49277 الجيش يوسع أمان مطار دير الزور و«العشائر» يتطوعون تحت لوائه...
23:03:2017
 
بردى ما اخذ بالقوة سيعود بالقوة.. زمن المصالحات انقضى :::  داعية إسلامي: أم كلثوم لم تغني "أنت عمري" و"أمل حياتي" للعشاق..غنتها للرسول عليه الصلاة والسلام :::  لمبة تنفجر فوق رأس مذيعة LBC وضيفها وتصيبهما بالفزع :::  بالوثيقة ..زهير رمضان ينفي منع سيرين عبدالنور من الدخول الى سورية :::  الراحل وديع الصافي مكرّما في دار الاوبرا بدمشق :::  نادين نسيب نجيم توجه مقولة للسياسيين اللبنانيين :::  هجوم جوبر: التوقيت والدلالات :::  زين عبيد يطلق "يا صباح النور الجاي" :::  قوة روسية تصل إلى منطقة عفرين شمال سورية :::  العبادي: الدعم الأمريكي لن يستمر فحسب بل ستتسارع وتيرته :::  الرئيس الأسد: حماية حدودنا هو حقنا وواجبنا ونعوّل على روسيا لمنع الهجمات الإسرائيلية :::  أحداث شرق دمشق.. الأسباب المباشرة وغير المباشرة والأهداف.. :::  دي ميستورا يزور موسكو قبيل جولة «جنيف» :::  ترحيل الحرب إلى الشمال: هل استعدّت دمشق لـ«عشريّة سوداء»؟ :::  ما هي طائرة /راكب السماء/ الإسرائيلية التي أسقطها الجيش السوري؟ :::  هكذا أسقط "الناشطون" دمشق بيد المسلحين! :::  اللاجئون في تركيا .. رهائن أردوغان لترهيب أوروبا :::  وفد سورية برئاسة الجعفري يصل اليوم … جميع أطراف الجولة السابقة ستشارك في «جنيف 5» :::  إعادة فتح طريق خناصر وتقدم للجيش جنوب دير حافر :::  السيدة أسماء الأسد: كل أم في حلب كانت عنواناً للحياة والثبات والاستمرار :::  دي ميستورا حرّض على التصعيد لتعديل التوازن والجواب سيكون خلال جنيف في الميدان والتفاوض :::  معركة الحدود السورية ــ العراقية :::  الأردن على أعتاب معركة الرقة: ماذا لو فرّت ’داعش’ الينا؟ :::  شركات طيران عربية ودولية تطلب المرور عبر الأجواء السورية :::  انطلاق الجولة الخامسة من محادثات جنيف حول سورية :::  تكلفة إعادة إعمار سورية بحسابات "أبو الغيظ" :::  مجزرة جديدة ترتكبها "جبهة النصرة" في قرية المجدل بريف حماة الشمالي الغربي :::  إصابة ماهر شمس الدين... مصور سانا شمال حي جوبر بدمشق ::: 
المؤسسة العامة السورية للتأمين
المصرف الدولي للتجارة و التمويل
المصرف التجاري السوري
المصرف التجاري السوري
إصدار رأس السنة الأول لعام 2017 ليانصيب معرض دمشق الدولي
مدينة المعارض..أكبر مدن المعارض في الشرق الأوسط
سوق دمشق للأوراق المالية
سوق دمشق للأوراق المالية
ابتسامات
ابتسامات
الصورة تتكلم
صورة و تعليق
الماسة السورية - 2014/12/15


اشتعلت خطوط التماس في مدينة دير الزور وباتت الاشتباكات السمة الأبرز للمدينة التي يسيطر الجيش العربي السوري على عدة أحياء منها، فيما يسعى تنظيم داعش الإرهابي إلى التمدد في ريفها متخذاً بلدة موحسن مركزاً رئيسياً له.

  وبدأت المعارك العنيفة في دير الزور بعد أن صدت قوات الجيش محاولة تنظيم داعش خرق طوَّق الأمان الذي فرضه على محيط مطار دير الزور العسكري، وحسب مصادر معارضة كان داعش قد أرسل أول من أمس انتحارياً ليبياً يقود مدرعة مفخخة فجرها الجيش على بعد 700 متر من المطار.

 وتشير خريطة المواجهات إلى معارك شرسة يخوضها الطرفان، وقد استهدفت مدفعية الجيش أمس مواقع داعش بمدينة الموحسن، في وقت حققت وحدات منه اختراقاً على جبهة بلدة جفرة وهي من أهم الجبهات المؤثرة على معارك محيط المطار حيث تطل هذه البلدة، التي أمن محاورها الجيش، على مهبط المطار، ويأتي ذلك في وقت وصل فيه أكثر من مئتي مقاتل إلى دير الزور مما بات يعرف بـ«جيش العشائر» لينضموا للقتال تحت لواء الجيش السوري.

وداخل مدينة دير الزور اندلعت مواجهات عنيفة على جبهة الحويقة بين قوات الدفاع الوطني ومسلحي داعش، واتخذت الاشتباكات الطابع المباشر لأن الحويقة تعتبر جبهة «التحام»، إذ إن خطوط التماس شبه متلاصقة ولا تبعد المساتر الترابية لقوات الدفاع الوطني عن مواقع داعش أكثر من 20 متراً.

وفيما تشتد المواجهات على خطوط التماس تشهد أحياء المدينة الآمنة مثل القصور، الجورة، الفيلات، الجاز، وغيرها حياة روتينية شبه طبيعية وتعمل الأسواق بشكل يومي في حين يشهد الواقع الخدمي من كهرباء وماء انتظاماً في التقنين الذي لا يتجاوز 5 ساعات يومياً.

 وتحاول جماعة داعش للمرة الرابعة السيطرة على المطار الاستراتيجي منذ اكثر من أسبوع وأحبط الجيش هجماتها وكبدها مئات القتلى.

 وكان الجيش السوري قد أفشل اعتداءا جديدا شنه مسلحو جماعة "داعش" الإرهابية امس السبت، على مطار دير الزور العسكري، ما أسفر عن مقتل العشرات من المسلحين، بينهم القياديان الميدانيان في داعش "أبو أسامة الليبي" و"أبو نسيبة التونسي".


طباعة المقال طباعة المقال
Back عودة إلى الصفحة السابقة
Back عودة إلى الصفحة الرئيسية
 
أرسل تعليقك على المقال
الاسم:
الرمز السري


الرجاء تأكيد الرمز السري
عنوان التعليق
نص التعليق
الاتحاد السوري لشركات التأمين
الاتحاد السوري لشركات التأمين
بنك بيمو
الثقة
الثقة
المدينة الصناعية في عدرا
المدينة الصناعية بعدرا
هيئــة الاستثمــار السوريــة
هيئة الاستثمار
اضغط هنا...لمعرفة نتائج سحب يانصيب معرض دمشق الدولي
اضغط هنا...نتائج سحب يانصيب
إستفتاء
بعد تصريحات لافروف... هل تؤيد عودة سورية إلى الجامعة العربية...؟
نعم
لا

الماسة السورية 2009-2017