26:06:2017
 
وكالة الإعلام الروسية ....آستانة تستضيف الجولة المقبلة من محادثات سورية في 12 و13 يونيو :::  جو رعد يؤدي مناسك العمرة ويبكي! :::  السيدة فيروز تستعد لإطلاق أغنية “ببالي” في ذكرى رحيل زوجها عاصي الرحباني :::  وفاة الممثلة سحر مرقدة إثر مرض عضال :::  الرئيس الأسد يطلق المشروع الوطني للإصلاح الإداري خلال ترؤسه جلسة مجلس الوزراء :::  مايا دياب تُشعل مواقع التواصل بهذه الصورة "الجريئة"! :::  خلاف بين تيم ونادين.. والأخيرة: لن تُكمل المسلسل ! :::  إلتقاء جيشين ... إلتقاء محور ... :::  فتح باب القبول لمتفوقي التعليم الأساسي بالمركز الوطني للمتميزين :::  الجيش العربي السوري يقضي على عشرات الإرهابيين من “داعش” و”جبهة النصرة” في دير الزور وريفي دمشق والسويداء :::  شعبان في “يوم القدس الثقافي”: صمود سورية سيغير وجه التاريخ وفلسطين ستبقى البوصلة :::  وزير الداخلية محمد الشعار : تنفيذاً لتوجيهات الرئيس الأسد تم التعميم بالتعامل مع المظاهر المسيئة فوراً :::  المهندس خميس: إطلاق المشروع الوطني للإصلاح الإداري يأتي في ظروف استثنائية ويعد النواة الأساسية لبناء سورية ما بعد الحرب :::  الميادين : تحييد مدينة درعا لإتاحة الفرصة لعودة اللاجئين من الأردن وقتال من يرفض وقف القتال :::  الأزمة القطرية إلى مزيد من التعقيد... :::  لكي تريها الأسلحة التي تحملها.... السوخوي تهزّ جناحيها وطائرة الناتو تبتعد عن طائرة وزير الدفاع الروسي! :::  بنك سورية الدولي الإسلامي يقيم مأدبة إفطار لجمعية حماية الطفولة في مدينة حماة :::  صواريخ دير الزور ... ورسائل الردع والنار الإيرانية :::  الجيش السوري و المقاومة اللبنانية يفشلون هجوما لـ”جبهة النصرة” في جرد فليطة بالقلمون الغربي :::  موسكو تلغي اجتماعا مع واشنطن اثر فرض عقوبات اميركية :::  إرهابيي داعش يفجرون المنارة الحدباء ومسجد النوري في الموصل ..والعبادي يعتبره “إعلانا رسميا لهزيمتهم” :::  وزير المخابرات الصهيوني يحث الملك سلمان على دعوة نتنياهو لزيارة السعودية :::  الجيش السوري يسيطر على معبر نصيب :::  الصحافة العالمية تفضح دهاليز نقل كرسي العرش في السعودية :::  ماكرون يعترف: لا أرى بديلا شرعيا للأسد في سورية :::  ساعة الصّفر حُدّدت.. ماذا استهدفت الصواريخ الإيرانيّة على دير الزّور؟ :::  الجيش السوري يصعّد لعزل جوبر: باريس تتخلى عن «إزاحة» الأسد؟ :::  معارضة سعودية: الأمراء لا يستطيعون أن يبدوا أيّ اعتراض لأن أية بلبلة في صفوفهم ستطيح بالكعكة كاملة :::  وكالة سبوتيك الروسية: صواريخ "إس-300 أو 400" روسية اصابت هدفاً فوق المتوسط.. وصدى الانفجار سمع في ريف طرطوس :::  روسيا: يمكننا التحدث باحتمال كبير عن تصفية زعيم تنظيم “الدولة الاسلامية” بضربة جوية روسية :::  ماذا قال رئيس الحكومة حول ما أشار إليه السيد الرئيس عن المسيئين الذين لا يمثلون الدولة...؟ :::  الطائرة التي أسقطتها الصواريخ الروسية باهظة الثمن...وأمريكا تقول أنها فقدتها فوق كاليفورنيا :::  300 الف ليرة لكل عامل في ساهم في إصلاح العنفات الغازية محطة توليد بانياس :::  الدباس: لا بديل عن النقاط الست المتبقية.. السومة والخطيب وخريبين جاهزون للقاء قطر :::  في إطار تعزيز المصالحات الوطنية... إخلاء اليوم سبيل المئات من الموقوفين في عدد من المحافظات :::  العدو الصهيوني يساند جبهة النصرة في هجومها على القنيطرة :::  الرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الفطر السعيد في رحاب جامع النوري بحماة ::: 
المؤسسة العامة السورية للتأمين
المصرف الدولي للتجارة و التمويل
المصرف التجاري السوري
المصرف التجاري السوري
سوق دمشق للأوراق المالية
سوق دمشق للأوراق المالية
ابتسامات
ابتسامات
الصورة تتكلم
صورة و تعليق
الماسة السورية - 2017/06/16

