للتأمين
بنك بيمو
بنك البركة
هيئة الإشراف على التأمين
هيئة الإشراف على التأمين
اتحاد المصدرين السوري
اتحاد المصدرين السوري
المدينة الصناعية في عدرا
المدينة الصناعية بعدرا
هيئــة الاستثمــار السوريــة
هيئة الاستثمار
اضغط هنا...لمعرفة نتائج سحب يانصيب معرض دمشق الدولي
اضغط هنا...نتائج سحب يانصيب
إستفتاء
برأيك الأخطاء التي وردت في المنهاج الجديد هي ؟
هفوات
مقصودة

الماسة السورية 2009-2017