19:08:2017
 
وكالة الإعلام الروسية ....آستانة تستضيف الجولة المقبلة من محادثات سورية في 12 و13 يونيو :::  بدء عمليات تحرير الجرود على الحدود اللبنانية السورية من سيطرة داعش :::  الجنوب السوري: ارتياح «أهليّ»... بين «تخفيف التصعيد» وتطهير الحدود :::  خبير استراتيجي: ظهور "الكوماندوس" السوري يبشر بقرب نهاية الحرب :::  تفجير سيارة مفخخة في محيط ضاحية تشرين باللاذقية :::  روسيا تكرم العميد سهيل الحسن :::  أهالي الغوطة يتظاهرون ضد النصرة :::  المعلم: مصر ستدعم سورية اقتصادياً :::  "فرصة أخيرة" لدارين حمزة في سورية! :::  عودة بسام كوسا إلى "باب الحارة" :::  كندة علوش ترد على إتهامها بتعاطي المخدرات! :::  بعد 20 عاما..نبوءة بيل غيتس تتحقق! :::  كيف تجاوز الجيش العربي السوري الافخاخ الاميركية في مواجهته لداعش؟ :::  أي رسائل تنقلها عُمان بين واشنطن ودمشق؟ :::  رغم قطعهم العلاقات الديبلوماسية شاركوا في معرض دمشق! :::  واشنطن: الولايات المتحدة لا تخطط للبقاء في سورية بعد هزيمة تنظيم داعش الارهابي ::: 
المؤسسة العامة السورية للتأمين
المصرف الدولي للتجارة و التمويل
المصرف التجاري السوري
المصرف التجاري السوري
شركة الثقة السورية للتأمين
سوق دمشق للأوراق المالية
سوق دمشق للأوراق المالية
ابتسامات
ابتسامات
الصورة تتكلم
صورة و تعليق
الماسة السورية - 2017/03/02

  رفعت هيئة الإشراف على التأمين تعرفة التأمين الإلزامي على السيارات السورية وغير السورية، وحدّدت التعرفة الجديدة للسيارات السياحية الخاصة ما بين 11 – 32 ألف ليرة سورية، وذلك حسب نوع المركبة وقوة الحصان البخاري لها وعدد ركابها.

بينما أصبحت التعرفة بالنسبة للسيارات السياحية العامة ما بين 21.8 إلى 62.2 ألف ليرة، وتراوحت تعرفة شاحنات نقل البضائع والصهاريج الخاصة بين 7 إلى 24.4 ألفاً، و15 إلى 43.2 ألف ليرة لنظيرتها العامة.

وعدّلت الهيئة حدود التزامات جهة التأمين في التعويض الواردة في المادة /3/ من قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1915 تاريخ 12/5/2008 ليصبح تعويض الوفاة 1.25 مليون ليرة عن كل وفية للورثة الشرعيين. وتعويض العجز الدائم حسب نسبة العجز المقررة مضروبة بـ 1.25 ليرة للمصاب الواحد.

أما تعويض التعطل عن العمل 15 ألف ليرة شهرياً نتيجة لحادث بحد أقصى 90 ألف ليرة لكل متضرر، في حين أصبحت نفقات العلاج والتداوي الفعلية بحدّ أقصى 300 ألف لكل متضرر، وتعويض الأضرار المادية للغير بحدّ أقصى 1.75 مليون ليرة للمتضرر الواحد، على أن يطبّق هذا القرار على المسؤولية المدنية المترتبة على وثائق التأمين الإلزامي للسيارات الصادرة من تاريخ 1/3/2017 "ضمناً"، دون أي أثر رجعي على المسؤولية المدنية المترتبة على حوادث مرتبطة بوثائق تأمين صادرة قبل هذا التاريخ.


طباعة المقال طباعة المقال
Back عودة إلى الصفحة السابقة
Back عودة إلى الصفحة الرئيسية
 
أرسل تعليقك على المقال
الاسم:
الرمز السري


الرجاء تأكيد الرمز السري
عنوان التعليق
نص التعليق
الاتحاد السوري لشركات التأمين
الاتحاد السوري لشركات التأمين
الشركة الوطنية للتأمين
بنك بيمو
بنك البركة
هيئة الإشراف على التأمين
هيئة الإشراف على التأمين
المدينة الصناعية في عدرا
المدينة الصناعية بعدرا
هيئــة الاستثمــار السوريــة
هيئة الاستثمار
اضغط هنا...لمعرفة نتائج سحب يانصيب معرض دمشق الدولي
اضغط هنا...نتائج سحب يانصيب
إستفتاء
هل تؤيد حل القيادة القومية لحزب البعث العربي الاشتراكي؟
نعم
لا

الماسة السورية 2009-2017