في إطار الجهود الحكومية الرامية إلى وضع حلول جذرية لمشكلة القروض المتعثرة والمتابعة المستمرة للإجراءات التي يتم اتخاذها لترجمة خطة الدولة في استرجاع أموال هذه القروض وإصدار القرارات الكفيلة بتذليل العقبات أمام تحصيلها

ترأس المهندس عماد خميس رئيس مجلس الوزراء اجتماعا نوعيا موسعا لمتابعة ملف القروض المتعثرة بحضور الجهات المعنية من القضاة ومديري المصارف العامة ورؤساء اللجان الفرعية المشكلة للوقوف عند آليات التحصيل المتبعة وتذليل العقبات التي تعترضها.

وخلص الاجتماع إلى إعداد استمارة تتبع تنفيذ لجميع القروض المتعثرة تتضمن البيانات الخاصة بكل قرض وآلية المعالجة والإجراءات المتخذة بحقه وتشكيل بعثة تفتيشية مركزية لمحاسبة المقصرين في تحصيل القروض في المصارف العامة والنظر في هذه القضايا جزائيا وإعطاء أعضاء المحاكم التنفيذية ميزة متابعة للقضايا المصرفية والجمركية وجمع المعلومات من اللجان الفرعية لتوصيف وتحديد أي خلل يكتنف موضوع تحصيل هذه القروض.

كما خلص الاجتماع إلى اتخاذ خطوات استثنائية بحق المتخلفين عن السداد وملاحقتهم بكل الوسائل القانونية واتخاذ جميع الإجراءات القضائية اللازمة بحق أصحاب القروض المتعثرة الذين تم التواصل معهم للسداد ولم يستجيبوا سواء أكانوا داخل البلد أم خارجه وفرزهم وإعداد جداول بأسمائهم لمنع تسيير أي معاملات لهم في كل الجهات الحكومية.

وأوصى الاجتماع بإعداد مذكرة بالملفات الموجودة في القضاء التي لم تتم ملاحقتها ومتابعة تنفيذها من المصارف العامة وذلك خلال أسبوع من تاريخه حيث إن”كل مقترض متعثر هرب خارج البلد دون تسديد الديون المترتبة عليه سيتم الحجز على كل ممتلكاته وملاحقته وفق القوانين الدولية وسينشر اسمه على جميع وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية”.

وبين المهندس خميس أهمية تضافر جهود القضاء ومديري المصارف والعمل بحرفية لمعالجة ملف القروض المتعثرة بالشكل الصحيح وفق الأبعاد الوطنية حيث بدأ العمل بهذا الملف بكبار المكلفين أما فئات القضايا الصغيرة فهي من مسؤولية المصارف التي تتمحور حول فرز هذه الملفات للعمل عليها كاملة.

ولفت المهندس خميس إلى أن التحصيلات تتسارع بشكل كبير وهناك نتائج ملموسة من عمل اللجان المتخصصة بذلك معتبرا أن المسار الطبيعي هو التنسيق بين المصارف العامة والقضاء لمعالجة الضمانات التي يمكن تسييلها وعودتها إلى صناديق المصارف والتي تقدر بعشرات المليارات.

يشار في هذا الاتجاه إلى أن اللجنة المركزية للقروض المتعثرة عالجت 260 ملفا لمقترض متعثر بحجم أموال 152 مليارا وهذا سيمهد الطريق إلى إجراءات جديدة وجدية سيتم اتخاذها بهدف إعادة جدولة القروض ودعم عملية التنمية وتفعيل العملية الإنتاجية.

في الوقت الذي دخل إلى خزائن المصارف العامة 11 مليار ليرة من كتلة القروض المتعثرة التي تتابعها اللجان الست المشكلة وسيتم توظيف جميع الاموال المحصلة في العملية الإنتاجية.


طباعة المقال طباعة المقال
Back عودة إلى الصفحة السابقة
Back عودة إلى الصفحة الرئيسية
 
أرسل تعليقك على المقال
الاسم:
الرمز السري


الرجاء تأكيد الرمز السري
عنوان التعليق
نص التعليق
الاتحاد السوري لشركات التأمين
الاتحاد السوري لشركات التأمين
الشركة الوطنية للتأمين
بنك بيمو
بنك البركة
المدينة الصناعية في عدرا
المدينة الصناعية بعدرا
هيئــة الاستثمــار السوريــة
هيئة الاستثمار
اضغط هنا...لمعرفة نتائج سحب يانصيب معرض دمشق الدولي
اضغط هنا...نتائج سحب يانصيب
إستفتاء
هل تؤيد حل القيادة القومية لحزب البعث العربي الاشتراكي؟
نعم
لا

الماسة السورية 2009-2017